شريط الأخبار
طعن أردنية على يد خادمتها في الفحيص دولة الرزاز ... ماذا لو لم يصل الطلب او تحول إلى " junk mail " !! بالصور...احباط تهريب سجائر واراجيل الكترونية داخل مخابىء سرية بشاحنة محملة بالزيوت النقل البري تحذر المواطنين: غير مؤهلين ولا يمكن تتبعهم فريق بحثي بالعلوم والتكنولوجيا يبتكر نظام مراقبة ولادات ووفيات الاطفال الإفراج عن معلم أردني اتهم بضرب وكسر سن طالب كويتي بالفيديو ...محمد نوح القضاة : النكات بشأن الطقس المتقلب... " ليست حراماً " عطلة "يوم العمال" الخميس الثاني من ايار بالتفاصيل ...الخدمة المدنية يعلن شواغر وظائف الفئة الثالثة إلغاء استثناءات من معدل القبول للطلبة غير الأردنيين وزارة الزراعة : منتجاتنا البستانية تتعرض لحملات ممنهجة وموسمية بهدف الاساءة اصابة 7 أشخاص بحادث تصادم بين مركبتين على الطريق الصحراوي توضيح صادر عن جمعية مستثمري قطاع الإسكان المومني: الإشاعة تحدٍ للعالم في ظل انتشار الاتصال الرقمي خبير نفطي: احتمالات وجود النفط في الأردن عالية جدا القبض على مطلوب بقضايا مالية تقدر باكثر من ٩ مليون دينار إنهاء اعتصام موظفي سلطة وادي الأردن بعد لقاء مع الامين العام الجمعية الملكية : صيادو غزلان الأردن دخلوا منطقة محظورة خليل عطيه يمطر الرزاز بالاسئلة حول العمالة الوافدة بالاردن القبض على ٣ اشخاص متورطين بمقتل ثلاثيني في اربد
عاجل

سلطة العقبة : مهرجان " الانبطاح" اشاعة وسنقوم بملاحقة مروجيها

الوقائع الاخبارية : اشارة الى ما تم نشره على صفحة فيس بوك مجهولة الهوية والمصدر تحت عنوان (مهرجان الانبطاح على شاطيء العقبة) وبعد الرجوع الى صفحة الفيس بوك الخاصة بالفعالية تبين الاتي :

1- بعد تمحيص الصفحة وتدقيق تفاصيل الفعالية بدا واضحا انه تم انشاؤها من قبل اشخاص لا يتحدثون اللغة العربية وان الوصف الخاص بالفعالية واللغة المستخدمة ركيكة والمصطلحات المستخدمة تثبت انه تم ترجمتها حرفيا من فعالية اقيمت في الخارج .

2- تم استخدام مصطلح "الميميز" وهي " ظاهرة منتشرة حاليا في العالم " مما يؤكد ان الفعالية مستنسخة وليست حقيقية .

3- تم الرجوع الى رقم الهاتف المدرج على الصفحة (لعمل حجز وهمي )وتبين ان الهاتف غير مستعمل

4- تم الرجوع الى موقع الفعالية وتبين انها غير متوفره (لا يوجد ما يثبت الترتيب المسبق لها )

5- عند الرجوع الى الصفحة الرئيسية الخاصة بالفعالية فانه يتم التوجيه الى صفحة Aqaba بشكل عام وليس الصفحة الرئيسية للقائمين على الفعالية.

6- عند الرجوع الى البوم الصور المنشورة تبين تجميعها بشكل عشوائي من صفحات افراد قاموا بزيارة العقبة ولا يوجد اي صورة تمثل الفعالية او حتى وجود منشور لترويجها .

7- امكانية المراسلة على الخاص غير متوفرة .

ومما تقدم يتبين ان القائمين على انشاء هذه الفعالية يهدفون الى تشويه صورة العقبة واستثارة مشاعر ابناء المجتمع المحلي المحافظ .

وهنا فان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ترى ان من يقوم بترويج مثل هذه الاشاعة على صفحات الفيس بوك او عبر اي وسيلة اعلام سيعرض نفسه للمساءلة القانونية كونها اشاعة مختلقة وستقوم السلطة بملاحقة منشيء هذه الصفحة التي تستهدف اثارة المجتمع المحلي في مدينة العقبة وبالتعاون مع الجهات المختصة والمعنية للوصول الى مرتكب مثل هذه الافعال التي تسيء الى العقبة وناسها .

وتؤكد السلطة انها لن تسمح مطلقا باقامة اي فعالية من شأنها المساس بالتقاليد والدين والعرف والاخلاق في مدينة العقبة او ما يسيء الى عادات المجتمع وتقاليده وستتم متابعة كافة مروجي هذه الاخبار الشائنة وتحويلهم للقضاء العادل ليتخذ بحقهم الاجراءات الرادعة
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.