شريط الأخبار
الغرايبة يدعو الأردنيين للتوقيع على وثيقة شرف للالتزام بمقتضيات المصلحة الوطنية العليا نتائج الشامل.. الاحد (رابط) نادي الوحدات لـ الملك: ونحن ندعو لك أيضاً رئاسة الوزراء تعلن 3 شواغر قيادية في مجال الإعلام الأردني الامن يحقق بتسريب محاضر ضبط حادثة اطلاق النار في شارع الجاردنز "جمعية الإخوان" تطالب بإغلاق النوادي الليلة في الأردن بالصور ... وفاة واصابتان من عائلة واحدة بحادث مروع في عمّان فتاة تهدد بالانتحار في منطقة النعيمة بإربد اصطفاف المركبات يتسبب بمشاجرة في مطار الملكة علياء وفاة مواطنة أردنية في ماليزيا .. والخارجية تتابع الأردن يدين الهجوم الأرهابي على معمل للغاز الطبيعي في السعودية صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بالصور...احتفالات تعم وسط البلد بعد قرار الحكومة بتعويض التجار وفاة سيدة إثر حريق منزل في محافظة الزرقاء الخوالده: إنها حربٌ أشد...فأحذروها الاعتداء على مسن بأداة حادة في مستشفى البشير زواتي: اجراءات وراء تأخير التزويد بالنفط العراقي ولا مشاكل رسالة سرية لـ" صدام حسين " عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد في الاردن الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية تم التوقيع على الاتفاق النهائي.. السودان يكتب صفحة جديدة في تاريخه الحديث
عاجل

سوريا تدعو اللاجئين السوريين في الأردن إلى العودة وتقول :" تأخرتم عن وطنكم"

الوقائع الإخبارية : أكد نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، أن بلاده تتطلع إلى الأمام في علاقاتها مع الأردن وليس إلى الخلف.
وفي تصريحات على هامش لقاء عقده مع وفد نيابي أردني يضم النائبين طارق خوري وقيس زيادين، عبر المقداد عن ثقته بعودة العلاقات بسبب النوايا الطيبة بين البلدين.
وأكد أنه يدعم اللقاءات مع البرلمانيين التي تعرف باسم "الدبلوماسية البرلمانية"، كونها تعبر عن المشاعر الحقيقية للشعب، لافتا إلى أن الشعبين السوري والأردني مرتبطان ببعضها وما يضر سوريا يضر الأردن.
وتطرق المقداد إلى الحديث عن الحرب التي خاضتها بلاده ضد الإرهاب، وأكدت من خلالها على مبادئها في محاربة الإرهاب وعدم انتشاره في المنطقة لما يشكله من خطر شديد، معتبرا أن تعرض سوريا للخطر سيعرض جميع دول الجوار لنفس الأمر.
وفيما يتعلق بفتح معبر نصيب/جابر مع الأردن، نوه إلى أهمية هذا المعبر في التواصل الاجتماعي والجماهيري بين الشعبين الذي تسعى اليه الدولة السورية.
ووجه المقداد رسالة إلى اللاجئين السوريين في الأردن للعودة إلى بلاده قائلا :" نقول لأهلنا في الأردن تأخرتم بالعودة إلى وطنكم ستعودون بكرامة إلى منازلكم ونرحب بكم بأي وقت".
وأشار إلى أن الدولة السورية ستتكفل باللاجئين السوريين الذين فقدوا منازلهم ومنحهم جميع الحقوق الصحية والتعليمية، حتى تتمكن البلاد من النهوض التي كانت ملقاة على عاتقها.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.