سيدة تتعرض للضرب المبرح على يد زوجها في الإمارات لهذا السبب!
شريط الأخبار
البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت محمد يناشد الملك... أغيثونا !! والدي يحتاج إلى إخلاء طبي من الإمارات إلى الأردن الروابدة : إدارة حكومية تائهة وانهيار الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس بالصور...مجلس شورى المفتين لروسيا يمنح الوزير العضايلة وسام الوحدة الروحية الصحة تنفي وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة بانفلونزا الخنازير في الزرقاء مدير صحة مادبا : جهات تعطل تنفيذ مشاريع صحية لأسباب شخصية احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد إصابة ستة أشخاص بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71
عاجل

سيدة تتعرض للضرب المبرح على يد زوجها في الإمارات لهذا السبب!

الوقائع الإخبارية: أقدم شخص على ضرب زوجته العشرينية من جنسية عربية الجنسية، ربة بيت، ضربا مبرحا محدثا لها عاهات مستديمة، نتيجة كثرة طلباتها الشخصية من زوجها إضافة إلى حاجتها لمستلزمات المنزل، مما أفقده أعصابه ليحدث شجار كبير بينهما وأمام طفليهما، لينتهي بضربه.
وفي التفاصيل التي ذكرتها صحيفة البيان الإماراتية، لم تتوقع الزوجة العشرينية «ن» عربية الجنسية، ربة بيت، بأن كثرة طلباتها الشخصية من زوجها الذي لا يتعدى راتبه 7000 درهم، إضافة إلى حاجتها لمستلزمات المنزل، واحتياجات الطفلين لن ترهق كاهل زوجها.
وقالت الصحيفة الإماراتية إنه تم نقل الزوجة لتلقي العلاج اللازم في أحد المستشفيات الخاصة.
وقال المحامي والمستشار القانوني حسن المرزوقي: «يلجأ بعض الأزواج إلى استخدام لغة العنف البدني ضد زوجاتهم والتعدي عليهن بالضرب، وهو ما يؤثر سلباً على الحياة الزوجية التي تقوم بالأساس على الحوار والتفاهم. وقد أمر الإسلام الزوج بإحسان عشرة زوجته، وأخبر الله تعالى أن الحياة الزوجية مبناها على السكن والمودة والرحمة».
وجعل النبي «صلى الله عليه وسلم» معيار الخيرية في الأزواج قائماً على حسن معاملتهم لزوجاتهم، فقال: «خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي».
وأضاف المرزوقي: «ينبغي على الزوجة العاقلة أن تقدر ظروف زوجها المادية وألا ترهقه بطلباتها، لا سيما الكمالية منها. وفي المقابل ينبغي على الزوج أيضاً عدم استخدام العنف اللفظي وحتى الجسدي مع زوجته. فيكفي بأن يفتح معها حواراً ناجحاً يسهم في تقليص المشكلات بينهما». مُنوهاً إلى أن الحوار أو المشاركة بين الزوجين من أهم خصائص الأسر القوية والمتماسكة، التي تمتلك القدرة على حل مشكلاتها من خلال عملية التواصل الإيجابي بين الشريكين.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.