شريط الأخبار
النائب منصور مراد يطالب الرزاز بتزويده بكشوفات حول خسائر الجامعات الرسمية بالفيديو وللإنصاف !! الرزاز ظٌلم بهذين الموقفين إثناء زيارته إلى محافظة اربد مؤتمرا صحفيا للرزاز السبت المقبل للحديث عن التأمين الصحي الشامل خلاف شخصية على الميراث تدفع شاباً أردنياً بتوريط شقيقه في قضية مخدرات أمين عمّان يوسف الشواربة: أستغرب الدعوه لمخالفة القانون القبض على مصور الفيديو والشاب المعتدي جنسياً على طفلتين في الزرقاء الطراونة : سأتحدث عن بيت مال المسلمين ومنطقة العقبة بالمكان والزمان المناسبين الامن يوضح تفاصيل صورة ومقطع فيديو حادثة الاعتداء على شخص بالزرقاء غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد
عاجل

"سيكا" يؤكد دعم الوصاية التاريخية الهاشمية على الاماكن المقدسة "البيان الختامي"

الوقائع الإخبارية: مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، شارك السفير يوسف عبدالغني، السفير الاردني لدى جمهورية كازخستان، في اعمال القمة الخامسة لمؤتمر التفاعل واجراءات بناء الثقة (سيكا) الذي أنهى أعماله هذا اليوم في العاصمة الطاجكية دوشنبيه.
واكد البيان الختامي لاعمال القمة على دعم الوصاية التاريخية الهاشمية على الأماكن المقدسة في مدينة القدس المقدسة.
كما اكد البيان على الوقوف بحزم ضد أي قرارات احادية قد تؤدي إلى تغيير الوضع القائم في مدينة القدس.
وكان المؤتمر قد اختتم أعماله اليوم في العاصمة الطاجكية دوشنبيه بمشاركة ممثلون عن ست وعشرين دولة هم أعضاء السيكا من بينهم ١٤ وفدا على مستوى رئيس دولة وحكومة.
وأكد المؤتمرون في الفقرة السابعة عشر من البيان اّلختامي والخاصة بعملية السلام في الشرق الأوسط على "دعم الوصاية التاريخية الهاشمية بقوة على الأماكن المقدسة في مدينة القدس المقدسة، والوقوف بحزم ضد أي قرارات احادية قد تؤدي إلى تغيير الوضع القائم في مدينة القدس".
كما أكد البيان الالتزام بحق الفلسطينيين في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة على خطوط الـرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
كما أشار البيان الختامي إلى أن الوضع في الشرق الأوسط لا يزال يثير القلق، ودعا الى "التعاون وتدابير وبناء الثقة في آسيا" و "الامتثال لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة من أجل تحقيق السلام والأمن والاستقرار في هذه المنطقة".
وعبر البيان عن قلق دول السيكا بشأن الوضع المالي الحالي لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا)، واكد أهمية الدور الذي تقوم به في تقديم الخدمات الأساسية و الطارئة للاجئين الفلسطينيين.
كما دعا البيان كافة الدول لزيادة مساهماتها المالية للوكالة والسعي لإيجاد وسائل و سبل جديدة للانخراط بتعاون حقيقي مع الانروا وفقا لتكليفها الأممي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.