"سيكا" يؤكد دعم الوصاية التاريخية الهاشمية على الاماكن المقدسة "البيان الختامي"
شريط الأخبار
تواجد أمني كثيف في وادي الغفر بإربد .. والأمن يوضح "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة رسائل تحذيرية للمواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي بالوثيقة ....كناكرية و" كروز الدخان " في جمرك مطار الملكة علياء ثورة لبنان تتسبب بطلاق زوجين اردنيين .. إليكم التفاصيل ! الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي الخارجية تتابع حادثة وفاة الاردني محمد عادل ابو محمود في تركيا كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية غنيمات: مقابلات المرشحين لـ بترا والتلفزيون الخميس وهيئة الاعلام الاسبوع المقبل الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات البستنجي يستهجن تصريحات عبثيّة وغير المسؤولة حول بطاريات الهايبرد
عاجل

"سيكا" يؤكد دعم الوصاية التاريخية الهاشمية على الاماكن المقدسة "البيان الختامي"

الوقائع الإخبارية: مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، شارك السفير يوسف عبدالغني، السفير الاردني لدى جمهورية كازخستان، في اعمال القمة الخامسة لمؤتمر التفاعل واجراءات بناء الثقة (سيكا) الذي أنهى أعماله هذا اليوم في العاصمة الطاجكية دوشنبيه.
واكد البيان الختامي لاعمال القمة على دعم الوصاية التاريخية الهاشمية على الأماكن المقدسة في مدينة القدس المقدسة.
كما اكد البيان على الوقوف بحزم ضد أي قرارات احادية قد تؤدي إلى تغيير الوضع القائم في مدينة القدس.
وكان المؤتمر قد اختتم أعماله اليوم في العاصمة الطاجكية دوشنبيه بمشاركة ممثلون عن ست وعشرين دولة هم أعضاء السيكا من بينهم ١٤ وفدا على مستوى رئيس دولة وحكومة.
وأكد المؤتمرون في الفقرة السابعة عشر من البيان اّلختامي والخاصة بعملية السلام في الشرق الأوسط على "دعم الوصاية التاريخية الهاشمية بقوة على الأماكن المقدسة في مدينة القدس المقدسة، والوقوف بحزم ضد أي قرارات احادية قد تؤدي إلى تغيير الوضع القائم في مدينة القدس".
كما أكد البيان الالتزام بحق الفلسطينيين في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة على خطوط الـرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
كما أشار البيان الختامي إلى أن الوضع في الشرق الأوسط لا يزال يثير القلق، ودعا الى "التعاون وتدابير وبناء الثقة في آسيا" و "الامتثال لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة من أجل تحقيق السلام والأمن والاستقرار في هذه المنطقة".
وعبر البيان عن قلق دول السيكا بشأن الوضع المالي الحالي لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا)، واكد أهمية الدور الذي تقوم به في تقديم الخدمات الأساسية و الطارئة للاجئين الفلسطينيين.
كما دعا البيان كافة الدول لزيادة مساهماتها المالية للوكالة والسعي لإيجاد وسائل و سبل جديدة للانخراط بتعاون حقيقي مع الانروا وفقا لتكليفها الأممي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.