شريط الأخبار
ولا في الخيال..."قطة" الشهيد القوقزة تلحقه إلى القبر بالصور...مشاجرة ومسيل للدموع في طبربور العاملين في "الاونروا" يحضرون لتنفيذ اعتصامات...والرقب يحذر من تداعيات الأزمة نواب: الحكومة لم تتفوق على سابقاتها الا بقدرتها على اطلاق "الوعود" و المواطن مصدوم العدل تتجه لتعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ لقضائي النائب القضاة يثير الجدل بتغريدة .. إليكم التفاصيل ! جرش .. تدهور مركبة واصطدامها بعمود كهرباء .. دون وقوع اصابات النائب الحباشنة: لهذا السبب لن يتم تسليم مطيع ثلاثيني يهدد بإلقاء نفسه وابنته من أعلى ’فندق‘ بالعقبة بالصور .... ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان اغلاق 16 محل واتلاف طن و800 كغم مواد غذائية في مادبا بالوثائق ..دولة الرزاز ... " فاطمة " لاتستطيع " التغريد عبر تويتر " بكالوريوس و تعمل عاملة نظاقة مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفل غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان
عاجل

سيل الغاز الروسي يغير مساره بعيدا عن الدنمارك

الوقائع الإخبارية : نجحت الشركة، المسؤولة عن تنفيذ مشروع الغاز الروسي 'السيل الشمالي-2'، في تطوير مسار جديد لأنبوب الغاز، متجاوزة الدنمارك، التي تعارض المشروع، ودون أن يترتب على ذلك أية تكاليف إضافية.

وقال عضو مجلس إدارة 'نورد ستريم-2'، مانفريد ليتنر، في مؤتمر صحفي قدم خلاله نتائج عمل الشركة عن الربع الثاني من العام الجاري: 'لقد طورنا مسارا بديلا لأنبوب الغاز 'السيل الشمالي2'، مع الحفاظ على نفس التكلفة التي تم الكشف عنها عند إطلاق المشروع والبالغة 9.5 مليار دولار، ودون أن يتطلب ذلك الحصول على تراخيص جديدة'.

وتعارض الدنمارك أنبوب الغاز الجديد رغم أن المسار، الذي من المفترض أن يمر عبر مياهها الاقتصادية يمثل 10% فقط من إجمالي طول الأنبوب، والبالغ 1200 كيلومترا، ويفترص أن يمر الأنبوب عبر خمس دول وهي روسيا وفنلندا والسويد والدنمارك وألمانيا.

ولم يحدد ليتنر فيما إذا أصبح المسار البديل أساسيا للمشروع، أو أن شركة 'نورد ستريم-2' ما تزال تأمل في الحصول على التراخيص المطلوبة من الدنمارك.

وحصل المشروع حتى الآن على التراخيص اللازمة من جميع الدول باستثناء الدنمارك، ويلقى 'السيل الشمالي2' معارضة من قبل أوكرانيا وبولندا ولاتفيا وليتوانيا، والولايات المتحدة، التي تسعى لتصدير الغاز المسال إلى أوروبا، فيما تؤيده ألمانيا والنمسا.

وأنبوب 'السيل الشمالي2' سيمتد بموازاة 'السيل الشمالي-1'، وتشارك في المشروع عدة شركات عالمية هي 'غازبروم' الروسية التي تمتلك 50% منه، و'كونسورتيوم' مكوّن من 5 شركات طاق


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.