شريط الأخبار
العناني: حُلمي أن اصبح رئيسا للوزراء .. والأردن منحني اكثر مما استحق كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت اعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بالأسماء .. مدعوون لعقد الامتحان التنافسي اعتقال أردني في الكويت انتحل صفة المباحث و حاول الهروب عبر المطار دعوة لحجب التطبيقات الضارة بالأطفال في الأردن وزارة السياحة : نتابع الحالة الصحية للسياح الاسبان المصابين في حادث البتراء مدارس تعطل دوامها بسبب انفلونزا الخنازير الأجهزة الأمنية تلقي القبض على شخص اعتدى على عائلة بالزرقاء السلايطة: 34 قائمة و104 أفراد يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين غدا الثلاثاء خوري: سلوك النواب العدائي انعكاس للشارع النائب محمد هديب يشبه الأردن بـ"خبز الشعير .. مأكول مذموم" الطراونة: النائب هديب حاول أن "يستأسد بفلسطينيته" ويشكك بمواقف الأردن إصابة خطرة لطفل إثر حادث دهس في غور الصافي .. وفرار السائق كتلة الاصلاح تستهجن موقف الحكومة من الانتهاكات الصهيونية في الأقصى بالفيديو .. شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة مدير اوقاف القدس: رغم أنف ترامب ونتنياهو.. الملك عبدالله هو الوحيد الذي ينتصر للقدس الرزاز: التعديلات التي تم الاتفاق عليها نظام الأبنية ستصدر في غضون اسبوع اعلان للمواطنين .. هذا موعد التوجه للبنوك لاستلام دعم الخبز مصفاة البترول تكشف حيثيات شحنة البنزين المخالفة الموردة لها
عاجل

سيل الغاز الروسي يغير مساره بعيدا عن الدنمارك

الوقائع الإخبارية : نجحت الشركة، المسؤولة عن تنفيذ مشروع الغاز الروسي 'السيل الشمالي-2'، في تطوير مسار جديد لأنبوب الغاز، متجاوزة الدنمارك، التي تعارض المشروع، ودون أن يترتب على ذلك أية تكاليف إضافية.

وقال عضو مجلس إدارة 'نورد ستريم-2'، مانفريد ليتنر، في مؤتمر صحفي قدم خلاله نتائج عمل الشركة عن الربع الثاني من العام الجاري: 'لقد طورنا مسارا بديلا لأنبوب الغاز 'السيل الشمالي2'، مع الحفاظ على نفس التكلفة التي تم الكشف عنها عند إطلاق المشروع والبالغة 9.5 مليار دولار، ودون أن يتطلب ذلك الحصول على تراخيص جديدة'.

وتعارض الدنمارك أنبوب الغاز الجديد رغم أن المسار، الذي من المفترض أن يمر عبر مياهها الاقتصادية يمثل 10% فقط من إجمالي طول الأنبوب، والبالغ 1200 كيلومترا، ويفترص أن يمر الأنبوب عبر خمس دول وهي روسيا وفنلندا والسويد والدنمارك وألمانيا.

ولم يحدد ليتنر فيما إذا أصبح المسار البديل أساسيا للمشروع، أو أن شركة 'نورد ستريم-2' ما تزال تأمل في الحصول على التراخيص المطلوبة من الدنمارك.

وحصل المشروع حتى الآن على التراخيص اللازمة من جميع الدول باستثناء الدنمارك، ويلقى 'السيل الشمالي2' معارضة من قبل أوكرانيا وبولندا ولاتفيا وليتوانيا، والولايات المتحدة، التي تسعى لتصدير الغاز المسال إلى أوروبا، فيما تؤيده ألمانيا والنمسا.

وأنبوب 'السيل الشمالي2' سيمتد بموازاة 'السيل الشمالي-1'، وتشارك في المشروع عدة شركات عالمية هي 'غازبروم' الروسية التي تمتلك 50% منه، و'كونسورتيوم' مكوّن من 5 شركات طاق


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.