شريط الأخبار
وزير سابق يعمل حالياً عضواً بالاعيان متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي "الغذاء والدواء" تحيل 215 منشأة غذائية مخالفة للنائب العام مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب خطير جداً جنوب عمان بالصور .." لا تقطعوا الكهرباء" طفل مصاب بالسكري يعيش في ظل معاناة أسرة بالمفرق دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب الموظف " جعفر " القبض على قاتل الطفل المفقود في البقعة عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة بالصور...إحباط تهريب 3500 سيجارة الكترونية ولوازمها العثور على جثة الطفل المفقود في منزل بالبقعة الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد شاهد...الصورة التي أثارت مشاعر الأردنيين! البدور يُحذر من حجم الفائض بأعداد خريجي الطب: نحو 1500 طبيب وطبيبة سنوياً بلا مقاعد تدريب!!! غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة ارتفاع النفقات الحكومية 29.4 مليون حتى نهاية نيسان بالوثيقة ....استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر بالصور...ولي العهد من جامعة اليرموك: لم يجد أجدادنا في الأرض آباراً "المهندسين الزراعيين": حماية المنتج الوطني ضرورة وطنية بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يزور مديرية الأمن العام محكمة أمن الدولة ترفض اتهام شقيق مطيع وفاة عشريني أثر تعرضه لصعقة كهربائية بلواء الكورة في اربد
عاجل

سيول الأمطار تقتل طفلاً وتحتجز 97 شخصاً في السعودية

الوقائع الإخبارية: توفي طفل سعودي نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المملكة، أمس الجمعة، في حين تسببت الأمطار الهاطلة على منطقة الطائف باحتجاز 97 شخصاً بسبب السيول، وسط تحذيرات من استمرار المنخفض وتوسعه لعدة مناطق.
وذكرت صحيفة المدينة السعودية، اليوم السبت، أنّ فرق الدفاع المدني انتشلت طفلاً متوفى يبلغ من العمر 13 عاماً، سقط في مشروع صرف صحي تحت الإنشاء نتيجة الأمطار الغزيرة بمركز الثنية التابع لمنطقة عسير.
وأضافت الصحيفة أن المنطقة شهدت احتجاز سيارات أخرى بسبب الأمطار أيضاً، لكن تم إنقاذ الركاب، بينهم وافد عربي، كما أغلق عدد من الطرقات خوفاً من حالات سيول مشابهة.
وفي تقرير آخر قالت الصحيفة إنّ محافظة الطائف شهدت أمطاراً غزيرة جداً سال على أثرها عدد من الأودية والشعاب ما أدى إلى احتجاز عدد من المركبات، بينها باصان بداخلهما 97 عاملاً من عدة جنسيات، تم إنقاذهم دون أن يصاب أحد بأذى.
وأردفت الصحيفة أن التيار الكهربائي انقطع في عدة مناطق، وأغلقت عدة طرق بسبب السيول وتراكم البَرَد في الشوارع.
وطلبت فرق الدفاع المدني في الطائف من السكان أخذ الحيطة والحذر وعدم النزول في بطون الأودية ومجاري السيول.
من جانب آخر أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية تنبيهاً بتكون سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار؛ على محافظات أضم، والجموم، والطائف، وتربة، ورنية، والمويه، وخليص، ومكة المكرمة، وميسان، والأجزاء المجاورة.
وأضافت الهيئة أيضاً أن المنطقة الشرقية ستشهد أتربة مثارة وأمطاراً رعدية، تُصحب بتدنٍّ في الرؤية الأفقية ونشاط في الرياح.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن إدارة الدفاع المدني بالمنطقة تحذيرات للمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر وعدم التنزه في بطون ومهابط الأودية وقمم المرتفعات الجبلية، مؤكدة ضرورة اتباع تعليمات الدفاع المدني وإرشاداته.
وفي يناير الماضي، أعلنت السلطات السعودية مصرع 12 شخصاً وإنقاذ 271 آخرين، في 4 أيام، جراء السيول.
وتشهد المملكة العربية السعودية بين الحين والآخر أزمات متراكمة بعيد سقوط الأمطار نتيجة ضعف البنية التحتية، الأمر الذي يجعل الشوارع تطوف بمياه الأمطار، ويسبب أحياناً حالات وفاة، وغرق للسيارات والبيوت والمحال التجارية، وانقطاع للتيار الكهربائي.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.