شريط الأخبار
وزير الداخلية: القبض على ١٥٣ شخص مطلوب امنيا المومني يرفض اجراء تسوية مالية على حجز سيارة رئيس البلدية خوري: مشروع الحرب على إيران تحول لاحتلال عسكري للخليج لأول مرة منذ عام 2015.. تراجع شكاوى "الإغتصاب" المسجلة في الأردن وزارة التربية : 25 مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم على الطلبة الخصاونة : تنظيم خط اربد - عمان بنظام التردد المنتظم قريبا الداعية النابلسي للأردنيين: احمدوا الله على 3 نعم "الأراضي" تدعو الأردنيين للاستفادة من "الإفراز والإعفاءات وتخفيضات الأسعار" الكويت تنعى وفاة طالبين إثر حادث مروري في الأردن العرموطي يكشف سبب غضبه في احتفال حضره الملك بالاسماء .. مناطق سيشملها فصل التيار الكهربائي من الإثنين حتى الخميس مصلح الطراونة: "سأوفي بوعدي قبل العيد إن شالله تعالى" المعايطة: الحديث عن "صفقة القرن" ليس له معنى الصفدي: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الامارات مجلس النقباء يدعم توجه "المحامين" لرفع قضية لابطال اتفاقية الغاز حقيقة توجه الرزاز لتعيين اجنبي رئيساً لهيئة الاستثمار الامن يتعامل مع اربعة بلاغات اعتداء على اطباء وكوادر طبية في اسبوع اصابة بتصادم 3 مركبات في "نزول العارضة" بالسلط مصادر: معلومات مضللة وغير صحيحة عن لقاء الطراونة والرزاز وفاة شخص بعيار ناري بمشاجرة في الموقر
عاجل

شاب يقاضي "آبل" ويطالبها بمليار دولار !

الوقائع الإخبارية : رفع شاب دعوى قضائية ضد شركة "آبل" مطالبا إياها بدفع غرامة مالية بقيمة مليار دولار، بعد أن تعرف عليه برنامج التعرف على الوجوه داخل الشركة، عن طريق الخطأ، بأنه لص.

واعتقل الطالب عثمان باه، البالغ من العمر 18 عاما، من قبل شرطة نيويورك، في نوفمبر 2018، بتهمة تتعلق بسلسلة سرقات من متاجر آبل.

وتضمنت مذكرة الاعتقال صورة التقطت باستخدام برنامج التعرف على الوجوه من آبل، والذي تستخدمه الشركة في متاجرها لتعقب المشتبه بهم في ارتكابهم سرقات.

ورغم ذلك، لم تشبه الصورة باه، وفقا للدعوى التي رفعها يوم الاثنين 22 أبريل، والتي تقول إنه كان يحضر حفلا موسيقيا رفيع المستوى في مانهاتن في يوم وقوع السرقة، التي حدثت في بوسطن.

وقال باه إنه فقد بطاقته الجامعية والتي كانت دون صورة فوتوغرافية له، وربما عثر عليها اللص الحقيقي أو سرقها واستخدمها كمعرف له في متاجر آبل.

ونتيجة لذلك، أشار باه إلى أن اسمه قد يكون مرتبطا عن طريق الخطأ بوجه اللص في نظام التعرف على الوجوه الخاص بشركة آبل.

ويطالب الشاب الآن بتعويض، مدعيا أنه "أجبر على الرد على ادعاءات كاذبة متعددة أدت إلى إصابته بضغوط شديدة وشاقة".

ورفضت آبل التعليق على القضية، بينما كان الأمر الأكثر إثارة للقلق بالنسبة للكثيرين، هو الكشف عن استخدام آبل لبرنامج أمان التعرف على الوجوه داخل متاجرها، وهو أمر غير معروف على نطاق واسع.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.