شريط الأخبار
بالاسماء ... اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها وزارة العمل ضبط (45) عاملاً وافداً مخالفا لقانون العمل غنيمات ردا على المحامين: نظام الفوترة سيطبق على جميع القطاعات دون استثناءات بالتفاصيل... تخفيض أجور الاصطفاف بـ"أوتوبارك" اربد المعاني: وزارة التربية تتجه لتحسين رواتب واوضاع المعلمين بالاسماء...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة خوري يسلم علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية رسالة من الامير علي للجماهير الاردنية الرزاز يتغنى بخلق 30 ألف فرصة عمل .. وشباب المزار يفترشون الأرض أمام الديوان الحكومة تعلن نتائج تقرير الربع الثاني لأولويات عملها للعامين 2019 – 2020 "التربية" تحدد ساعة اعلان نتائج التوجيهي الخميس المقبل النائب رائد الخزاعلة يسأل عن موعد نهضة الحكومة اتهامات عراقية لوزير اشترى ربع عقارات العاصمة عمان
عاجل

شاب يقاضي "آبل" ويطالبها بمليار دولار !

الوقائع الإخبارية : رفع شاب دعوى قضائية ضد شركة "آبل" مطالبا إياها بدفع غرامة مالية بقيمة مليار دولار، بعد أن تعرف عليه برنامج التعرف على الوجوه داخل الشركة، عن طريق الخطأ، بأنه لص.

واعتقل الطالب عثمان باه، البالغ من العمر 18 عاما، من قبل شرطة نيويورك، في نوفمبر 2018، بتهمة تتعلق بسلسلة سرقات من متاجر آبل.

وتضمنت مذكرة الاعتقال صورة التقطت باستخدام برنامج التعرف على الوجوه من آبل، والذي تستخدمه الشركة في متاجرها لتعقب المشتبه بهم في ارتكابهم سرقات.

ورغم ذلك، لم تشبه الصورة باه، وفقا للدعوى التي رفعها يوم الاثنين 22 أبريل، والتي تقول إنه كان يحضر حفلا موسيقيا رفيع المستوى في مانهاتن في يوم وقوع السرقة، التي حدثت في بوسطن.

وقال باه إنه فقد بطاقته الجامعية والتي كانت دون صورة فوتوغرافية له، وربما عثر عليها اللص الحقيقي أو سرقها واستخدمها كمعرف له في متاجر آبل.

ونتيجة لذلك، أشار باه إلى أن اسمه قد يكون مرتبطا عن طريق الخطأ بوجه اللص في نظام التعرف على الوجوه الخاص بشركة آبل.

ويطالب الشاب الآن بتعويض، مدعيا أنه "أجبر على الرد على ادعاءات كاذبة متعددة أدت إلى إصابته بضغوط شديدة وشاقة".

ورفضت آبل التعليق على القضية، بينما كان الأمر الأكثر إثارة للقلق بالنسبة للكثيرين، هو الكشف عن استخدام آبل لبرنامج أمان التعرف على الوجوه داخل متاجرها، وهو أمر غير معروف على نطاق واسع.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.