شريط الأخبار
الشاب قتيبة : الرزاز أفضل "مخدر" بوعوده للمواطنين الرزاز :حاسبوني على خطتي خلال العامين المقبلين اصابة شخصان اثر انهيار سقف منزل في المفرق رئاسة الوزراء تنشر وثيقة أولويّات عمل الحكومة (رابط) بالصور...في ذكرى المولد النبوي...الملك يكرم عددا من المواطنين الذين قاموا بأعمال جليلة إصابة خمسة من ضباط الصف بمركز أمن المقابلين أثناء إنقاذهم لعائلة شب حريق بمنزلهم نقابة المعلمين للرزاز: أتعتقد أن التاريخ سيكتب أنك كنت رئيسا ناجحا صادقا وفيا؟! الأسد يعد الأردنيين بإغلاق ملف شائك انتظروه طويلاً ويؤكد لـ الدغمي: احضروا لي قوائم بالصور...الملك يقلد محمد بن زايد أرفع وسام مدني في المملكة بالأرقام.. هذا ما أقره النواب بالضريبة مقارنة مع قانونيّ الرزاز والملقي الوزير المصري: سنة 2019 ستكون أصعب من سابقتها بالتفاصيل...جلالة الملك عبدالله الثاني يعقد مباحثات مع ولي عهد أبوظبي القبض على مطلوب بـ 17 طلبا أمنيا في معان ممدوح العبادي يعلق على أولويات حكومة الرزاز: تحتاج إلى مخصصات مالية كبيرة التربية تعلن برنامج امتحانات التوجيهي غدا عبر موقعها الإلكتروني إربد...أنار شمعة بسبب قطع الكهرباء فاحترق بيته هكذا رد الأردنيون على معايدة الرزاز لهم بذكرى المولد النبوي الشريف! النائب هنطش يطالب بالافراج عن اتفاقية الغاز مع الاحتلال ذوو شهداء قلعة الكرك يطالبون باعادة محاكمة الإرهابيين الكعابنة: لجنة الأعيان أقرت ضرائب لم تضعها الحكومة ولا النواب
عاجل

شاهد أفضل صور العالم من تحت الماء لعام 2018

الوقائع الإخبارية : من حطام سفينة تعود لعقود من الزمان إلى مجموعة من المركبات العسكرية التي تعود لحقبة الحرب العالمية الثانية، نستعرض مجموعة مميزة من اللقطات التي حصلت على لقب أفضل صور العالم من تحت الماء لعام 2018.

وجمعت تلك المجموعة المتنوعة من الصور في الكتاب السنوي لعام 2018، والذي يضم صورًا مميزة من مسابقة "أفضل مصور تحت الماء” لهذا العام.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل” البريطانية، يضم أحدث إصدار من الكتاب السنوي، ما يصل إلى 110 صور مختارة من مختلف الفئات، بالإضافة إلى تلك التي جاءت في المرتبة الثانية أو الثالثة.

من بين المجموعة، توجد صورة بانورامية التقطها المصور الألماني توبياس فريدريش تحمل اسم "حرب الدراجات”، وهي صورة تكشف مجموعة من المركبات العسكرية البريطانية في الحرب العالمية الثانية، في عمق حطام سفينة في البحر الأحمر، والتي تشمل دراجات نارية مُحملة على شاحنات.

وعند فوزه بلقب أفضل مصور تحت الماء لعام 2018، قال توبياس: "كنت أخطط لالتقاط هذه الصورة منذ سنوات، ولكن كان يصعب التقاطها في صورة واحدة لعدم وجود مساحة كافية داخل الحطام لتصوير هذا المشهد في إطار واحد، لذلك التقطت سلسلة من الصور ودمجتها كمنظر بانورامي”.

بالإضافة إلى توبياس، تضم المجموعة لقطة مميزة للمصورة الأمريكية رينيه كابوتزولا، إذ تجمع الصورة بين أسماك القرش تحت الماء ومنظر غروب الشمس، كما توجد صورة أخرى جميلة لفرس البحر القزم الياباني، وقد اُلتقطت بعدسة المصورة اليابانية تيا نونغ وانغ في مدينة "كوتشي” في اليابان.

ومن بين الصور، يمكن مشاهدة مجموعة من اللقطات التي تكشف حطام سفن، وأسماكًا متنوعة، وحتى سيارات مخبأة تحت المياه.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.