شريط الأخبار
سرقة 980 دينار من كلية العلوم في الجامعة الأردنية ابو صعيليك يدعو الحكومة لضم خبراء اقتصاديين لمناقشة صندوق النقد الدولي "نقيب الأطباء يحذر من خطورة ترخيص كليات طب خاصة" حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي بالاسماء ....تعيين مدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام النائب حواري للرزاز : تشكيلة حكومتك جاءت بناء على الصداقة والمعرفة الشخصية النائب يحيى السعود ينضم إلى كوكبة حاجبي الثقة عن حكومة الرزاز زيارة الرئيس للرصيفة .. تعويض "نزيف الثقة الشعبي" ومآرب اخرى الحكومة تستملك اراضٍ لتوسعة منطقة الحسن الصناعية في اربد العتوم: امنية امي ان تتزنر بحزام ناسف لتفجر نفسها بالصهاينة صندوق النقد يتمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن وزارة المياه تضبط سلك معدني أوقف القراءة داخل بئر يبيع المياه في جرش رئيس الديوان الملكي السابق للنائب القضاة : خبطت بالقاعدين والواقفين والزاحفين النائب المجالي : نريد إجابة من هيئة الطيران ؟! هل حياة " 169 " مواطن أردنية مزحة !! الحكومة تطالب شركتي طيران بتسديد مستحقاتهما المالية شاهد بالصور .. موظفو “دار الدواء” يبدأون اعتصاماً مفتوحاً بعد حديثه عن «الفاسدين واصحاب المصالح » .. القضاة يغرد :«معقول خبطنا بحدا من القاعدين!» هبوط اضطراري لطائرة كويتية في مطار الملك حسين بمحافظة العقبة النائب الطروانة تعليقاً على قضية مصنع الدخان : "الرب واحد والعمر واحد والرجال تلاقي الرجال " بالصور...رئيس الوزراء يتفقد واقع حال المكرهة الصحية لبركة البيبسي في لواء الرصيفة
عاجل

شاهد أفضل صور العالم من تحت الماء لعام 2018

الوقائع الإخبارية : من حطام سفينة تعود لعقود من الزمان إلى مجموعة من المركبات العسكرية التي تعود لحقبة الحرب العالمية الثانية، نستعرض مجموعة مميزة من اللقطات التي حصلت على لقب أفضل صور العالم من تحت الماء لعام 2018.

وجمعت تلك المجموعة المتنوعة من الصور في الكتاب السنوي لعام 2018، والذي يضم صورًا مميزة من مسابقة "أفضل مصور تحت الماء” لهذا العام.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل” البريطانية، يضم أحدث إصدار من الكتاب السنوي، ما يصل إلى 110 صور مختارة من مختلف الفئات، بالإضافة إلى تلك التي جاءت في المرتبة الثانية أو الثالثة.

من بين المجموعة، توجد صورة بانورامية التقطها المصور الألماني توبياس فريدريش تحمل اسم "حرب الدراجات”، وهي صورة تكشف مجموعة من المركبات العسكرية البريطانية في الحرب العالمية الثانية، في عمق حطام سفينة في البحر الأحمر، والتي تشمل دراجات نارية مُحملة على شاحنات.

وعند فوزه بلقب أفضل مصور تحت الماء لعام 2018، قال توبياس: "كنت أخطط لالتقاط هذه الصورة منذ سنوات، ولكن كان يصعب التقاطها في صورة واحدة لعدم وجود مساحة كافية داخل الحطام لتصوير هذا المشهد في إطار واحد، لذلك التقطت سلسلة من الصور ودمجتها كمنظر بانورامي”.

بالإضافة إلى توبياس، تضم المجموعة لقطة مميزة للمصورة الأمريكية رينيه كابوتزولا، إذ تجمع الصورة بين أسماك القرش تحت الماء ومنظر غروب الشمس، كما توجد صورة أخرى جميلة لفرس البحر القزم الياباني، وقد اُلتقطت بعدسة المصورة اليابانية تيا نونغ وانغ في مدينة "كوتشي” في اليابان.

ومن بين الصور، يمكن مشاهدة مجموعة من اللقطات التي تكشف حطام سفن، وأسماكًا متنوعة، وحتى سيارات مخبأة تحت المياه.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.