شاهد بالأرقام ..كم يبلغ تقاعد رئيس الوزراء والوزراء في الأردن ؟!
شريط الأخبار
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة في أسبوع واحد زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية الاردن يدين الهجوم الارهابي على مسجد في أفغانستان تصاعد الزيارات الإسرائيلية للباقورة قبل تسليمها للأردن التحقيق بوفاة شاب يشتبه بدهسه من قبل شقيقه في الرصيفة القضاء يبرئ أردنياً من اغتصاب خطيبته السابقة في عمّان الخارجية تتابع احوال الاردنيين بمدينة برشلونة اثر الاحداث في "كتالونيا" (4) إصابات إثر مشاجرة في منطقة أم قيس شمال إربد ارشيدات: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر..والسيادة أردنية خالصة الخارجية: لا ملاحظات تتعلق بسلامة الاردنيين المقيمين في بيروت أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا العرموطي يعلّق على زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: "مارستُ حقي ولا تحبطوا الناس" "العمل الإسلامي" يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم بحق اللبدي "مياه اليرموك" تسيطر على تسرب غاز كلورين داخل بئر ضخ في سال باربد شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن)
عاجل

شاهد بالأرقام ..كم يبلغ تقاعد رئيس الوزراء والوزراء في الأردن ؟!

الوقائع الإخبارية : كشفت وثائق عن مقدار الراتب التقاعدي الذي يتقاضاه بعض رؤساء الحكومات والوزراء بعد انتهاء عملهم في الحكومة .
حيث أثبتت وثيقة صادر عن إحدى المؤسسات عن تقاضي احد رؤساء الحكومات السابقين مبلغ يفوق " 6400 " دينار شهرياً كراتب تقاعدي ، في حين يتقاضى رئيس وزراء سابق مبلغ أكثر من "5900 " دينار شهرياً .في حين بينت الوثائق عن تقاضي احد الوزراء مبلغ يفوق "4800 " دينار كراتب تقاعدي نظير خدمته في الحكومة .
ووفق مصادر فقد قدرت التكلفة السنوية لرواتب رؤساء الوزارات والوزراء البالغ عددهم 346 نحو 8،535 مليون دينار ،أما الكلفة السنوية لرواتب الأعيان والنواب والبالغ عددهم 285 من أعضاء مجلس الأمة فنحو 5.626 مليون دينار، ويصل عدد رؤساء الوزارات والوزراء والأعيان والنواب المتقاعدين 631 كلفة رواتبهم التقاعدية 1،18 مليون دينار شهرياً أي 14.16 مليون دينار سنويا.
ووفق تعهدات قطعها رئيس الوزراء الحالي د. عمر الرزاز مع بداية تشكيل حكومته تم إعادة النظر بقانون التقاعد المدني خصوصا تقاعد الوزراء ، حيث تم إقراره واصبح بموجبه ان الوزير يكتسب حق التقاعد اذا بلغت خدماته في الوزارات او الدوائر الحكومية او المؤسسات العامة او البلديات عشر سنوات ويجوز للوزير الذي تقل خدماته عن هذه المدة ان يطلب اخضاع خدماته لقانون الضمان الاجتماعي على ان يتم احتساب اشتراكاته وفقا لاحكامه.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.