شاهد بالأرقام .. الشوبكي يكشف مصير أسعار المحروقات
شريط الأخبار
البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية الملك يأمر الحكومة بالعمل على تحسين الواقع المعيشي للمتقاعدين العسكريين شاهد بالتفاصيل ... أردني يطرد عائلة إسرائيلية من مطعمه الخارجية : حكم المحكمة العسكرية الاسرائيلية على الاردنية اللبدي باطل الاردن يدين الانتهاكات والاقتحامات الاسرائيلية لباحات المسجد الاقصى الدفاع المدني يخمد حريق داخل احدى شركات الادوية في القسطل تفاصيل قتل المواطن القرشي على يد زوجته وزميله في العمل وزير الزراعة: لا تراجع عن منع استيراد زيت الزيتون بالوثيقة...تعميم من وزارة التربية والتعليم هذا ما قاله سعد الحريري لطاقم طائرات سلاح الجو الملكي الأردني! الابقاء على اعتقال هبة اللبدي 5 اشهر اضافية
عاجل

شاهد بالأرقام .. الشوبكي يكشف مصير أسعار المحروقات

الوقائع الاخبارية : رجّح الخبير الاقتصادي والنفطي ، عامر الشوبكي، أن تقوم الحكومة عبر لجنة تسعير المُشتقّات النفطيّة بعد الإجتماع الدوري المقرر نهاية كل شهر برفع أسعار المحروقات لشهر تشرين أول القادم وذلك بنسب تتراوح ما بين (2-3.5%).

وبين الشوبكي، أنه من المتوقع أن يرتفع سعر لتر(البنزين 90 )من 1.5-2 قرش، وأن يرتفع سعر لتر (البنزين 95) من 2-2.5 قرش، وكذلك سعر السولار والكاز من المتوقع أن يرتفع من 1.5-2 قرش .

وأشار في معرض حديثه ، أن سعر النفط العالمي ، شهد إضطرابات كبرى هذا الشهر بعد أن أدى الأعتداء على منشآت بقيق وخريص في المملكة العربية السعودية الى إخراج 5.7 مليون برميل من الإنتاج والتي تمثل ما نسبته 60% من الإنتاج السعودي و6% من الإنتاج العالمي للنفط ، ما أدى إلى حدوث قفزة وصلت الى 17% وكانت اكبر قفزة تشهدها أسواق النفط منذ ٢٨ سنة.

ونوه الشوبكي ، أن أسعار النفط ، ما زالت مرتفعة عمّا كانت عليه قبل الاعتداء بنسبة 7% وقد وصل سعر خام برنت صباح اليوم إلى 64.5 دولار للبرميل ، وذلك بعد بعد أيام من التطمينات السعودية بعودة الإمدادات على ما كانت عليه ، إشارات كثيرة تدل على بقاء الأسعار مرتفعة منها المخاوف من ردود فعل ما زالت موجودة ، والعلاوة الأمنية والتأمينية الجديدة التي سترافق أسعار النفط لفترة طويلة بسبب الهجمات والاعتداء الأخير على اهم منشأة نفطية في العالم.

محليّا ، يذكر ان نسب الضريبة المقطوعة المرتفعة وغير المنطقية التي طبقتها الحكومة مؤخراً جعلت المواطن حتى لا يشعر بالإرتفاعات العالمية بشكل كبير رغم انها ملحوظة.


عدا عن ذلك ، فإن الحكومة ، قامت بتخفيض أسعار المشتقات النفطية بداية هذا الشهر بنسب من 1-2.5% ليصبح سعر البنزين أوكتان(90) 75.5 قرش/لتر
والبنزين أوكتان(95) 98 قرش/لتر والكاز و السولار 59 قرش/لتر ، أما الغاز المنزلي فقد تم تثبيت سعره منذ أربع سنوات عند 7 دنانير للأسطوانة المنزلية الواحدة .

اقرأ أيضا:
بشرى سارة من المؤسسة الإستهلاكية المدنية أسعار الذهب اليوم الإثنين 23/9/2019 الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية ارتفاع اسعار النفط بورصة عمان تبدأ تعاملاتها على انخفاض تراجع اسعار الذهب

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.