شاهد بالأرقام .. الشوبكي يكشف مصير أسعار المحروقات
شريط الأخبار
وزارة السياحة تهيب المواطنين والسياح باخذ الحيطة والحذر قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد بالفيديو ... الأمير النائم يُغرّد بصمت إلى الملك عبدالله الثاني لإنقاذ حياته من الموت بالصور...اتلاف ٤ طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في المفرق "الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء مواطنون يتسائلون : اين الامطار !!... والأرصاد ترد : تحذيراتنا قائمة إربد .. تبرئة مدير أكاديمية تعليمية من هتك عرض سكرتيرته النائب صالح العرموطي في أكاديمية الملكة رانيا ضبط مطلوب بـ 28 مليون دينار اثناء محاولة دخوله المملكة الخارجية: العثور على المواطن الأردني عدي شبيب المفقود في تركيا الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط تجاه رفض نقل سفاراتها للقدس بالصور...مجهولون يحطمون أول مطعم متنقل داخل حرم أمانة عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا طارق خوري: أتمنى أن يكون أحد أبنائي معتقلاً في سجون الاحتلال مثل بقية الأسرى الأردنيين بالاسماء...تشكيلات في دائرة الاحوال المدنية الخوالدة: ماذا يريدون؟ بالفيديو والصور...الملك: خطة للنهوض بالاقتصاد الوطني واولويتنا تأمين فرص عمل الفوسفات توضح حادثة انبعاث الامونيا بالمجمع الصناعي في العقبة إصابة شاب بطلق ناري في الوجه من قبل صاحب أحد المخابز في الحصن بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة
عاجل

شاهد بالأرقام .. الشوبكي يكشف مصير أسعار المحروقات

الوقائع الاخبارية : رجّح الخبير الاقتصادي والنفطي ، عامر الشوبكي، أن تقوم الحكومة عبر لجنة تسعير المُشتقّات النفطيّة بعد الإجتماع الدوري المقرر نهاية كل شهر برفع أسعار المحروقات لشهر تشرين أول القادم وذلك بنسب تتراوح ما بين (2-3.5%).

وبين الشوبكي، أنه من المتوقع أن يرتفع سعر لتر(البنزين 90 )من 1.5-2 قرش، وأن يرتفع سعر لتر (البنزين 95) من 2-2.5 قرش، وكذلك سعر السولار والكاز من المتوقع أن يرتفع من 1.5-2 قرش .

وأشار في معرض حديثه ، أن سعر النفط العالمي ، شهد إضطرابات كبرى هذا الشهر بعد أن أدى الأعتداء على منشآت بقيق وخريص في المملكة العربية السعودية الى إخراج 5.7 مليون برميل من الإنتاج والتي تمثل ما نسبته 60% من الإنتاج السعودي و6% من الإنتاج العالمي للنفط ، ما أدى إلى حدوث قفزة وصلت الى 17% وكانت اكبر قفزة تشهدها أسواق النفط منذ ٢٨ سنة.

ونوه الشوبكي ، أن أسعار النفط ، ما زالت مرتفعة عمّا كانت عليه قبل الاعتداء بنسبة 7% وقد وصل سعر خام برنت صباح اليوم إلى 64.5 دولار للبرميل ، وذلك بعد بعد أيام من التطمينات السعودية بعودة الإمدادات على ما كانت عليه ، إشارات كثيرة تدل على بقاء الأسعار مرتفعة منها المخاوف من ردود فعل ما زالت موجودة ، والعلاوة الأمنية والتأمينية الجديدة التي سترافق أسعار النفط لفترة طويلة بسبب الهجمات والاعتداء الأخير على اهم منشأة نفطية في العالم.

محليّا ، يذكر ان نسب الضريبة المقطوعة المرتفعة وغير المنطقية التي طبقتها الحكومة مؤخراً جعلت المواطن حتى لا يشعر بالإرتفاعات العالمية بشكل كبير رغم انها ملحوظة.


عدا عن ذلك ، فإن الحكومة ، قامت بتخفيض أسعار المشتقات النفطية بداية هذا الشهر بنسب من 1-2.5% ليصبح سعر البنزين أوكتان(90) 75.5 قرش/لتر
والبنزين أوكتان(95) 98 قرش/لتر والكاز و السولار 59 قرش/لتر ، أما الغاز المنزلي فقد تم تثبيت سعره منذ أربع سنوات عند 7 دنانير للأسطوانة المنزلية الواحدة .

اقرأ أيضا:
بشرى سارة من المؤسسة الإستهلاكية المدنية أسعار الذهب اليوم الإثنين 23/9/2019 الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية ارتفاع اسعار النفط بورصة عمان تبدأ تعاملاتها على انخفاض تراجع اسعار الذهب

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.