شاهد بالتفاصيل ... 15 سنة و10 سنوات لشخصين في قضية مخدرات
شريط الأخبار
مدير الامن العام للوكيل بني هاني : "ما قمت به عمل بطولي" الغذاء والدواء: إحالة غشاشي زيت زيتون إلى المدعي العام عبيدات : النقاط السوداء في "دللات القهوة" تسبب السرطان الأردن يعيد السفير المجالي إلى تل أبيب الامن يوضح حول "صورة مخالفة سير" متداولة تحتوي اخطاء املائية الخوالده: شواهد ودلالات عن "إلغاء مؤسسات" العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن شاهد بالصور .. حادث سير مروع في عمان يتسبب بوفاة وإصابتين شاب يهدد بالانتحار من أعلى مئذنة المسجد الحميدي في جرش .. والامن يحاول منعه بالصورة .. النائب صداح الحباشنة يفجر مفاجأة في التعيينات بإحدى الوزارات الرزاز والطراونة وفريقان حكومي نيابي يناقشون اليوم الحوافز الاقتصادية القضاة يتعهد للرياطي بتصويب أوضاع المخالفات في جمعية نوح للرفادة سفرات ومكافات وزير الاقتصاد الرقمي مثنى الغرايبة على طاولة الرزاز “نقابة أطباء الأسنان” تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شاهد بالصور .. إصابة شخص بحادث تدهور "تريلا" في الجفر الوزني : تكليف هيئة الاستثمار بقيادة فريق لدراسة إنشاء صندوق استثماري وطني بالاسماء .. امتحان تنافسي لغايات التعيين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية الكادر الطبي في مركز الحسين للسرطان يفاجئ الشابة الأردنية بلقيس بني هاني شكوى بحق الوزيرة إسحاقات بجرم اساءة استعمال السلطة مصاب بـ"جريمة جرش الأثرية" يروي تفاصيل جديدة
عاجل

شاهد بالتفاصيل ... 15 سنة و10 سنوات لشخصين في قضية مخدرات

الوقائع الاخبارية :أصدرت محكمة أمن الدولة حكماً وجاهياً بحق متهم استورد 200 ألف حبة مخدرة من سوريا بالوضع بالأشغال المؤقتة عشر سنوات، وغيابيا بحق سوري صدَّر ذات الكمية بالوضع بالاشغال المؤقتة 15 سنة.

كما أعلنت المحكمة براءة متهم من جرم استيراد تلك الكمية، وعدم مسؤولية آخر من ذات الجرم، علماً أن المحكمة فرضت غرامة على المحكوم عشر سنوات عشرة آلاف دينار، والمحكوم 15 سنة 20 ألف دينار.

وتتلخص تفاصيل القضية وفق لائحة الاتهام بأن المتهمين الأول والثاني (المعلن بحقهما البراءة وعدم المسؤولية)، والثالث (المحكوم 10 سنوات) يعملون بحارة من خلال جلب البضائع من سوريا الى الأردن، ولرغبتهم بالحصول على الأموال بطريقة غير مشروعة من خلال تهريب حبوب الكبتاجون المخدر الى الأردن للاتجار بها، اتفقوا خلال نيسان الماضي على استيراد حبوب الكبتاجون المخدر من سوريا بالتنسيق مع المتهم الرابع (السوري المحكوم 15 سنة) من خلال اخفاء حبوب الكبتاجون المخدر داخل البضائع التي يتم احضارها من سوريا الى الاردن.

وعندها توجه المتهمان الأول والثالث الى سوريا والتقيا بالمتهم الرابع وشخص لم يكشف التحقيق عن هويته وقاموا بشراء بعض البضائع ومواد غذائية وألعاب وباكيتات من مادة المتة (اعشاب سورية)، وأخفوا كمية من حبوب الكبتاجون المخدر داخل باكيتات المتة وتحميلها بالمركبة نوع دودج، والتي يقودها المتهم الاول، وبعدها توجه المتهمان الاول والثالث الى الاردن وعند وصولهم الى مركز حدود جابر، غادر المتهم الثالث المركز وبقي المتهمان الاول والثاني، وبفحص باكيتات المتة على جهاز X-RAY تم ضبط 192 كيس بداخلها الحبوب وبفحصها تبين احتوائها على مادة الأمفيتامين التي كانت مخفية بشكل سري، وبعدها بلغت نحو 200 ألف حبة مخدرة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.