شريط الأخبار
شغب يوقف مباراة الحسين اربد والسلط في كرة اليد .. والأمن يتدخل الحجاحجة يهاجم تعيينات الأمانة: 23 ألف موظف فيها رغم انها لاتحتاج أكثرمن7 آلاف إصابة طفل رضيع وممرضة بعد سقوط جزء من سقف مركز صحي في الرمثا توقيف 18 شخصاً من محتجي الرابع بالفيديو... الأمير علي يكشف : " هدفي أخلص اللي علي وأتأكد واطمئن " !! شاهد بالفيديو...حريق مركبة في بلدة كفرأسد بمحافظة اربد الرزاز يبحث مع فريقه الاقتصادي أهمية فتح اسواق تصديرية للصناعات الدوائية بالصور...انقلاب شاحنة محملة بأسطوانات الغاز على طريق اربد الزرقاء الضريبة : السبت القادم دوام لجميع المديريات لاستقبال الاقرارات الضريبة وفاتان وثلاث إصابات بليغة بحادث تصادم قرب حدود الكرامة الاردن يدين قرار اعتراف استراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل مصدر حكومي : الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاشقاء الـ 11 يردون على تعيينهم في الامانة : لا واسطة لدينا بالوثيقة ..تعيين 6 في عهد الحديد ، و 2 المعاني ، و "1 " بعهد الغرايبة والكيلاني وبلتاجي من الاشقاء "11 " في امانة عمان محافظ العاصمة : اخلاء سبيل جميع موقوفي احتجاجات الرابع تعرف على حقيقة قصة "شرشف" الحجة التي اثارت مواقع التواصل الاجتماعي الأحوال المدنية : إصدار البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً ديوان الخدمة المدنية ينفي علاقته بتعيين أفراد العائلة الـ11 بأمانة عمّان الصحة تنفي استخدام صاروخ حديد بغرفة مرضى في مستشفى البشير “التربية” تدعو مهندسيها المحتجين لتغليب مصلحة الطلبة
عاجل

شاهد بالصور ... "إضراب البلديات" بإربد والكرك يدخل يومه الثالث

الوقائع الإخبارية : تواصل إضراب عمال الوطن وسائقي الكابسات في عدد من من المحافظات، اليوم الجمعة، ليدخل يومه الثالث.
إربد
واصل سائقو وعمال الوطن في بلدية إربد الكبرى، اليوم الجمعة، إضرابهم المفتوح عن العمل لليوم الثالث على التوالي، للمطالبة بحقوق وظيفية وعمالية.

وتفاقمت الأوضاع البئية سوءًا بعد تكدس مئات أطنان النفايات في الحاويات وانتشارها في الشوراع والأحياء السكنية بعد 3 أيام من الإضراب.
ووفق الناطق باسم نقابة العاملين باتحاد البلديات، أحمد السعدي، فإنّ الإضراب مستمر لحين تحقيق جميع مطالبهم، مؤكداً أنه يجب توقيع اتفاقية مع الحكومة بجميع المطالب على أن يتم تنفيذ تلك المطالب تدريجيا وليست مرة واحدة.
وأكد السعدي أن الإضراب جاء من قبل الموظفين بعدما شعروا خلال السنوات الماضية بمحاولة الالتفاف على مطالبهم وعدم تنفيذها، مؤكداً أنه لا يوجد هناك أي جهة تمثل الموظفين إلا النقابة وقرار فك الإضراب مرتبط بالنقابة.
وينتشر في شوارع مدينة إربد أكثر من 200 ألف طن، فيما قامت اليات البلدية بإزالة النفايات من أمام المساجد حتى يتمكن المواطنون من الدخول إليها.
وتشهد بلدية إربد الكبرى اجتماعات اليوم، مع رئيس البلدية حسين بني هاني، وممثلين عن النقابة في محاولة من البلدية فك الإضراب وخصوصاً السائقين وعمال الوطن بعدما أصبحت المدينة تعيش كارثة بيئية حقيقة بعد تكدس النفايات.
وكان رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، أعلن أمس الخميس، عن فك إضراب موظفي البلدية بشكل جزئي لمناطق محدودة في المدينة والمتمثلة بإزالة النفايات من أمام المساجد والمدارس والمستشفيات وأيّ بؤرة بيئية ساخنة من شأنها التاثير على حياة المواطنين.
وأشار إلى أن هذا الاتفاق تم مع لجنة مشكلة من عدد من الموظفين على أن يبقى الإضراب مفتوحاً لحين تحقيق المطالب.
وأكد بني هاني خلال جلسة للمجلس البلدي انه تم تشكيل لجنة لدارسة مطالب الموظفين على ان تعطي تقريرها خلال ٢٤ ساعة.
وأشار الى أنه تم اتخاذ قرار بان يبقى المجلس في حال انعقاد دائم وطارئ لبحث اي تطورات حيال الاضراب.

الكرك
كذلك تواصل إضراب عاملي بلديات بالكرك لليوم الثالث، احتجاجًا على عدم استجابة وزارة البلديات لمطالبهم.
يأتي ذلك في الوقت الذي تفاقمت أزمة تراكم النفايات في العديد من الشوارع والأحياء بمختلف بلدات المحافظة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.