شريط الأخبار
وزير سابق متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي "الغذاء والدواء" تحيل 215 منشأة غذائية مخالفة للنائب العام مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب خطير جداً جنوب عمان بالصور .." لا تقطعوا الكهرباء" طفل مصاب بالسكري يعيش في ظل معاناة أسرة بالمفرق دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب الموظف " جعفر " القبض على قاتل الطفل المفقود في البقعة عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة بالصور...إحباط تهريب 3500 سيجارة الكترونية ولوازمها العثور على جثة الطفل المفقود في منزل بالبقعة الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد شاهد...الصورة التي أثارت مشاعر الأردنيين! البدور يُحذر من حجم الفائض بأعداد خريجي الطب: نحو 1500 طبيب وطبيبة سنوياً بلا مقاعد تدريب!!! غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة ارتفاع النفقات الحكومية 29.4 مليون حتى نهاية نيسان بالوثيقة ....استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر بالصور...ولي العهد من جامعة اليرموك: لم يجد أجدادنا في الأرض آباراً "المهندسين الزراعيين": حماية المنتج الوطني ضرورة وطنية بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يزور مديرية الأمن العام محكمة أمن الدولة ترفض اتهام شقيق مطيع وفاة عشريني أثر تعرضه لصعقة كهربائية بلواء الكورة في اربد
عاجل

شاهد بالصور ... "إضراب البلديات" بإربد والكرك يدخل يومه الثالث

الوقائع الإخبارية : تواصل إضراب عمال الوطن وسائقي الكابسات في عدد من من المحافظات، اليوم الجمعة، ليدخل يومه الثالث.
إربد
واصل سائقو وعمال الوطن في بلدية إربد الكبرى، اليوم الجمعة، إضرابهم المفتوح عن العمل لليوم الثالث على التوالي، للمطالبة بحقوق وظيفية وعمالية.

وتفاقمت الأوضاع البئية سوءًا بعد تكدس مئات أطنان النفايات في الحاويات وانتشارها في الشوراع والأحياء السكنية بعد 3 أيام من الإضراب.
ووفق الناطق باسم نقابة العاملين باتحاد البلديات، أحمد السعدي، فإنّ الإضراب مستمر لحين تحقيق جميع مطالبهم، مؤكداً أنه يجب توقيع اتفاقية مع الحكومة بجميع المطالب على أن يتم تنفيذ تلك المطالب تدريجيا وليست مرة واحدة.
وأكد السعدي أن الإضراب جاء من قبل الموظفين بعدما شعروا خلال السنوات الماضية بمحاولة الالتفاف على مطالبهم وعدم تنفيذها، مؤكداً أنه لا يوجد هناك أي جهة تمثل الموظفين إلا النقابة وقرار فك الإضراب مرتبط بالنقابة.
وينتشر في شوارع مدينة إربد أكثر من 200 ألف طن، فيما قامت اليات البلدية بإزالة النفايات من أمام المساجد حتى يتمكن المواطنون من الدخول إليها.
وتشهد بلدية إربد الكبرى اجتماعات اليوم، مع رئيس البلدية حسين بني هاني، وممثلين عن النقابة في محاولة من البلدية فك الإضراب وخصوصاً السائقين وعمال الوطن بعدما أصبحت المدينة تعيش كارثة بيئية حقيقة بعد تكدس النفايات.
وكان رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، أعلن أمس الخميس، عن فك إضراب موظفي البلدية بشكل جزئي لمناطق محدودة في المدينة والمتمثلة بإزالة النفايات من أمام المساجد والمدارس والمستشفيات وأيّ بؤرة بيئية ساخنة من شأنها التاثير على حياة المواطنين.
وأشار إلى أن هذا الاتفاق تم مع لجنة مشكلة من عدد من الموظفين على أن يبقى الإضراب مفتوحاً لحين تحقيق المطالب.
وأكد بني هاني خلال جلسة للمجلس البلدي انه تم تشكيل لجنة لدارسة مطالب الموظفين على ان تعطي تقريرها خلال ٢٤ ساعة.
وأشار الى أنه تم اتخاذ قرار بان يبقى المجلس في حال انعقاد دائم وطارئ لبحث اي تطورات حيال الاضراب.

الكرك
كذلك تواصل إضراب عاملي بلديات بالكرك لليوم الثالث، احتجاجًا على عدم استجابة وزارة البلديات لمطالبهم.
يأتي ذلك في الوقت الذي تفاقمت أزمة تراكم النفايات في العديد من الشوارع والأحياء بمختلف بلدات المحافظة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.