شريط الأخبار
الكشف عن تفاصيل قضايا وليد الكردي وعوني مطيع في عهد حكومة هاني الملقي التربية توضح سبب وجود فقرة المنحنى الطبيعي في تقييم المعلمين: الطباعة قديمة تعليق الدوام غدا الأربعاء في جامعة جرش حرصا على سلامة الطلبة بالوثيقة... وزارة العدل تحول مبالغ امانات الدعاوى التنفيذية والايجارات لأصحاب الحقوق في البنوك ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام أمن الدولة اليوم النائب يحيى السعود: لم أمنع من السفر وسألاحق مروجي الاشاعات قضائياً مصدر دبلوماسي: تيسير النجار سيبقى معتقلا لحين دفع الغرامات المترتبة عليه لدولة الامارات الصفدي يعد بتسهيل زيارة لوالد الأسير الأردني "محمد سليمان "في سجون الاحتلال مادبا .. توقيف موظفين اثنين من بريد الحي الشرقي بشبهة اختلاس كيف علّق "الخدمة المدنية" على تغيب الموظف الحكومي او امتناعه عن العمل؟ العجارمة : للمرة الثانية ...مشروع قانون العفو العام مازال قيد الدراسة مجلس مفوضي العقبة يتخذ قرارات لتنشيط الحركة التجارية ابو يامين: القبض على مطيع حدث قبل شهر في تركيا ..وتم نقله للاردن عبر طائرة خاصة القبض على مطلوب مصنف بدرجة خطير جدا في البادية الشمالية بالتفاصيل...حيدر الزبن يكشف عن اسماء وارقام و تطورات خطيرة في قضية الدخان وزير يشكو من تغيير " بواجي " مركبته مرتين خلال شهر سحب الحراسات الامنية من امام منازل رؤساء الوزارات السابقين غنيمات: كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم غنيمات تكشف تفاصيل جلب المطلوب عوني مطيع رئيس الوزراء: التصدير يعد المدخل والحل لتحسين معيشة المواطنين وتوفير فرص العمل
عاجل

شاهد بالصور ... "إضراب البلديات" بإربد والكرك يدخل يومه الثالث

الوقائع الإخبارية : تواصل إضراب عمال الوطن وسائقي الكابسات في عدد من من المحافظات، اليوم الجمعة، ليدخل يومه الثالث.
إربد
واصل سائقو وعمال الوطن في بلدية إربد الكبرى، اليوم الجمعة، إضرابهم المفتوح عن العمل لليوم الثالث على التوالي، للمطالبة بحقوق وظيفية وعمالية.

وتفاقمت الأوضاع البئية سوءًا بعد تكدس مئات أطنان النفايات في الحاويات وانتشارها في الشوراع والأحياء السكنية بعد 3 أيام من الإضراب.
ووفق الناطق باسم نقابة العاملين باتحاد البلديات، أحمد السعدي، فإنّ الإضراب مستمر لحين تحقيق جميع مطالبهم، مؤكداً أنه يجب توقيع اتفاقية مع الحكومة بجميع المطالب على أن يتم تنفيذ تلك المطالب تدريجيا وليست مرة واحدة.
وأكد السعدي أن الإضراب جاء من قبل الموظفين بعدما شعروا خلال السنوات الماضية بمحاولة الالتفاف على مطالبهم وعدم تنفيذها، مؤكداً أنه لا يوجد هناك أي جهة تمثل الموظفين إلا النقابة وقرار فك الإضراب مرتبط بالنقابة.
وينتشر في شوارع مدينة إربد أكثر من 200 ألف طن، فيما قامت اليات البلدية بإزالة النفايات من أمام المساجد حتى يتمكن المواطنون من الدخول إليها.
وتشهد بلدية إربد الكبرى اجتماعات اليوم، مع رئيس البلدية حسين بني هاني، وممثلين عن النقابة في محاولة من البلدية فك الإضراب وخصوصاً السائقين وعمال الوطن بعدما أصبحت المدينة تعيش كارثة بيئية حقيقة بعد تكدس النفايات.
وكان رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، أعلن أمس الخميس، عن فك إضراب موظفي البلدية بشكل جزئي لمناطق محدودة في المدينة والمتمثلة بإزالة النفايات من أمام المساجد والمدارس والمستشفيات وأيّ بؤرة بيئية ساخنة من شأنها التاثير على حياة المواطنين.
وأشار إلى أن هذا الاتفاق تم مع لجنة مشكلة من عدد من الموظفين على أن يبقى الإضراب مفتوحاً لحين تحقيق المطالب.
وأكد بني هاني خلال جلسة للمجلس البلدي انه تم تشكيل لجنة لدارسة مطالب الموظفين على ان تعطي تقريرها خلال ٢٤ ساعة.
وأشار الى أنه تم اتخاذ قرار بان يبقى المجلس في حال انعقاد دائم وطارئ لبحث اي تطورات حيال الاضراب.

الكرك
كذلك تواصل إضراب عاملي بلديات بالكرك لليوم الثالث، احتجاجًا على عدم استجابة وزارة البلديات لمطالبهم.
يأتي ذلك في الوقت الذي تفاقمت أزمة تراكم النفايات في العديد من الشوارع والأحياء بمختلف بلدات المحافظة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.