شريط الأخبار
بالصور ... لهذا السبب لم يحضر النائب الهواملة جلسة الثقة الرزاز بثقة "مريحة" .. والتيار المدني و"الإصلاح" في خانة الحجب شاهد بالفيديو...ما حدث بين الرزاز والشاب الذي حاول القفز عن شرفة مجلس النواب الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا شاهد بالصورة...زواتي: الله يقدرنا على حمل المسؤولية معلمون اردنيون مغتربون يطالبون باحتساب مدة عملهم في الخارج ضمن سنوات خدمتهم بالصور...السعود: حان الوقت لدولة الاحتلال ان تدرك بأن حصارهم لن يكسر صمود غزة الرزاز : اشكر مجلس النواب على ثقتهم ... فالحمل ثقيل والطريق طويل بالاسماء...النواب المانحون والحاجبون والممتنعون والغياب في جلسة الثقة بحكومة الرزاز بالفيديو...ما قصته ؟؟ سابقاً اعترض موكب النسور ..واليوم اقتحم مجلس النواب فاستقبله الرزاز شاهد بالفيديو ... شخص يحاول القاء نفسه من شرفة مجلس النواب والرزاز يتدخل النواب يمنحون الثقة لـ حكومة الدكتور عمر الرزاز باغلبية " 79" صوتا الصحة: 12 مليون راجعوا المراكز الصحية في عام الرزاز : أقف اليوم وبذهني ووجداني آمال الأمهات وأحلام الشباب وتطلعات الرجال " نص البيان " النائب أحمد الصفدي يمنح حكومة الدكتور عمر الرزاز الثقة القبض على مطلوب خطير ومسلح بحقه 12 طلباً قضائياً في الأغوار الشمالية النائب زيادين : لخلو بيان الحكومة من خارطة طريق..." احجب الثقة " النائب خالد رمضان يحجب الثقة عن حكومة عمر الرزاز الطراونة : لن نغادر البرلمان قبل التصويت على الثقة اليوم النائب النعيمات يقترح تسليم لينا عناب وزارة للشؤون "الإسرائيلية"
عاجل

شاهد بالصور...إجراء أول عملية جراحية لعلاج مرض "مويا مويا" في مدينة الحسين الطبية

الوقائع الاخبارية: نجح فريق طبي من قسم جراحة الدماغ والأعصاب في مدينة الحسين الطبية, بإجراء أول عملية جراحية لعلاج طفل يبلغ من العمر سبعة سنوات يعاني من مرض "مويا مويا".

وذكر مستشار جراحة الدماغ والأعصاب العميد الطبيب نضال الخصاونة, بأن هذا المرض يؤدي الى تضيق الشرايين لا سيما الشرايين التي تزود الجزء الأمامي من الدماغ بالدم, والذي يعمل على تغيير تدريجي ومستمر في الدورة الدموية الأمامية للدماغ, مما يسبب سكتات دماغية نتيجة نقص التروية وخصوصاً عند الأطفال.

وأشار الخصاونه الى أن الطفل وصل مدينة الحسين الطبية يعاني من سكتات دماغية وضعف في أطرافه اليمنى, وبعد إجراء الفحوصات الشعاعية في قسم باطنية أعصاب الأطفال وقسم الأشعة التداخلية تبين بأن الطفل يعاني من مرض " مويا مويا ".

وبين الخصاونة بأننا قمنا في هذه العملية الجراحية بنقل الشريان الصدغي ووضعه مباشرة على سطح الدماغ لتشكيل إمدادات دم جديدة، وإعادة التروية من جديد، لمنع التدهور العصبي للطفل نتيجة السكتات الدماغية المتكررة التي تعرض لها.

وأوضح الخصاونة بأن " مويا مويا " مصطلح ياباني ويعني "نفخة الدخان" وجاءت هذه التسمية لظهور ما يشبه بنفخة الدخان في الصورة الشعاعية لدماغ المريض المصاب بهذا المرض.​



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.