شريط الأخبار
احباط محاولة تهريب خط انتاج كامل لتصنيع السجائر المقلدة مدير الأمن العام يقرر إنشاء وحدة خاصة لحماية الاستثمار ضبط سياره محملة بالاحطاب المقطوعة في اشتفينا التنمية تغيث ٩٧ اسرة من مختلف مناطق المملكة خلال المنخفض الجوي لجنة لاعادة دراسة الضريبة المفروضة على الدواء والتي تم رفعها من 4% الى 10% شاهد بالفيديو... ضبط سائق متهور "يشحط" بشوارع عمّان النائب أبو رمان يتبنى مذكره نيابية لرفض قرار رفع أسعار الأدوية بالصور..مياه الأمطار تجتاح منزل أحد المواطنين في ماركا ويناشد الجهات الرسمية الحنيفات: واجهنا ضغوطات ووفرنا 171 مليون دينار .. ووظفنا 4 آلاف شاب مصر تشرع بمحاكمة (عصابة علي بابا) الأردنية بالأسماء...تنقلات واسعة لضباط في الامن العام المتقاعدين العسكريين: موقف الملك أجبر اسرائيل على الاعتذار بالصورة...ولي العهد: تحضيرات للاسبوع المقبل تشكيل لجنة عليا لدراسة أسباب انهيار شارع الشهيد وصفي التل المسلماني: الاردن ينتصر بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة بالفيديو و الصور...النقابات تلوح بإغلاق صيدليات المملكة مستشرق إسرائيلي يرحب بالمصالحة مع الأردن إصابة (8) أشخاص اثر حادثي تصادم وتدهور في عمان واربد اتفاقية بين الاردن والصين وقعت عام 1992.. تدخل حيز التنفيذ مطالب بنقل ملف الحج لوزارة السياحة بدلا من وزارة الأوقاف
عاجل

شاهد بالصور... 4 ملوك تخلوا عن العرش بسبب الحب!

الوقائع الإخبارية : 'الحب يصنع المعجزات'، عبارة شهيرة يفسرها العديد من قصص العشاق، منها أن الحب كان دافعاً قوياً للتخلي عن العرش والسلطة والملك من أجل الحبيب.

في هذه السطور نسلط الضوء على 4 قصص حقيقية لملوك تخلوا عن عرشهم من أجل الحب والفوز بقلوب محبوبيهم.

أميديو - أمير بلجيكا

عندما قرر الأمير البلجيكي أميديو الزواج من إليزابيث ماريا كان يعلم أن الثمن سيكون التخلي عن حقه في وراثة العرش البلجيكي.

فبعد أن فشل أميديو في الحصول على مرسوم ملكي للزواج من عمه الملك فيليب، اختار أن يتخلى عمداً عن حقه في العرش حتى يتمكن من عيش حياة مستقلة مع زوجته.

ماكو- أميرة يابانية

هي حفيدة إمبراطور اليابان أكهيتو قررت التخلي عن لقبها الملكي من أجل الزواج من أحد أبناء عامة الشعب هو حبيبها كاي كأمورو، الذي يعمل حالياً محامياً بطوكيو، وقد جمعتها به الحياة الجامعية، لتنشأ قصة حب دامت لـ5 سنوات.

وبموجب قانون البيت الإمبراطوري، فإن الإناث من الأسرة الإمبراطورية يتخلين عن لقبهن الملكي عند الزواج من العامة.

الأمير الهولندي يوهان فريسو

يقضي القانون الهولندي بضرورة أن يحصل أفراد العائلة المالكة الذين يطمحون في اعتلاء العرش على إذن من الحكومة والبرلمان بالزواج لأن مجلس الوزراء سيتحمل المسئولية عن أعمالهم‏.

لم يكن هذا القانون عقبة في وجه الأمير الهولندي يوهان فريسو الوريث الثاني لعرش هولندا عندما أراد الزواج من حبيبته مابل ويس سميث، حيث فاجأ العالم في عام 2003 بإرسال رسالة إلى رئيس الوزراء قائلاً فيها إنه يعتزم الزواج من حبيبته متخلياً عن حقه في العرش، لكنه لم يهنأ كثيراً بحبيبته فقد توفي بعد عام ونصف من دخوله في غيبوبة عام 2013.

الملك العاشق إدوارد الثامن

تعد قصة حب الملك الإنجليزي إدوارد الثامن والأمريكية واليس سمبسون من أشهر قصص الحب في القرن العشرين، فقد قرر الملك التخلي عن العرش بعد 11 شهراً فقط من تتويجه بسبب علاقته بواليس.

ولُقب الملك إدوارد بـ'الملك العاشق' بعدما غادر إنجلترا مع محبوبته إلى باريس للزواج في يونيو 1937، حيث أصبح أشهر الملوك الذين تخلوا عن تاجهم من أجل حب امرأة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.