شاهد بالفيديو .. ناسا تنشر صورة لا تصدق لكوكب زحل
شريط الأخبار
وزارة السياحة تهيب المواطنين والسياح باخذ الحيطة والحذر قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد بالفيديو ... الأمير النائم يُغرّد بصمت إلى الملك عبدالله الثاني لإنقاذ حياته من الموت بالصور...اتلاف ٤ طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في المفرق "الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء مواطنون يتسائلون : اين الامطار !!... والأرصاد ترد : تحذيراتنا قائمة إربد .. تبرئة مدير أكاديمية تعليمية من هتك عرض سكرتيرته النائب صالح العرموطي في أكاديمية الملكة رانيا ضبط مطلوب بـ 28 مليون دينار اثناء محاولة دخوله المملكة الخارجية: العثور على المواطن الأردني عدي شبيب المفقود في تركيا الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط تجاه رفض نقل سفاراتها للقدس بالصور...مجهولون يحطمون أول مطعم متنقل داخل حرم أمانة عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا طارق خوري: أتمنى أن يكون أحد أبنائي معتقلاً في سجون الاحتلال مثل بقية الأسرى الأردنيين بالاسماء...تشكيلات في دائرة الاحوال المدنية الخوالدة: ماذا يريدون؟ بالفيديو والصور...الملك: خطة للنهوض بالاقتصاد الوطني واولويتنا تأمين فرص عمل الفوسفات توضح حادثة انبعاث الامونيا بالمجمع الصناعي في العقبة إصابة شاب بطلق ناري في الوجه من قبل صاحب أحد المخابز في الحصن بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة
عاجل

شاهد بالفيديو .. ناسا تنشر صورة لا تصدق لكوكب زحل

الوقائع الاخبارية :نشرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" الصورة السنوية للعملاق الغازي، زحل، وكانت واضحة لدرجة تجعلنا نتساءل عما إذا كانت حقيقية.

والتقط "تلسكوب هابل" صورة زحل الجديدة المثيرة للإعجاب، حيث كانت حلقاته مضاءة بالكامل، بواسطة كاميرا Wide Field Camera 3 عندما كان الكوكب في أقرب نقطة له من الأرض، على بعد نحو 1.36 مليار كلم، في 20 يونيو 2019.

وعلى الرغم من معرفة العلماء بأن العاصفة القوية التي ضربت القطب الشمالي لكوكب زحل في عام 2018، اختفت من دون أن تترك أثرا، إلا أن "سداسي زحل" الغريب والغامض، ما يزال قائما رغم كل الاضطرابات التي شهدتها المنطقة القطبية الشمالية بسبب العواصف التي تحدث هناك بشكل متكرر.

ويعرف "سداسي زحل" بأنه نمط دوامة سداسية الأضلاع مستمرة حول قطب زحل الشمالي، واكتشف "سداسي زحل" المحير، لأول مرة، بواسطة مركبة الفضاء "فوياجير 1" التابعة لوكالة "ناسا" في عام 1981، وهو ناتج عن تدفق تيارات فائقة السرعة.
وتنتشر العواصف الصغيرة على سطح الكوكب، في حين أن حلقاته غيرت تدرج ألوانها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.