شريط الأخبار
ولا في الخيال..."قطة" الشهيد القوقزة تلحقه إلى القبر بالصور...مشاجرة ومسيل للدموع في طبربور العاملين في "الاونروا" يحضرون لتنفيذ اعتصامات...والرقب يحذر من تداعيات الأزمة نواب: الحكومة لم تتفوق على سابقاتها الا بقدرتها على اطلاق "الوعود" و المواطن مصدوم العدل تتجه لتعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ لقضائي النائب القضاة يثير الجدل بتغريدة .. إليكم التفاصيل ! جرش .. تدهور مركبة واصطدامها بعمود كهرباء .. دون وقوع اصابات النائب الحباشنة: لهذا السبب لن يتم تسليم مطيع ثلاثيني يهدد بإلقاء نفسه وابنته من أعلى ’فندق‘ بالعقبة بالصور .... ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان اغلاق 16 محل واتلاف طن و800 كغم مواد غذائية في مادبا بالوثائق ..دولة الرزاز ... " فاطمة " لاتستطيع " التغريد عبر تويتر " بكالوريوس و تعمل عاملة نظاقة مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفل غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان
عاجل

شاهد بالفيديو...برلمانية جزائرية تشكو الفقر...وتثير ضجة!

الوقائع الإخبارية : أثارت البرلمانية الجزائرية، حليمة زيدان، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حديثها عن مرتبها الشهري.

زيدان، خلال مشاركتها في برنامج "ما زال الحال"، على القناة الجزائرية الأولى، قالت إن المرتب الشهري للنواب في الجزائر لا يكفي.

وتابعت: "صدقني النائب لا حول له ولا قوة، أنا شخصيا كنائب، فقيرة، الـ26 والله ما تكفي (26 مليون سنتيم شهريا، أي ما يعادل 2.2 ألف دولار)".

وأضافت: "لا تكفي لأن النائب لديه التزامات، وتنقلات كثيرة"، مضيفة أن بعض النواب تراكمت عليهم الديون؛ بسبب ضعف الراتب.

وتسبب تصريح حليمة زيدان (33 عاما) بغضب جزائري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قال مغردون إن مرتبها الشهري يساوي أضعاف مرتب الأستاذ على سبيل المثال.

وقال ناشطون إن تصريح زيدان يعد استفزازا للشعب، الذي لا يتجاوز متوسط دخله الشهري 350 دولارا، وفقا لإحصائيات رسمية في العام 2017.

بدورها، ردت حليمة زيدان على الحملة ضدها، متهمة إدارة البرنامج بالسعي إلى تحقيق مشاهدات كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على حسابها.

وتابعت في منشور عبر صفحتها على "فيسبوك": "لكنهم يعلمون جيدا الفرق بين الصحافة المحترفة، وصحافة.......... صدقوني نتمنالهم النجاح؛ لأنه بكل بساطة أعرف قيمة نفسي مثلما أعرف مستواهم الصحفي و الاحترافي، وفخورة كوني نائبة شابة، ومزالني (ما زلت) نتعلم (أتعلم) من الحياة وما زالت الحياة قدامي (أمامي)".

وأعربت حليمة زيدان عن أسفها لطريقة إدارة الحوار من قبل مقدم البرنامج، يونس صابر شريف، قائلة إن الضيف الآخر، السفير الفلسطيني لؤي عيسى، أبدى اعتراضه أيضا على نوعية الأسئلة التي تم طرحها في اللقاء.

يذكر أن حليمة زيدان، النائبة عن جبهة المستقبل، من ولاية الشلف، أثارت جدلا واسعا قبل شهور، بدعوتها الشعب إلى المساهمة في سد عجز الحكومة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.