شريط الأخبار
العمل الإسلامي: تفاقم مشكلة البطالة دليل فشل السياسات الاقتصادية للحكومة الضريبة نحو 100 ألف طلب للحصول على دعم الخبز بالصور ... الرزاز : مريض جديد كل 3 ثوان في مستشفى البشير بالصور .. مصدر أمنى يوضح أسباب تواجد الدرك بكثافة في منطقة الدبابنة بالسلط الخارجية: الإفراج عن 3 أردنيين دخلوا المياه الإقليمية الإيرانية عن طريق الخطأ توقيف 4 أشخاص في الجويدة بجناية استثمار الوظيفة والتزوير متهم بالترويج لـ"داعش" يعتذر للأردنيين.. ومتهمون يردون عليه: "الله ينتقم منك" اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأرصاد: زخات من الأمطار يومي الخميس والجمعة .. وتحذيرات من الإنزلاقات أبرزها مشروبات روحية ... جمرك عمان يتعامل مع قضايا تهريب "نوعية" العمل تنذر مول شهير في عمان بسبب تأخر صرف رواتب موظفيه أمن الدولة: الحكم على عدة أشخاص بالأشغال المؤقتة من 4 - 15 سنة بتهم تتعلق بـ "الإرهاب" خبير أردني يحذّر من تداول الصور والفيديوهات الجريئة حتى بين الأزواج الخارجية تطمئن على أردني بسجن النقب بعد محاولة أسير فلسطيني إحراق نفسه الضريبة: لا تعطل على موقع "دعمك" و هذا عدد المتقدمين حتى الآن بالصورة .. القبض على شخص عربي بحوزته(1) كغم من مادة الكوكائين المخدرة قعوار: الحكومة الأردنية مصرة للعمل مع الشركاء لتحقيق الاستقرار في الأردن الرزاز: لا يوجد لدى اللاجئين السوريين رغبة بالعودة لبلادهم شاهد بالأسمــاء ... مدعوون للتعيين ووظيفة قيادية شاغرة متعطلو العقبة على مشارف عمان .. وشباب اربد والمفرق وذيبان يتجمعون للانضمام
عاجل

شاهد بالفيديو...قرية كردية للنساء فقط...وهذه شروط دخول الرجال إليها!

الوقائع الإخبارية : هذه هي قرية جينوار، أي 'موطن المرأة' بالكردية، الواقعة في منطقة 'روجافا' ذات الأغلبية الكردية في شمال سوريا.

نساء ينتمين لمنظمات نسوية في نواحي محافظة الحسكة طرحن فكرة المشروع عام 2015، وكان الهدف إيجاد ملاذ آمن للنساء اللواتي فقدن أزواجهن في الحرب السورية وتحملن مسؤولية إعالة عوائلهن، إذ أملت المشرفات على إنشاء القرية توحيد صفوف هؤلاء النساء وتشجيعهن على الاتكال على أنفسهن.

في مارس من عام 2017، وضع الحجر الأساس للقرية، وافتتحت رسمياً في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري عام 2018 في اليوم العالمي للعنف ضد المرأة.

ولن تختصر القرية على النساء الكرديات فقط، بل تستقطب جميع النساء بغض النظر عن انتماءاتهن الدينية والوطنية.

لإثبات قدرتهن على القيام بشتى الأعمال، حتى تلك التي تعد حكرا على الرجال، قامت نساء القرية بإعمارها عبر صناعة اللبنات أو القرميد الطيني، كما سيّجن القرية بأشجار عوضا عن الجدران لمراعاة البيئة.

القرية تتألف من حوالي ثلاثين منزلا في الوقت الحالي، كما تضم أيضا مستوصفاً صحياً ومدرسة ابتدائية ومخبزا ومزرعة خضراوات، وللترفيه مكان أيضا إذ تم بناء متحف ومسرح ومقهى ومطعم.

ولحماية قرية 'جينوار' من أي خطر، تعمل وحدات حماية مؤلفة من شرطيات شابات على مدار الساعة لضمان سلامة السكان.
ومن قوانين القرية غير مسموح للرجال بالإقامة في القرية، إلا أنه يحق لهم زيارة أقاربهم من النساء فقط.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.