شريط الأخبار
الخطاطبة: يجب الاعلان على الملأ عن الأسباب والمبررات التي دفعت لاعفاء رؤساء الجامعات مرشح لمنصب مدير بنك المدن والقرى يؤجج مواقع بمعلومات مضللة عن الوزير المصري القبض على شخص بحوزته 200 الف حبة مخدرة داخل مركبته في اربد د. كامل محادين يكتب لنساء العالم المتعبات المنهكات رئيس بلدية الجفر يدعو الى اجتماع شعبي في الجفر إلقاء القبض على سائق المركبة المتسبب بوفاة أربعيني في المفرق الكشف عن حقيقة استبدال وسرقة قطع نقدية من متحف المسكوكات في جامعة اليرموك !! مواطن لأحد النواب : والله انك صرت مثل ام العروس! مصادر تكشف لأول مرة أسباب الإعفاء !! والجراح : لن أتنازل عن حقي ولو أدى ذلك إلى بتر لساني الحباشنة: تواريت عن الأنظار 4 أيام ولم أتوقع ما حدث نقيب المعلمين: لغط وتشويه للحقائق اعترى مقترح تعديل قانون النقابة إصابة (4) أشخاص بضيق في التنفس اثر حريق بسيط في احد المطاعم في الزرقاء شاهد بالاسماء .. إحالات إلى التقاعد في وزارة المالية آثار الزرقاء: اللوحة الفسيفسائية التي عثر عليها مزورة وليست أثرية تقرير: الأردنيون العاملون في دول الخليج يتعرضون للتمييز لليوم الثاني عشر...استمرار الاحتجاجات امام السفارة الامريكية تحويل 64 شخصا للمدعي العام بسبب التدخين بمستشفى الزرقاء صاحب سوابق جرمية يطلق النار على أحد المواطنين ويلوذ بالفرار في اربد جلالة الملك عبدالله الثاني: سنواصل واجبنا التاريخي بحماية المقدسات في القدس إعفاء مبعوثي الجامعات الرسمية من الغرامات المالية
عاجل

شاهد.. رحلة ممتعة لمدينة القدس زهرة المدائن في 25 صورة

الوقائع الاخبارية : بكيت.. حتى انتهت الدّموع صليت.. حتى ذابت الشّموع ركعت.. حتى ملّني الرّكوع سألت عن محمد، فيكِ وعن يسوع يا قُدسُ، هكذا أوجع الشاعر نزار قباني قلوبنا التي يلفحها الحزن على مدينة القدس التي تعد امتدادًا لتاريخ حافل بذكريات تجمع الأديان السماوية كلها.

شرح نزار قباني بمشرط الجراح وضع القدس الذي لم يدرك عندما كتب قصيدته أنها ستصل لهذا الأمر وتصبح في يوم من الأيام عاصمة للاحتلال الصهيوني الغاشم، عندما قال: "يا مدينة تفوح أنبياء يا أقصر الدروبِ بين الأرضِ والسّماء يا قدسُ، يا منارةَ الشّرائع يا طفلةً جميلةً محروقةَ الأصابع حزينةٌ عيناكِ، يا مدينةَ البتول يا واحةً ظليلةً مرَّ بها الرسول حزينةٌ حجارةُ الشوارع حزينةٌ مآذنُ الجوامع".

تحظى القدس التي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف الولايات المتحدة بها عاصمة لإسرائيل، زاعمًا أن القرار لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط، بمكانة مرموقة بين مدن العالم لما لها من أهمية حضارية ودينية وتاريخية وأثرية.

قررنا أن نأخذك في رحلة مصورة إلى مدنية القدس التي لم تراها أو تزورها من قبل؛ فهي تبدأ من الجهة الجنوبية لجبال الخليل، والشمالية لجبال نابلس، وتصل إلى الجهة الشرقية التابعة للبحر المتوسط.

وسميت القدس بعدة أسماء منها، يبوس نسبة إلى اليبوسيين، ومدينة داود في عهد النبي داود -عليه السلام- ومدينة أورسالم خلال حكم البابليين، ويروشاليم في عهد الإسكندر الأكبر، وأخيرًا أطلق عليها القدس وبيت المقدس خلال الفتح الإسلامي.

كما تقسم أراضي القدس إلى القدس الشرقية وتعرف باسم المدينة القديمة وبها المسجد الأقصى، وكنيسة القيامة، أما القدس الغربية فتعرف بالمدينة الجديدة.
رحلة مصورة في جميع أنحاء القدس
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.