شريط الأخبار
النائب الطراونة : زعزعة الامن والاستقرار في الاردن متطلب لمهندسي صفقة القرن القطاع الزراعي يعتصم امام مجلس النواب الاحد والجمعيات والمؤسسات الزراعية تغلق ابوابها وزارة المياه: تنفيذ قرار التحكيم بقضية الديسي ملزم وحدة تنسيق القبول الموحد : إعلان قائمة القبول الموحد صباح يوم الاحد المصري للنقل...والغزاوي للبلديات...والمبيضين للداخلية ..وخروج شقم وعربيات وملحس على قائمة المفاوضات اصابتان بحادث تصام 4 مركبات على اوتوستراد عمان – الزرقاء الوزير الأسبق الحموري : الفروة مخزوقة من كل الجهات والترقيع لا يفيد إصابة شاب ثلاثيني بطعنة اثر مشاجرة في جرش القبض على فارض اتاوات بحقه 95 أسبقيه جرميه غرب اربد القبض على مطلوب خطير متواري عن الانظار منذ سنتين في عجلون الزرقاء .. طعن شاب عشريني خلال مشاجرة وحالته سيئة العكور : لن ارفض ان طلب مني الدخول في التعديل الوزاري لحكومة الملقي تأكيداً لما نشرناه ....محاولات واجتماعات! الناصر يصـّـر على الاستقالة !! والزعبي يغادر محملاً بالاستقامة ماذا يحدث !! اسرائيل تلزم المسافرين من أبناء غزة بعدم العودة قبل عام من المغادرة " ابسر أبو علي " ... القرية الأردنية التي ترفض الغاز الإسرائيلي الصفدي يدعو لوقف فوري لاطلاق النار في الغوطة الشرقية عباس يتحدث عن انباء تدهور حالته الصحية ويوضح سبب اجراء الفحوصات الطبية في امريكا إصابة(5) سيدات جراء استنشاقهم الغازات المنبعثة من مدفأة الكاز في الزرقاء مؤسسة المتقاعدين العسكريين تثمن دعم جلالة الملك للمتقاعدين والمحاربين القدامى انتشال جثة طفل توفى غرقا في سد الموجب بمادبا
عاجل

شاهد.. رحلة ممتعة لمدينة القدس زهرة المدائن في 25 صورة

الوقائع الاخبارية : بكيت.. حتى انتهت الدّموع صليت.. حتى ذابت الشّموع ركعت.. حتى ملّني الرّكوع سألت عن محمد، فيكِ وعن يسوع يا قُدسُ، هكذا أوجع الشاعر نزار قباني قلوبنا التي يلفحها الحزن على مدينة القدس التي تعد امتدادًا لتاريخ حافل بذكريات تجمع الأديان السماوية كلها.

شرح نزار قباني بمشرط الجراح وضع القدس الذي لم يدرك عندما كتب قصيدته أنها ستصل لهذا الأمر وتصبح في يوم من الأيام عاصمة للاحتلال الصهيوني الغاشم، عندما قال: "يا مدينة تفوح أنبياء يا أقصر الدروبِ بين الأرضِ والسّماء يا قدسُ، يا منارةَ الشّرائع يا طفلةً جميلةً محروقةَ الأصابع حزينةٌ عيناكِ، يا مدينةَ البتول يا واحةً ظليلةً مرَّ بها الرسول حزينةٌ حجارةُ الشوارع حزينةٌ مآذنُ الجوامع".

تحظى القدس التي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف الولايات المتحدة بها عاصمة لإسرائيل، زاعمًا أن القرار لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط، بمكانة مرموقة بين مدن العالم لما لها من أهمية حضارية ودينية وتاريخية وأثرية.

قررنا أن نأخذك في رحلة مصورة إلى مدنية القدس التي لم تراها أو تزورها من قبل؛ فهي تبدأ من الجهة الجنوبية لجبال الخليل، والشمالية لجبال نابلس، وتصل إلى الجهة الشرقية التابعة للبحر المتوسط.

وسميت القدس بعدة أسماء منها، يبوس نسبة إلى اليبوسيين، ومدينة داود في عهد النبي داود -عليه السلام- ومدينة أورسالم خلال حكم البابليين، ويروشاليم في عهد الإسكندر الأكبر، وأخيرًا أطلق عليها القدس وبيت المقدس خلال الفتح الإسلامي.

كما تقسم أراضي القدس إلى القدس الشرقية وتعرف باسم المدينة القديمة وبها المسجد الأقصى، وكنيسة القيامة، أما القدس الغربية فتعرف بالمدينة الجديدة.
رحلة مصورة في جميع أنحاء القدس
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.