شريط الأخبار
الشونه الشمالية...وفاة ثلاثينية بصعقة كهربائية البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش سابقة قضائية: تعويض شاب عن إهمال بمركز ‘‘لذوي الإعاقة‘‘ ذوو المتوفين بانفجار صوامع العقبة يمنحون "عطوة اعتراف" للمقاول النائب الحباشنة : لغز قضية صوامع العقبة لم استطيع ان "احله "ساعدوني مصادر : جعفر حسان يسدد استحقاقاته الضريبية اليوم مع بعض الغرامات المستحقة عليها البواب تؤكد: تقدمت باستقالتي احتجاجا على مساعي "تقزيم" البحث العلمي تسجيل الوفاة السادسة في انفجار "صوامع العقبة" .. " أحمد الشمالات " في ذمة الله شمول "التطبيقات" ...تفاصيل مشروع القانون المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية ملحس : لا توجد لدى الحكومة ضمانات بعدم رفع فوائد البنوك مشهد غير مسبوق... لهذا السبب رجل اعمال كبير يعلن اضرابه عن الطعام شاهد بالتفاصيل .. اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم ما صحة تدهور الوضع الصحي للرئيس الفلسطيني محمد عباس ؟! من هي الطاهية الأردنية التي قامت بتحضير وجبة افطار لأسرة سورية في مخيم الزعتري؟! أبو غوش يكشف عن مفأجاة رغم إصابته التي حرمته من المشاركة في بطولة آسيا بالصور...جلالة الملك و ولي العهد يحضران مأدبة الإفطار التي أقامتها القوات المسلحة الكشف عن الأطراف المتورطة بالتخطيط لإغتيال الرئيس التركي أردوغان المومني يوضح حقيقة تقديم العطلة في عيد الاستقلال المومني: ضغوط لا تحملها الجبال نتحملها بسبب مواقفنا الإقليمية وفاة (3) أطفال اثر حادث غرق في محافظة مادبا
عاجل

شاهد.. رحلة ممتعة لمدينة القدس زهرة المدائن في 25 صورة

الوقائع الاخبارية : بكيت.. حتى انتهت الدّموع صليت.. حتى ذابت الشّموع ركعت.. حتى ملّني الرّكوع سألت عن محمد، فيكِ وعن يسوع يا قُدسُ، هكذا أوجع الشاعر نزار قباني قلوبنا التي يلفحها الحزن على مدينة القدس التي تعد امتدادًا لتاريخ حافل بذكريات تجمع الأديان السماوية كلها.

شرح نزار قباني بمشرط الجراح وضع القدس الذي لم يدرك عندما كتب قصيدته أنها ستصل لهذا الأمر وتصبح في يوم من الأيام عاصمة للاحتلال الصهيوني الغاشم، عندما قال: "يا مدينة تفوح أنبياء يا أقصر الدروبِ بين الأرضِ والسّماء يا قدسُ، يا منارةَ الشّرائع يا طفلةً جميلةً محروقةَ الأصابع حزينةٌ عيناكِ، يا مدينةَ البتول يا واحةً ظليلةً مرَّ بها الرسول حزينةٌ حجارةُ الشوارع حزينةٌ مآذنُ الجوامع".

تحظى القدس التي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف الولايات المتحدة بها عاصمة لإسرائيل، زاعمًا أن القرار لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط، بمكانة مرموقة بين مدن العالم لما لها من أهمية حضارية ودينية وتاريخية وأثرية.

قررنا أن نأخذك في رحلة مصورة إلى مدنية القدس التي لم تراها أو تزورها من قبل؛ فهي تبدأ من الجهة الجنوبية لجبال الخليل، والشمالية لجبال نابلس، وتصل إلى الجهة الشرقية التابعة للبحر المتوسط.

وسميت القدس بعدة أسماء منها، يبوس نسبة إلى اليبوسيين، ومدينة داود في عهد النبي داود -عليه السلام- ومدينة أورسالم خلال حكم البابليين، ويروشاليم في عهد الإسكندر الأكبر، وأخيرًا أطلق عليها القدس وبيت المقدس خلال الفتح الإسلامي.

كما تقسم أراضي القدس إلى القدس الشرقية وتعرف باسم المدينة القديمة وبها المسجد الأقصى، وكنيسة القيامة، أما القدس الغربية فتعرف بالمدينة الجديدة.
رحلة مصورة في جميع أنحاء القدس
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.