شريط الأخبار
العثور على جثة مواطن خمسيني داخل مزرعة في عجلون والاجهزة الامنية تحقق بالتفاصيل ...ماذا كتب د. رشيد الجراح في رسالته حتى اعتذر " بسام حدادين" من رئيس العلوم والتكنولوجيا !! بالصورة...نمساوي يعلن عن بيع أرجيله أردنية ويدعي أن عمرها 50 سنه وآخر يعرض ربابة المذيعة المغربية مريم سعيد تكشف محتوى رسالة الملك عبدالله الثاني لها وتشكره بإيعاز من الملقي ..وزير الصحة في معان للوقوف على آخر التطورات بخصوص " انفلونزا الخنازير " الطيار الدعجة : نحن نريد فلسطين من النهر إلى البحر أحكام بغرامات مالية على مخالفي "تقديم الأرجيلة‘" أردوغان: إذا فقدنا القدس لن نستطيع حماية مكة و المدينة المنورة الشوحه : زيادة الضرائب سيتسبب برفع نسب البطالة وانخفاض إيرادات الضريبة بالصورة...الملكة: رحم الله الذين استشهدوا دفاعاً عن القدس الشريف معان ... 6 حاﻻت يشتبه بإصابتها بإنفلونزا الخنازير أمنية: ليس لنا علاقة بأية نزاعات قانونية للحكومة مع أي طرف آخر لدى مركز ICSID الصحة والبيئة النيابية تتابع وفاة سيدة بفيروس الانفلونزا الحكومة تكسب قضية شركة "امنية" بقيمة 123 مليون دينار شاهد بالصور .. شرطي يفاجئ سائقاً بمخالفة سير لا تخطر على البال ! أطباء يطالبون الصحة بمنحهم علاوة بدل اقتناء سيارة أسوة بغيرهم شاهد بالفيديو والصور .. استقبال الكابتن الدعجة في مطار الملكة علياء محاولة انتحار عشرينية اثر تناولها كمية من الادوية في الزرقاء "الإدارية" تنقض توقيف جراح تجميل تسبب بوفاة عن العمل مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب بحوزته سلاح ومواد مخدرة بالمفرق
عاجل

شاهد.. رحلة ممتعة لمدينة القدس زهرة المدائن في 25 صورة

الوقائع الاخبارية : بكيت.. حتى انتهت الدّموع صليت.. حتى ذابت الشّموع ركعت.. حتى ملّني الرّكوع سألت عن محمد، فيكِ وعن يسوع يا قُدسُ، هكذا أوجع الشاعر نزار قباني قلوبنا التي يلفحها الحزن على مدينة القدس التي تعد امتدادًا لتاريخ حافل بذكريات تجمع الأديان السماوية كلها.

شرح نزار قباني بمشرط الجراح وضع القدس الذي لم يدرك عندما كتب قصيدته أنها ستصل لهذا الأمر وتصبح في يوم من الأيام عاصمة للاحتلال الصهيوني الغاشم، عندما قال: "يا مدينة تفوح أنبياء يا أقصر الدروبِ بين الأرضِ والسّماء يا قدسُ، يا منارةَ الشّرائع يا طفلةً جميلةً محروقةَ الأصابع حزينةٌ عيناكِ، يا مدينةَ البتول يا واحةً ظليلةً مرَّ بها الرسول حزينةٌ حجارةُ الشوارع حزينةٌ مآذنُ الجوامع".

تحظى القدس التي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف الولايات المتحدة بها عاصمة لإسرائيل، زاعمًا أن القرار لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط، بمكانة مرموقة بين مدن العالم لما لها من أهمية حضارية ودينية وتاريخية وأثرية.

قررنا أن نأخذك في رحلة مصورة إلى مدنية القدس التي لم تراها أو تزورها من قبل؛ فهي تبدأ من الجهة الجنوبية لجبال الخليل، والشمالية لجبال نابلس، وتصل إلى الجهة الشرقية التابعة للبحر المتوسط.

وسميت القدس بعدة أسماء منها، يبوس نسبة إلى اليبوسيين، ومدينة داود في عهد النبي داود -عليه السلام- ومدينة أورسالم خلال حكم البابليين، ويروشاليم في عهد الإسكندر الأكبر، وأخيرًا أطلق عليها القدس وبيت المقدس خلال الفتح الإسلامي.

كما تقسم أراضي القدس إلى القدس الشرقية وتعرف باسم المدينة القديمة وبها المسجد الأقصى، وكنيسة القيامة، أما القدس الغربية فتعرف بالمدينة الجديدة.
رحلة مصورة في جميع أنحاء القدس
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.