شريط الأخبار
الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة الى الولايات المتحدة الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة الى الولايات المتحدة بالأسماء...إحالات على التقاعد في وزارة التربية والتعليم بالفيديو...أردني أجرى تحليل الـDNA لمعرفة تاريخ عائلته...والنتيجة مفاجأة!! والد الشهيد سائد المعايطة : "الوطن يريد رجال وشهداء" وزيرة التنمية تطلب من دور رعاية الأحداث ضبط جودة خدماتها اصابة 15 طفل اثر سقوط ارجوحة هوائية داخل متنزه المشارع في الاغوار الشمالية الشياب يشارك الكوادر الصحية في مستشفى النديم بمادبا والزرقاء الحكومي الجديد في اول ايام العيد ميدل إيست آي: هذه هي استراتيجية الأردن الذكية في سوريا الرمثا تستقبل العيد بأصوات انفجارات درعا صحيفة "حرييت" التركية : أردوغان يفقد الوعي خلال صلاة العيد دهس شاب على اتوستراد عمان الزرقاء شاهد بالفيديو ...العثور على لقيط على مثلث كتم بمحافظة اربد جديد ..شاهد ...فيديو لجلالة الملك وهو يشارك في إخماد حريق الكمالية هآرتس : إسرائيل والأردن يكثفان العلاقات بينهما في ظل وجود إيران في سوريا شاهدبالفيديو .. الرئيس السوري يزور حماة لأول مرة منذ بدء الحرب ويؤدي صلاة العيد كوادر توزيع الكهرباء تعيد التيار بوقت قياسي لمستشفى معاذ بن جبل في الشونة شاهد بالصور...الملك يشارك المصلين أداء صلاة العيد ويتقبل التهاني في قصر الحسينية اخلاء مستشفى معاذ بن جبل في الشونة الشمالية من الحالات المرضية اثر انقطاع الكهرباء عنه ادارة السير المركزية تضع خطة لسير العاصمة خلال أيام العيد
عاجل
 

"شبانه" يكشف تفاصيل الهجوم الجماعي على مدرسة "المرقب" الثانوية

الوقائع الاخبارية : كشف نقيب المعلمين ابراهيم شبانة، حول ما حصل في مدرسة المرقب الثانوية من هجوم جماعي على المدرسة، نهار اليوم، حيث قال "إن ولي أمر طالب حضر في الأمس للمدرسة، واشتكى على معلم عند المدير ، وطلب لقاء المعلم إلا أن المعلم كان في رحلة مدرسية مع طلابه، وفي اليوم التالي حضر للقاء المعلم بعد تهدئة المعلم، وتم اللقاء بكل هدوء ولكن فجأة قام ولي امر الطالب مع أبناءه بقلب الطاولة وكسرها وما عليها وهجم على المعلم بحضور مدير المدرسة، ومن ثم تدخل اقرباء ولي الامر بالهجوم على المعلم، بالعصي والالات الحادة ، مضيفا "ان ولي أمر الطالب الذي أعتدى على المعلم شخص كبير بالسن ولم نتوقع منه ذلك".

واضاف خلال لقاء متلفز تناول الواقعة،بانه حصل تراشق حجارة داخل المدرسة ما سبب رعبا للطلاب ودبت الفوضى بالمدرسة ، الامر الذي دفع بنا لطلب من قوات الامن ، والتي حضرت بعد نصف ساعة وكان الهجوم لا يزال قائما على المدرسة وكان العدد كبيرا جدا قدر بـ ٥٠ شخصا بين كر وفر ومن جميع الجهات على المدرسة.

وتابع قوله بانه تم اعتقال ٧ اشخاص من المعتدين، وهم لدى الجهات الأمنية، وقد تابع محافظ العاصمة الحادثة واتصل بالمركز الامني، وكذلك تحرك مدير التربية الى المدرسة، والامر ذاته بالنسبة لنا كنقابة، حيث تحركنا فورا للمدرسة ، واجرينا اتصالاتنا مع وزير الداخلية لاتخاذ كافة الاجراءات.

وختم شبانة بالقول إن مجلس نقابة المعلمين قرر بعد الاعتداء الآثم على مدرسة المرقب الثانوية، تعليق الحصة الأولى وجعلها للحديث عن المعلم ودوره وكرامته.

إلى ذلك، دعت نقابة المعلمين الأردنيين مدارس المملكة إلى وقفة احتجاجية، احتجاجًا على استمرار الاعتداء على المعلمين، خلال الحصة الأولى، يوم غدٍ الخميس.

وقالت النقابة إن "الدعوة تشمل جميع المدارس على امتداد ربوع الوطن، للتعبير عن موقف المعلمين الرافض والغاضب لحادثة الاعتداء على مدرسة المرقب في لواء ماركا، الاربعاء، من خلال تعليق العمل بالحصة الاولى، وتجديد المطالبة بقانون أمن وحماية المعلم."

وأضافت: "لتكن الرسالة توعوية لجميع الطلبة والمجمتع بأسره، ليدرك حجم المعاناة التي يعيشها المعلم من سياسة البلطجة والرعونة التي يتخذها بعض أصحاب النفوس المريضة للاعتداء على هيبة المعلم".



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.