شريط الأخبار
لهذا السبب ... شابة اردنية تعرض كليتها للبيع على "فيس بوك" مخططات إسرائيلية جديدة لاستغلال منابع نهر الأردن وهذا ما تهدف اليه إصابة 7 من ناشئي الوحدات بعد الاعتداء على حافلتهم شاهد بالصور ... ابو السكر ينظف شوارع الزرقاء بنفسه بالصور .. اصابة ٤ أشخاص بحادث تصادم بين مركبين في جرش شاهد بالصور ... مشاجرة عشائرية في إربد وتكسير محال تجارية شاهد بالصور ... مركبة تقتحم مسجد ابو ايوب الانصاري في حي نزال بعمان الامن يحذر السيدات داخل قاعات الافراح .. لهذا السبب ! القبض على عراقي سرق 21 الف دولار وتوجه الى المطار الحسين: مافيا تأمين غير مرخصة تحتال على الاردنيين باسم شركات التأمين.. والاسعار محددة بالصور...تعرض موقع البريد الأردني للاختراق بالفيديو...الحكم بالسجن على اردني قتل ابنته في امريكيا لمخالفتها قواعده بالفيديو...ملخص نشاطات الملك '١٥ – ١٩ تشرين الأول لعام ٢٠١٧' مواطنون يشكون الازمة على نفق الصحافة و "الامانة" تعتبرها ضمن الحدود بالفيديو...شجاعة شاب تنقذ طفلة سحبها درج كهربائي في اربد اتلاف 300 طن بطاطا نتيجة سوء التخزين في السوق المركزي انتقادات بالجملة للوفد الأردني في اجتماعات جنيف لحقوق الإنسان خبير المشتقات النفطية عامر الشوبكي : توقع انخفاض البنزين وتثبيت السولار الأحوال المدنية تدعو إلى الإسراع للحصول على البطاقة الذكية بالصور...العثور على قنبلة قديمة بلواء بني كنانة و الأجهزة الأمنية تطوق المكان
عاجل

"شبانه" يكشف تفاصيل الهجوم الجماعي على مدرسة "المرقب" الثانوية

الوقائع الاخبارية : كشف نقيب المعلمين ابراهيم شبانة، حول ما حصل في مدرسة المرقب الثانوية من هجوم جماعي على المدرسة، نهار اليوم، حيث قال "إن ولي أمر طالب حضر في الأمس للمدرسة، واشتكى على معلم عند المدير ، وطلب لقاء المعلم إلا أن المعلم كان في رحلة مدرسية مع طلابه، وفي اليوم التالي حضر للقاء المعلم بعد تهدئة المعلم، وتم اللقاء بكل هدوء ولكن فجأة قام ولي امر الطالب مع أبناءه بقلب الطاولة وكسرها وما عليها وهجم على المعلم بحضور مدير المدرسة، ومن ثم تدخل اقرباء ولي الامر بالهجوم على المعلم، بالعصي والالات الحادة ، مضيفا "ان ولي أمر الطالب الذي أعتدى على المعلم شخص كبير بالسن ولم نتوقع منه ذلك".

واضاف خلال لقاء متلفز تناول الواقعة،بانه حصل تراشق حجارة داخل المدرسة ما سبب رعبا للطلاب ودبت الفوضى بالمدرسة ، الامر الذي دفع بنا لطلب من قوات الامن ، والتي حضرت بعد نصف ساعة وكان الهجوم لا يزال قائما على المدرسة وكان العدد كبيرا جدا قدر بـ ٥٠ شخصا بين كر وفر ومن جميع الجهات على المدرسة.

وتابع قوله بانه تم اعتقال ٧ اشخاص من المعتدين، وهم لدى الجهات الأمنية، وقد تابع محافظ العاصمة الحادثة واتصل بالمركز الامني، وكذلك تحرك مدير التربية الى المدرسة، والامر ذاته بالنسبة لنا كنقابة، حيث تحركنا فورا للمدرسة ، واجرينا اتصالاتنا مع وزير الداخلية لاتخاذ كافة الاجراءات.

وختم شبانة بالقول إن مجلس نقابة المعلمين قرر بعد الاعتداء الآثم على مدرسة المرقب الثانوية، تعليق الحصة الأولى وجعلها للحديث عن المعلم ودوره وكرامته.

إلى ذلك، دعت نقابة المعلمين الأردنيين مدارس المملكة إلى وقفة احتجاجية، احتجاجًا على استمرار الاعتداء على المعلمين، خلال الحصة الأولى، يوم غدٍ الخميس.

وقالت النقابة إن "الدعوة تشمل جميع المدارس على امتداد ربوع الوطن، للتعبير عن موقف المعلمين الرافض والغاضب لحادثة الاعتداء على مدرسة المرقب في لواء ماركا، الاربعاء، من خلال تعليق العمل بالحصة الاولى، وتجديد المطالبة بقانون أمن وحماية المعلم."

وأضافت: "لتكن الرسالة توعوية لجميع الطلبة والمجمتع بأسره، ليدرك حجم المعاناة التي يعيشها المعلم من سياسة البلطجة والرعونة التي يتخذها بعض أصحاب النفوس المريضة للاعتداء على هيبة المعلم".



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.