شريط الأخبار
بالأسماء...التعليم العالي تعلن قائمة الطلبة المدعوين للإمتحان المفاضلة في شهادة الثانوية العربية جدل بين الأردنيين بعد الاعلان عن "حفل راقص" في عمّان الأسبوع المقبل قاتل ابن عمه في اربد يسلم نفسه للامن بالصور...ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين إصابة طفلين بعيارات نارية خلال عبثهم بمسدس في البلقاء الصفدي: داعش ما يزال يشكل خطراً امنياً المهندسين: لجنة للوقوف على اسباب انهيار جدار استنادي في الجبيهة القبض على مطلوب مسجل بحقه(67) طلباً قضائياً في عجلون الزعبي: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها الحواتمة: لا نعاني من تهديدات لأمننا الوطني رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر يزور نقابة الصحفيين معتذراً بالوثائق...وزير الأوقاف يمهل لجنة مسجد الشيشان تقديم دراسات هندسيه قبل أغلاقه "إسقاط اتفاقية غاز الاحتلال" تشكك بتوقيت تسريبات الصحافة العبرية حول الصفقة شاهد بالفيديو .. ادارة السير تضبط (تنك مياه) لارتكابه مخالفة التشحيط توصيات النواب بالاجتماع الطارئ القبض على ثلاثة أشخاص من سارقي المحال التجارية والمنازل بالبلقاء بالاسماء .. فعاليات برلمانية وسياسية واعلامية اردنية تدين الاتفاق الامريكي التركي شاهد بالصور .. الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني الاحتلال يعتقل اردني قطع الحدود قبل شهر لتنفيذ عملية في فلسطين بالاسماء....الحمود يجري عددا من التنقلات في الامن العام
عاجل

شركة البوتاس العربية من أقوى مائة شركة ع في الشرق الأوسط

الوقائع الإخبارية: أعلنت مجلة فوربس الشرق الاوسط عن قائمتها السنوية لأقوى مائة شركة عربية في الشرق الاوسط لعام 2019 و من أهمها شركة البوتاس العربية والبنك العربي و بنك الاسكان. وجاء هذا التقييم لشركة البوتاس بعد أن تم الأخذ بعين الاعتبار أربع مقاييس هي المبيعات والأرباح والأصول والقيمة السوقية للشركة والذي من خلالها تأهلت الشركة لتصبح من أقوى مائة شركة في الشرق الأوسط.
وأشارت المجلة إلى أن مبيعات شركة البوتاس ارتفعت إلى أعلى مستوى لها عاى الاطلاق في عام 2018 حيث بلغت 2,44 مليون طن مقارنة مع 2,36 مليون طن عام 2017. ويذكر أن شركة البوتاس العربية حققت عام 2018 أرباحا صافية بلغت (126) مليون دينار بعد اقتطاع الضرائب والمخصصات ورسوم التعدين حيث بلغت نسبة النمو 39% عن العام السابق، ووزعت الشركة (100) مليون دينار أرباحا نقدية على مساهميها.
وقد مثلت كميات الانتاج التي بلغت 2,436 مليون طن عام 2018 مستوى قياسيا في تاريخ الشركة بحيث انعكست كميات الانتاج والجهود المبذولة في التسويق بشكل مباشر على ربحية الشركة. كما حافظت الشركة على مكانتها كواحدة من اهم الروافد للخزينة عام 2018 بنسبة تصل إلى ما يعادل 57% من صافي أرباح الشركة وبمبلغ إجمالي وصل إلى (71) مليون دينار. وفي هذا السياق أشار السيد جمال أحمد الصرايرة إلى أن الشركة تستعد للدخول إلى مرحلة جديدة من التوسع والتطور للمحافظة على تنافسيتها في مجال الإنتاج والتسويق لمادة البوتاس وكذلك في مجال الأسمدة المتخصصة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.