شريط الأخبار
الأمير علي: كل هذا النشاط والاهتمام بأحداث مسلسل ليس وثائقيا أساساً...فلنحترم الناس واختلافاتهم الوزير العجارمة : اشياء كثيرة بالحياة تلزك عالطور ! مصدر بالتعليم العالي : خاطبنا السلطات السعودية بخصوص مبتعثي الوزارات ولم نتلق الرد بالصور...القبض على (3) أشخاص استخدموا منزلاّ لزراعة الماريجوانا المخدرة في عمان ثلاثيني يطعن شخصين في بلدة غور الصافي بالكرك بالصور... وفاة عشريني واصابة ٣ اخرين اثرحادث تصادم ودهس في المفرق مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل الكويت تعلن عن فرص عمل للمعلمين الأردنيين بالوثائق...امام المعاني !! إلى أين وصلت إجراءات قبول المرشحين من الوزارات بالجامعات السعودية عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي نقيب المقاولين يستغرب عدم تفاعل الحكومة مع تراجع الإنشاءات نقابات واتحادات القطاع الزراعي تطالب بفرض ضريبة مرور على المنتجات الزراعية السورية الاحتلال يمنع منتخب الأردن للناشئين من اللعب في فلسطين وفاة اردني اثر حادث سير دراجة نارية في امريكا العثور على 3 أجنة حديثي الولادة داخل قبر مجهول في اربد وفاة شاب عشريني اثر تدهور جرافه عليه على مثلث الدجنية بالمفرق عشيرة خال الطفل المعنف في جرش تصدر بياناً حول الحادثة !! العتوم تطالب بحل جذري وعادل لمشكلة ( الزوائد ) في وزارة التربية والتعليم... صندوق تقاعد المعلمين يتضمن ثلاث شرائح " 200 ،300 ، 400 " دينار جمعية حماية ضحايا العنف الاسري تستنكر حادثة طفل جرش المعنف
عاجل

شركة البوتاس العربية من أقوى مائة شركة ع في الشرق الأوسط

الوقائع الإخبارية: أعلنت مجلة فوربس الشرق الاوسط عن قائمتها السنوية لأقوى مائة شركة عربية في الشرق الاوسط لعام 2019 و من أهمها شركة البوتاس العربية والبنك العربي و بنك الاسكان. وجاء هذا التقييم لشركة البوتاس بعد أن تم الأخذ بعين الاعتبار أربع مقاييس هي المبيعات والأرباح والأصول والقيمة السوقية للشركة والذي من خلالها تأهلت الشركة لتصبح من أقوى مائة شركة في الشرق الأوسط.
وأشارت المجلة إلى أن مبيعات شركة البوتاس ارتفعت إلى أعلى مستوى لها عاى الاطلاق في عام 2018 حيث بلغت 2,44 مليون طن مقارنة مع 2,36 مليون طن عام 2017. ويذكر أن شركة البوتاس العربية حققت عام 2018 أرباحا صافية بلغت (126) مليون دينار بعد اقتطاع الضرائب والمخصصات ورسوم التعدين حيث بلغت نسبة النمو 39% عن العام السابق، ووزعت الشركة (100) مليون دينار أرباحا نقدية على مساهميها.
وقد مثلت كميات الانتاج التي بلغت 2,436 مليون طن عام 2018 مستوى قياسيا في تاريخ الشركة بحيث انعكست كميات الانتاج والجهود المبذولة في التسويق بشكل مباشر على ربحية الشركة. كما حافظت الشركة على مكانتها كواحدة من اهم الروافد للخزينة عام 2018 بنسبة تصل إلى ما يعادل 57% من صافي أرباح الشركة وبمبلغ إجمالي وصل إلى (71) مليون دينار. وفي هذا السياق أشار السيد جمال أحمد الصرايرة إلى أن الشركة تستعد للدخول إلى مرحلة جديدة من التوسع والتطور للمحافظة على تنافسيتها في مجال الإنتاج والتسويق لمادة البوتاس وكذلك في مجال الأسمدة المتخصصة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.