شريط الأخبار
وزارة الخارجية تتابع وفاة اردني توفي بحادث سير في البحرين شاهد بالفيديو...الأمن يضبط سائق متهور عرض حياة مستخدمي الطريق للخطر أبو شريف يكشف تفاصيل مثيرة عن مقتل عرفات :قتل بسم دس بمعجون الأسنان ولي العهد : برفقة جلالة سيدنا في الطفيلة الهاشمية وبين أهلها الخيّرين خليفات: بدء تدريبات "خدمة وطن" مطلع الشهر المقبل .. و3 آلاف منتسب الأجهزة الأمنية تعثر على 12 قنبله يدوية قديمة في البلقاء الملك يرافقه ولي العهد يزور الطفيلة ويلتقي وجهاء وأبناء وبنات المحافظة الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من شباط اغلاق 4 مطاعم و محلات مخالفة لشروط الصحة في عجلون الدفاع المدني يخمد حريق هنجر لتصنيع الأسمدة في محافظة معان القاضي العفيف: تأجيل انعقاد الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين بقضية الدخان الاردن يدين اغلاق المسجد الاقصى والاعتداء على المصلين من قبل الشرطة الاسرائيلية ضبط 2800 زرعة سنية مهربة من الاحتلال خلال شهرين بالصور...عجلون تُشيَّع جثمان الشاب صقر الزغول بالصور .. المخدرات تحبط تهريب (14) الف حبة مخدر وتلقي القبض على مروجين بمداهمة امنية الامن العام يفك لغز اختفاء الطفل امير ابو خضر في الزرقاء بدء تساقط الثلوج على المناطق المرتفعة في عجلون الطراونة للسفير الإيراني: ننتظر خطوة إيجابية من طهران للإفراج عن المحتجزين الأردنيين طقس العرب: امتداد الأحوال الجوية غير المستقرة الى أجزاء من شمال ووسط المملكة خلال الساعات القادمة بيان صادر عن مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية بالقدس
عاجل

شطب 750 شركة ذات مسؤولية محدودة

الوقائع الإخبارية : أكد مراقب عام الشركات ، رمزي نزهة أن الدائرة تعكف حاليا على أعداد قوائم بما يقارب 750 شركة ذات مسؤولية محدودة لغايات شطبها من سجلات الدائرة وسيعلن عنها قريبا.
وبين نزهة، أن السبب وراء قرار الشطب هو توقف نشاط تلك الشركات وعدم وجود مكاتب لها او تقديم موازنات مالية لها ، مبينا ان الدائرة أنذرت تلك الشركات بقرار الشطب اذا لم تصوب اوضاعها خلال فترة تصل الى سنه واحده لاستئناف ممارسة اعمالها ومراجعة الدائرة مصطحبة معها شهادة براءة ذمة صادرة عن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لاستكمال اجراءات تصويب اوضاعها وفق احكام القانون.
وبين نزهة ، أن الدائرة أعلنت اسماء تلك الشركات من خلال الصحف اليومية وموقع الدائرة بالاضافة الى التواصل عبر وسائل الاتصال المتوفرة مع اصحاب تلك الشركات ، مشيرا الى ان قرار الشطب مجاز بحكم احكام القانون المعمول به حاليا.
واكد نزهة ان الدائرة حريصة كل الحرص على التدقيق والتأكد من ان الشركات تقوم بالدور والغاية التي سجلت لها في مراقبة الشركات وبانها تتابع باستمرار الشركات التي لاتتقدم باي اجراء او متوقفة عن العمل او خرجت من السوق دون اي بلاغ من قبلها.
يشار الى ان دائرة مراقبة الشركات مؤسسه وطنية مستقلة مالياً وإدارياً، وتتبع إلى وزير الصناعة والتجارة بموجب أحكام قانون الشركات المعدل رقم (40) لسنة 2002، صدر لها نظام التنظيم الإداري الخاص بها رقم (44) لسنة 2003 لتعزيز كفاءة العناصر المطبقة له، وخلق الرؤى والبرامج لضمان الاستقلالية والشفافية، ويحكم عمل الدائرة قانون الشركات رقم (22) لسنة 1997 وتعديلاته حيث تتولى الدائرة المهام الرئيسة التالية تسجيل مختلف أنواع الشركات داخل المملكة الأردنية الهاشمية الرقابة القانونية والمالية على الشركات وإجراء كافة التعديلات والتغييرات التي تتم على الشركات، من حيث نقل الملكية ورفع وتخفيض رؤوس أموالها، وكافة التعديلات القانونية التي تتم على عقد ونظام الشركة و تصفية وشطب الشركات حضور كافة اجتماعات الهيئات العامة لشركات المساهمة العامة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.