شريط الأخبار
بعد تصريحه...الحواتمة في المدرجات باستاد عمان صفحات مزورة تروج خبر لاعفاء ولي العهد السعودي من منصبه وفاة الكاتب والناشط سامي المعايطة اثر حادث سير الاجهزة الامنية تعاملت خلال اسبوع مع ٢٨٤ قضية جنائية وجنحوية الرزاز في تغريدة له : الملك قال الكلمة الفصل في الباقورة والغمر نقيب الصحفيين السعايدة يحذر من هجمة إعلامية صهيونية مجلس النواب: السيادة الأردنية على أرضنا مقدسٌ وطني وقرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز انتقادات لاذعة لوزير الثقافة والشباب بسبب هذه الصورة! العرموطي : قرار الملك جريء وراشد وحكيم واستجابة لنبض الشارع الاردني وهم الوطن نتنياهو في أول تعليق له: سنتفاوض مع الأردن بشأن "الباقورة والغمر" الحواتمة : لن نسمح لمباراة رياضية ان تفرق بين ابناء الوطن النائب خليل عطية : عاش المليك ..عاش المليك ..عاش المليك "العمل الإسلامي" يثمن القرار الملكي باستعادة الباقورة والغمر الخارجية تسلم «اسرائيل» مذكرتين بانهاء الملحقين الخاصين بمنطقتي الباقورة والغمر العثور على جثة شخص متوفيا بعيار ناري داخل مركبته في الزرقاء الفايز: الملك هو الأقرب الى نبض شعبه والحريص على مصالح الأردن والأردنيين جلسة طارئة لمجلس الوزراء لتنفيذ الأمر الملكي بإنهاء ملحقي الباقورة والغمر بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي شخصيات سياسية في قصر الحسينية شاهد ... بانوراما من جلسة مجلس النواب التي عقدت صباح اليوم الاحد جلالة الملك : أعلمنا إسرائيل بالقرار ..و الباقورة والغمر أراضي أردنية وستبقى أردنية
عاجل

شطب 750 شركة ذات مسؤولية محدودة

الوقائع الإخبارية : أكد مراقب عام الشركات ، رمزي نزهة أن الدائرة تعكف حاليا على أعداد قوائم بما يقارب 750 شركة ذات مسؤولية محدودة لغايات شطبها من سجلات الدائرة وسيعلن عنها قريبا.
وبين نزهة، أن السبب وراء قرار الشطب هو توقف نشاط تلك الشركات وعدم وجود مكاتب لها او تقديم موازنات مالية لها ، مبينا ان الدائرة أنذرت تلك الشركات بقرار الشطب اذا لم تصوب اوضاعها خلال فترة تصل الى سنه واحده لاستئناف ممارسة اعمالها ومراجعة الدائرة مصطحبة معها شهادة براءة ذمة صادرة عن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لاستكمال اجراءات تصويب اوضاعها وفق احكام القانون.
وبين نزهة ، أن الدائرة أعلنت اسماء تلك الشركات من خلال الصحف اليومية وموقع الدائرة بالاضافة الى التواصل عبر وسائل الاتصال المتوفرة مع اصحاب تلك الشركات ، مشيرا الى ان قرار الشطب مجاز بحكم احكام القانون المعمول به حاليا.
واكد نزهة ان الدائرة حريصة كل الحرص على التدقيق والتأكد من ان الشركات تقوم بالدور والغاية التي سجلت لها في مراقبة الشركات وبانها تتابع باستمرار الشركات التي لاتتقدم باي اجراء او متوقفة عن العمل او خرجت من السوق دون اي بلاغ من قبلها.
يشار الى ان دائرة مراقبة الشركات مؤسسه وطنية مستقلة مالياً وإدارياً، وتتبع إلى وزير الصناعة والتجارة بموجب أحكام قانون الشركات المعدل رقم (40) لسنة 2002، صدر لها نظام التنظيم الإداري الخاص بها رقم (44) لسنة 2003 لتعزيز كفاءة العناصر المطبقة له، وخلق الرؤى والبرامج لضمان الاستقلالية والشفافية، ويحكم عمل الدائرة قانون الشركات رقم (22) لسنة 1997 وتعديلاته حيث تتولى الدائرة المهام الرئيسة التالية تسجيل مختلف أنواع الشركات داخل المملكة الأردنية الهاشمية الرقابة القانونية والمالية على الشركات وإجراء كافة التعديلات والتغييرات التي تتم على الشركات، من حيث نقل الملكية ورفع وتخفيض رؤوس أموالها، وكافة التعديلات القانونية التي تتم على عقد ونظام الشركة و تصفية وشطب الشركات حضور كافة اجتماعات الهيئات العامة لشركات المساهمة العامة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.