شريط الأخبار
شغب يوقف مباراة الحسين اربد والسلط في كرة اليد .. والأمن يتدخل الحجاحجة يهاجم تعيينات الأمانة: 23 ألف موظف فيها رغم انها لاتحتاج أكثرمن7 آلاف إصابة طفل رضيع وممرضة بعد سقوط جزء من سقف مركز صحي في الرمثا توقيف 18 شخصاً من محتجي الرابع بالفيديو... الأمير علي يكشف : " هدفي أخلص اللي علي وأتأكد واطمئن " !! شاهد بالفيديو...حريق مركبة في بلدة كفرأسد بمحافظة اربد الرزاز يبحث مع فريقه الاقتصادي أهمية فتح اسواق تصديرية للصناعات الدوائية بالصور...انقلاب شاحنة محملة بأسطوانات الغاز على طريق اربد الزرقاء الضريبة : السبت القادم دوام لجميع المديريات لاستقبال الاقرارات الضريبة وفاتان وثلاث إصابات بليغة بحادث تصادم قرب حدود الكرامة الاردن يدين قرار اعتراف استراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل مصدر حكومي : الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاشقاء الـ 11 يردون على تعيينهم في الامانة : لا واسطة لدينا بالوثيقة ..تعيين 6 في عهد الحديد ، و 2 المعاني ، و "1 " بعهد الغرايبة والكيلاني وبلتاجي من الاشقاء "11 " في امانة عمان محافظ العاصمة : اخلاء سبيل جميع موقوفي احتجاجات الرابع تعرف على حقيقة قصة "شرشف" الحجة التي اثارت مواقع التواصل الاجتماعي الأحوال المدنية : إصدار البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً ديوان الخدمة المدنية ينفي علاقته بتعيين أفراد العائلة الـ11 بأمانة عمّان الصحة تنفي استخدام صاروخ حديد بغرفة مرضى في مستشفى البشير “التربية” تدعو مهندسيها المحتجين لتغليب مصلحة الطلبة
عاجل

شطب 750 شركة ذات مسؤولية محدودة

الوقائع الإخبارية : أكد مراقب عام الشركات ، رمزي نزهة أن الدائرة تعكف حاليا على أعداد قوائم بما يقارب 750 شركة ذات مسؤولية محدودة لغايات شطبها من سجلات الدائرة وسيعلن عنها قريبا.
وبين نزهة، أن السبب وراء قرار الشطب هو توقف نشاط تلك الشركات وعدم وجود مكاتب لها او تقديم موازنات مالية لها ، مبينا ان الدائرة أنذرت تلك الشركات بقرار الشطب اذا لم تصوب اوضاعها خلال فترة تصل الى سنه واحده لاستئناف ممارسة اعمالها ومراجعة الدائرة مصطحبة معها شهادة براءة ذمة صادرة عن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لاستكمال اجراءات تصويب اوضاعها وفق احكام القانون.
وبين نزهة ، أن الدائرة أعلنت اسماء تلك الشركات من خلال الصحف اليومية وموقع الدائرة بالاضافة الى التواصل عبر وسائل الاتصال المتوفرة مع اصحاب تلك الشركات ، مشيرا الى ان قرار الشطب مجاز بحكم احكام القانون المعمول به حاليا.
واكد نزهة ان الدائرة حريصة كل الحرص على التدقيق والتأكد من ان الشركات تقوم بالدور والغاية التي سجلت لها في مراقبة الشركات وبانها تتابع باستمرار الشركات التي لاتتقدم باي اجراء او متوقفة عن العمل او خرجت من السوق دون اي بلاغ من قبلها.
يشار الى ان دائرة مراقبة الشركات مؤسسه وطنية مستقلة مالياً وإدارياً، وتتبع إلى وزير الصناعة والتجارة بموجب أحكام قانون الشركات المعدل رقم (40) لسنة 2002، صدر لها نظام التنظيم الإداري الخاص بها رقم (44) لسنة 2003 لتعزيز كفاءة العناصر المطبقة له، وخلق الرؤى والبرامج لضمان الاستقلالية والشفافية، ويحكم عمل الدائرة قانون الشركات رقم (22) لسنة 1997 وتعديلاته حيث تتولى الدائرة المهام الرئيسة التالية تسجيل مختلف أنواع الشركات داخل المملكة الأردنية الهاشمية الرقابة القانونية والمالية على الشركات وإجراء كافة التعديلات والتغييرات التي تتم على الشركات، من حيث نقل الملكية ورفع وتخفيض رؤوس أموالها، وكافة التعديلات القانونية التي تتم على عقد ونظام الشركة و تصفية وشطب الشركات حضور كافة اجتماعات الهيئات العامة لشركات المساهمة العامة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.