شريط الأخبار
وزير سابق متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي "الغذاء والدواء" تحيل 215 منشأة غذائية مخالفة للنائب العام مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب خطير جداً جنوب عمان بالصور .." لا تقطعوا الكهرباء" طفل مصاب بالسكري يعيش في ظل معاناة أسرة بالمفرق دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب الموظف " جعفر " القبض على قاتل الطفل المفقود في البقعة عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة بالصور...إحباط تهريب 3500 سيجارة الكترونية ولوازمها العثور على جثة الطفل المفقود في منزل بالبقعة الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد شاهد...الصورة التي أثارت مشاعر الأردنيين! البدور يُحذر من حجم الفائض بأعداد خريجي الطب: نحو 1500 طبيب وطبيبة سنوياً بلا مقاعد تدريب!!! غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة ارتفاع النفقات الحكومية 29.4 مليون حتى نهاية نيسان بالوثيقة ....استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر بالصور...ولي العهد من جامعة اليرموك: لم يجد أجدادنا في الأرض آباراً "المهندسين الزراعيين": حماية المنتج الوطني ضرورة وطنية بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يزور مديرية الأمن العام محكمة أمن الدولة ترفض اتهام شقيق مطيع وفاة عشريني أثر تعرضه لصعقة كهربائية بلواء الكورة في اربد
عاجل

شطب 750 شركة ذات مسؤولية محدودة

الوقائع الإخبارية : أكد مراقب عام الشركات ، رمزي نزهة أن الدائرة تعكف حاليا على أعداد قوائم بما يقارب 750 شركة ذات مسؤولية محدودة لغايات شطبها من سجلات الدائرة وسيعلن عنها قريبا.
وبين نزهة، أن السبب وراء قرار الشطب هو توقف نشاط تلك الشركات وعدم وجود مكاتب لها او تقديم موازنات مالية لها ، مبينا ان الدائرة أنذرت تلك الشركات بقرار الشطب اذا لم تصوب اوضاعها خلال فترة تصل الى سنه واحده لاستئناف ممارسة اعمالها ومراجعة الدائرة مصطحبة معها شهادة براءة ذمة صادرة عن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لاستكمال اجراءات تصويب اوضاعها وفق احكام القانون.
وبين نزهة ، أن الدائرة أعلنت اسماء تلك الشركات من خلال الصحف اليومية وموقع الدائرة بالاضافة الى التواصل عبر وسائل الاتصال المتوفرة مع اصحاب تلك الشركات ، مشيرا الى ان قرار الشطب مجاز بحكم احكام القانون المعمول به حاليا.
واكد نزهة ان الدائرة حريصة كل الحرص على التدقيق والتأكد من ان الشركات تقوم بالدور والغاية التي سجلت لها في مراقبة الشركات وبانها تتابع باستمرار الشركات التي لاتتقدم باي اجراء او متوقفة عن العمل او خرجت من السوق دون اي بلاغ من قبلها.
يشار الى ان دائرة مراقبة الشركات مؤسسه وطنية مستقلة مالياً وإدارياً، وتتبع إلى وزير الصناعة والتجارة بموجب أحكام قانون الشركات المعدل رقم (40) لسنة 2002، صدر لها نظام التنظيم الإداري الخاص بها رقم (44) لسنة 2003 لتعزيز كفاءة العناصر المطبقة له، وخلق الرؤى والبرامج لضمان الاستقلالية والشفافية، ويحكم عمل الدائرة قانون الشركات رقم (22) لسنة 1997 وتعديلاته حيث تتولى الدائرة المهام الرئيسة التالية تسجيل مختلف أنواع الشركات داخل المملكة الأردنية الهاشمية الرقابة القانونية والمالية على الشركات وإجراء كافة التعديلات والتغييرات التي تتم على الشركات، من حيث نقل الملكية ورفع وتخفيض رؤوس أموالها، وكافة التعديلات القانونية التي تتم على عقد ونظام الشركة و تصفية وشطب الشركات حضور كافة اجتماعات الهيئات العامة لشركات المساهمة العامة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.