شريط الأخبار
شاهد بالفيديو .. إستياء واسع من رجل تعرى في احد شوارع عمان اللوزي: حصر ترخيص حافلات نقل طلاب المدارس بهيئة النقل البري توضيح صادر عن الجامعة الاردنية حول الفعالية الطلابية "مؤتمر نموذج الأمم المتحدة" تنسيق أردني فلسطيني مصري قبيل لقاء عباس بترامب العربية لحقوق الانسان تسأل عن مصير الغذاء الاردني المرفوض من دول خليجية .. وتحذر عبيدات 7 اصابات في حادث تصادم سيارتين على مثلث العارضة اخماد حريق سيارة في منطقة حي ابو القيقب بالسلط وفاة سبعيني اثر تدهور "تراكتور" في لواء بني كنانة بمحافظة اربد بالتفاصيل...خلاف مالي يمنع مايا دياب من الغناء في العقبة طعن شاب في رقبته خلال مشاجرة في مخيم غزة بجرش ضبط طن ونصف من الارز الفاسد في المفرق توقعات بتثبيت أسعار المحروقات الشهر القادم الفيصلي يهزم البقعة ويتقاسم الصدارة مع الجزيرة خمس إصابات إثــر حادث تصادم في السلط هذا ما قاله المواطن الذي اعترض الملقي عما حدث الجمعة ما السر وراء زيارة المُلقي للعقبة تزامناً مع حفلة الفنانة مايا دياب؟! السطو على منزل اردنية في مصر و سرقة محتويات ثمينه بداخله بالصور .. تعليمات خاصة بانتخابات نادي الوحدات لعام ٢٠١٧ وقفة تضامنية للاحزاب القومية واليسارية مع الاسرى الفلسطينيين القضاة: اتصالات مستمرة مع مصر لاستثناء الاردن من فرض رسوم اضافية على الاسماك
عاجل
 

شقم يرعى حفل إشهار المفرق مدينة للثقافة الأردنية

الوقائع الاخبارية: مندوبا عن رئيس الوزراء رعى وزير الثقافة نبيل شقم في مدرج الحسين بن علي بجامعة ال البيت احتفال اشهار المفرق مدينة الثقافة الاردنية للعام الحالي.
وقال شقم ان اطلاق المفرق مدينة الثقافة الاردنية بهدف البناء على المخزون التراثي والفكري والإبداعي للمفرق لنشهد متواليات من الأنشطة الإبداعية على مدار العام ترسيخا لمفهوم توزيع المكتسبات الثقافية وتنشيطا للحراك الأدبي والفكري فيها لتبقى هذه المشاريع والأنشطة محركات للعقل والوجدان نحو الابداع وبناء الوطن والانسان.
وأضاف أن الاردن كان على الدوام مشعلا للنهضة والتنوير منذ انطلاقة الثورة العربية الكبرى لافتا إلى أن الهاشميين قد أسهموا في بناء الدولة على أسس التعددية والمدنية وعبور المستقبل بخطى ثابتة.
وبين ان الاردن أصبح نموذجا في التسامح والتقبل والحوار بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني مشيرا إلى أنه ولتاكيد الدور الحضاري للأردن فقد تم اختيار عمان عاصمة للثقافة الإسلامية لهذا العام ومنبرا للتواصل الثقافي والإنساني على نهج الإسلام القويم .
وقال محافظ المفرق الدكتور أحمد الزعبي أننا نسعى ان يكون هذا العام عاما استثنائيا حافلا بالبرامج والفعاليات لتعطي محافظة المفرق حقها في التراث والثقافة مطالبا بضرورة استحداث مركز ثقافي في المفرق لتعزيز وترسيخ المسيرة الثقافية في المحافظة باعتبار أن الثقافة نسق اجتماعي يجمع التنوع بكافة أشكاله .
وعبر رئيس جامعة ال البيت الدكتور ضياء الدين عرفة عن استعداد الجامعة لتسخير كافة الامكانات بما يساهم في إنجاح فعاليات المفرق مدينة الثقافة الاردنية معربا عن ترحيبه لاحتضان الجامعة لحفل الافتتاح .
وقال رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى غسان الكايد ان المفرق تضم العديد من المقومات الحيوية والموروث الحضاري والاجتماعي والأماكن الأثرية والمخزون الثقافي ذو الطابع الشعبي الذي سيساهم في إنجاح الفعاليات والنشاطات وإخراجها بالطريقة التي تليق بالمفرق مدينة الثقافة الاردنية .
وتضمن الاحتفال الذي حضره مدراء الدوائر الرسمية وشيوخ العشائر والفعاليات الشعبية والثقافية وجمع غفير من أهالي مدينة المفرق على قصيدة شعرية للشاعر عيد المساعيد وفقرتين فنيتين.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.