شريط الأخبار
مؤتمر صحفي للمومني وملحس وابو علي في رئاسة الوزراء اليوم القبض على أفراد عصابة أردنية هاربة في مصر بالارقام ..الكشف عن قيمة عطاء هدم وازالة مرافق الميناء القديم في العقبة "الإدارية" ترد طعن رئيس جامعة "التكنولوجيا" السابق الجراح موقع اسرائيلي: الأردن سيكون مسؤول عن الأماكن المقدسة في القدس.. وفق صفقة القرن بني ارشيد … مشروع التقسيم الجديد أقرب من أي وقت مضى التربية تصرف المستحقات المالية المخصصة للمكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين سيدتان تضربان طبيباً في مستشفى حكومي بالأغوار شاهد بالفيديو... رقص على الآيات القرآنية في ملهى ليلي في لبنان! بنوك في الأردن تحذر عملاءها من رسائل وهمية تطلب معلومات متعلقة بهم شغب في منطقة جمحا غرب اربد على خلفية وفاة مواطن دهساً شاهد بالصور...قصه حب وتحدي من داخل غرفة غسيل الكلى في مستشفى اربد الاسلامي بالصور.... القبض على مروجين و مطلوبين خطيرين في مداهمات لمكافحة المخدرات وسط العاصمة عمان بالفيديو .. ناصر جودة يوضح كيف اصبح وزيراً في عدة حكومات محاولات إقناع الملقي فشلت بتقديم عطلة الاستقلال للخميس الأغوار الشمالية .. إعمال شغب وإغلاق وإطلاق نار أثر جريمة قتل سابقة في بلدة المشارع التحقيق مع مدرسين جامعيين متهمين بشراء "توفل" مزور للترقية كمين محكم يوقع بمطلوب بحقه 9 طلبات في عمان حادثة الصوامع...اتكأء على الادعاء العام ...ودخول الضمان ...وما نخشاه الاستجابة لمصالح الحيتان مالم تلتقطه الكاميرات لإفطار جلالة الملك مع مرتبات السير ..ماذا تنالوا بعد الماء والتمر ؟!
عاجل

شقم يرعى حفل إشهار المفرق مدينة للثقافة الأردنية

الوقائع الاخبارية: مندوبا عن رئيس الوزراء رعى وزير الثقافة نبيل شقم في مدرج الحسين بن علي بجامعة ال البيت احتفال اشهار المفرق مدينة الثقافة الاردنية للعام الحالي.
وقال شقم ان اطلاق المفرق مدينة الثقافة الاردنية بهدف البناء على المخزون التراثي والفكري والإبداعي للمفرق لنشهد متواليات من الأنشطة الإبداعية على مدار العام ترسيخا لمفهوم توزيع المكتسبات الثقافية وتنشيطا للحراك الأدبي والفكري فيها لتبقى هذه المشاريع والأنشطة محركات للعقل والوجدان نحو الابداع وبناء الوطن والانسان.
وأضاف أن الاردن كان على الدوام مشعلا للنهضة والتنوير منذ انطلاقة الثورة العربية الكبرى لافتا إلى أن الهاشميين قد أسهموا في بناء الدولة على أسس التعددية والمدنية وعبور المستقبل بخطى ثابتة.
وبين ان الاردن أصبح نموذجا في التسامح والتقبل والحوار بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني مشيرا إلى أنه ولتاكيد الدور الحضاري للأردن فقد تم اختيار عمان عاصمة للثقافة الإسلامية لهذا العام ومنبرا للتواصل الثقافي والإنساني على نهج الإسلام القويم .
وقال محافظ المفرق الدكتور أحمد الزعبي أننا نسعى ان يكون هذا العام عاما استثنائيا حافلا بالبرامج والفعاليات لتعطي محافظة المفرق حقها في التراث والثقافة مطالبا بضرورة استحداث مركز ثقافي في المفرق لتعزيز وترسيخ المسيرة الثقافية في المحافظة باعتبار أن الثقافة نسق اجتماعي يجمع التنوع بكافة أشكاله .
وعبر رئيس جامعة ال البيت الدكتور ضياء الدين عرفة عن استعداد الجامعة لتسخير كافة الامكانات بما يساهم في إنجاح فعاليات المفرق مدينة الثقافة الاردنية معربا عن ترحيبه لاحتضان الجامعة لحفل الافتتاح .
وقال رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى غسان الكايد ان المفرق تضم العديد من المقومات الحيوية والموروث الحضاري والاجتماعي والأماكن الأثرية والمخزون الثقافي ذو الطابع الشعبي الذي سيساهم في إنجاح الفعاليات والنشاطات وإخراجها بالطريقة التي تليق بالمفرق مدينة الثقافة الاردنية .
وتضمن الاحتفال الذي حضره مدراء الدوائر الرسمية وشيوخ العشائر والفعاليات الشعبية والثقافية وجمع غفير من أهالي مدينة المفرق على قصيدة شعرية للشاعر عيد المساعيد وفقرتين فنيتين.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.