شريط الأخبار
الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة الى الولايات المتحدة الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة الى الولايات المتحدة بالأسماء...إحالات على التقاعد في وزارة التربية والتعليم بالفيديو...أردني أجرى تحليل الـDNA لمعرفة تاريخ عائلته...والنتيجة مفاجأة!! والد الشهيد سائد المعايطة : "الوطن يريد رجال وشهداء" وزيرة التنمية تطلب من دور رعاية الأحداث ضبط جودة خدماتها اصابة 15 طفل اثر سقوط ارجوحة هوائية داخل متنزه المشارع في الاغوار الشمالية الشياب يشارك الكوادر الصحية في مستشفى النديم بمادبا والزرقاء الحكومي الجديد في اول ايام العيد ميدل إيست آي: هذه هي استراتيجية الأردن الذكية في سوريا الرمثا تستقبل العيد بأصوات انفجارات درعا صحيفة "حرييت" التركية : أردوغان يفقد الوعي خلال صلاة العيد دهس شاب على اتوستراد عمان الزرقاء شاهد بالفيديو ...العثور على لقيط على مثلث كتم بمحافظة اربد جديد ..شاهد ...فيديو لجلالة الملك وهو يشارك في إخماد حريق الكمالية هآرتس : إسرائيل والأردن يكثفان العلاقات بينهما في ظل وجود إيران في سوريا شاهدبالفيديو .. الرئيس السوري يزور حماة لأول مرة منذ بدء الحرب ويؤدي صلاة العيد كوادر توزيع الكهرباء تعيد التيار بوقت قياسي لمستشفى معاذ بن جبل في الشونة شاهد بالصور...الملك يشارك المصلين أداء صلاة العيد ويتقبل التهاني في قصر الحسينية اخلاء مستشفى معاذ بن جبل في الشونة الشمالية من الحالات المرضية اثر انقطاع الكهرباء عنه ادارة السير المركزية تضع خطة لسير العاصمة خلال أيام العيد
عاجل
 

شقم يرعى حفل إشهار المفرق مدينة للثقافة الأردنية

الوقائع الاخبارية: مندوبا عن رئيس الوزراء رعى وزير الثقافة نبيل شقم في مدرج الحسين بن علي بجامعة ال البيت احتفال اشهار المفرق مدينة الثقافة الاردنية للعام الحالي.
وقال شقم ان اطلاق المفرق مدينة الثقافة الاردنية بهدف البناء على المخزون التراثي والفكري والإبداعي للمفرق لنشهد متواليات من الأنشطة الإبداعية على مدار العام ترسيخا لمفهوم توزيع المكتسبات الثقافية وتنشيطا للحراك الأدبي والفكري فيها لتبقى هذه المشاريع والأنشطة محركات للعقل والوجدان نحو الابداع وبناء الوطن والانسان.
وأضاف أن الاردن كان على الدوام مشعلا للنهضة والتنوير منذ انطلاقة الثورة العربية الكبرى لافتا إلى أن الهاشميين قد أسهموا في بناء الدولة على أسس التعددية والمدنية وعبور المستقبل بخطى ثابتة.
وبين ان الاردن أصبح نموذجا في التسامح والتقبل والحوار بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني مشيرا إلى أنه ولتاكيد الدور الحضاري للأردن فقد تم اختيار عمان عاصمة للثقافة الإسلامية لهذا العام ومنبرا للتواصل الثقافي والإنساني على نهج الإسلام القويم .
وقال محافظ المفرق الدكتور أحمد الزعبي أننا نسعى ان يكون هذا العام عاما استثنائيا حافلا بالبرامج والفعاليات لتعطي محافظة المفرق حقها في التراث والثقافة مطالبا بضرورة استحداث مركز ثقافي في المفرق لتعزيز وترسيخ المسيرة الثقافية في المحافظة باعتبار أن الثقافة نسق اجتماعي يجمع التنوع بكافة أشكاله .
وعبر رئيس جامعة ال البيت الدكتور ضياء الدين عرفة عن استعداد الجامعة لتسخير كافة الامكانات بما يساهم في إنجاح فعاليات المفرق مدينة الثقافة الاردنية معربا عن ترحيبه لاحتضان الجامعة لحفل الافتتاح .
وقال رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى غسان الكايد ان المفرق تضم العديد من المقومات الحيوية والموروث الحضاري والاجتماعي والأماكن الأثرية والمخزون الثقافي ذو الطابع الشعبي الذي سيساهم في إنجاح الفعاليات والنشاطات وإخراجها بالطريقة التي تليق بالمفرق مدينة الثقافة الاردنية .
وتضمن الاحتفال الذي حضره مدراء الدوائر الرسمية وشيوخ العشائر والفعاليات الشعبية والثقافية وجمع غفير من أهالي مدينة المفرق على قصيدة شعرية للشاعر عيد المساعيد وفقرتين فنيتين.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.