شريط الأخبار
"مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة تسمية ممثلين " للنزاهة ومكافحة الفساد " لتعزيز التعاون ومراقبة اداء الادارة العامة سياسيون: مشاركة الأردن بورشة البحرين لا تتعارض مع مواقف المملكة ولاءات الملك المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج وزيرة النقل السابقة "لينا شبيب": الباص السريع تأثر بالسلبية شاهد بالصور .. اصابة بحادث تدهور على نزول الخرابشة في السلط
عاجل

شكاوى من مخاطر محرقة نفايات العلوم والتكنولوجيا.. والجراح: الرماد سماد طبيعي

الوقائع الاخبارية: حذر ناشطون بيئيون من "الاهمال وعدم التزام محرقة النفايات الخطرة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية باجراءات السلامة العامة، وبما يهدد سلامة البيئة ويُحدث تلوثا للماء والهواء في المنطقة".
وقالوا إنهم لاحظوا تكديس النفايات داخل المحرقة بشكل مخالف لشروط السلامة العامة ويؤثر سلبا على الآبار الارتوازية الموجودة في المنطقة، إضافة لتأثيرها على الثروة النباتية والحيوانية هناك، حيث أن القائمين على المحرقة يعمدون إلى نثر الرماد الناتج عن عمليات الحرق في الأراضي القريبة من الجامعة.
وأشاروا إلى تلوّث الهواء نتيجة عملية الحرق بسبب عدم وجود فلاتر تحمي المنطقة من انتشار الدخان المتصاعد، لافتين إلى أن المحرقة لا تخضع لأي رقابة من قبل الجهات المختصة مثل وزارة البيئة.
ومن جانبه، نفى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتور عمر الجراح، أن تكون الجامعة قد خالفت قواعد السلامة العامة فيما يتعلق بالمحرقة، قائلا إن الحديث عن وجود مخالفات لاجراءات وشروط السلامة العامة غير دقيق، حيث أن دائرة السلامة العامة التابعة للجامعة تُشرف بشكل مباشر على عمل المحرقة.
وأضاف الجراح إن الجامعة لا تملك آبارا ارتوازية داخل حرمها لتقوم بتلويثها، حيث أنها تتزود بالمياه من آبار الحصن وايدون.
وفيما يتعلق بتلويث الهواء، أشار الجراح إلى أن الجامعة قامت بتحديث وصيانة مداخن المحرقة من مخصصات المنحة الخليجية، حيث أصبحت الآن تعمل وفقا لشروط السلامة العامة المتبعة في النظام الألماني.ولفت الجراح إلى أن الجامعة قامت باجراء تحاليل مخبرية في مركز الملكة رانيا العبدالله للرماد الناتج عن عمليات الحرق، حيث أثبتت الفحوصات أن الرماد لا يحتوي على أية متبقيات للمواد المشعة، وأن الرماد يعتبر سمادا طبيعيا للتربة، الأمر الذي دفعها لنثره في الأراضي القريبة من الجامعة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.