شويكة : الدخل السياحي يرتفع 8,3% خلال النصف الاول من العام ويسجل 2,6 مليار دولار.
شريط الأخبار
"الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن الكويت تنفي تسبب مواطنيها في حادث عبدون نتنياهو بعد لقائه بومبيو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن النائب عطية يثمن جهود الأردن بارغام الاحتلال بالافراج عن جثمان الشهيد ابودياك شاهد بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات معلومات مهمة للأردنيين حول سحب رصيد الإدخار من التعطل عن العمل وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى عمان علوش: توطيد العلاقات الأردنية السورية مطلب شعبي الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة اللجنة الاقتصادية الوزارية تناقش مشروع المنطقة الحرة الاردنية الاسرائيلية
عاجل

شويكة : الدخل السياحي يرتفع 8,3% خلال النصف الاول من العام ويسجل 2,6 مليار دولار.

الوقائع الاخبارية : يواصل الدخل السياحي تحقيق نسب نمو مرتفعة مسنودا بارتفاعات مماثلة في عدد السياح الكلّي.
وقد أبرزت نشرة البنك المركزي الصادرة مؤخراً، ارتفاع الدخل السياحي خلال شهر حزيران من هذا العام إلى 351 مليون دينار( 495 مليون دولار) بنسبة نمو بلغت 26.9%، بينما ارتفعت نسبة الدخل السياحي خلال النصف الاول من العام إلى 8,3% وبمبلغ 2,6 مليار دولار.
وقالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة بأن هذه المؤشرات تشير إلى حالة من ازدهار الأداء في القطاع السياحي، وسط استمرار الوزارة وهيئة تنشيط السياحة في تعزيز إجراءات ووسائل التسويق والترويج لأنماط السياحة المتنوعة في المملكة.
وأضافت شويكة بأن مؤشرات الأداء قد أظهرت ارتفاعا في أعداد سيّاح المبيت خلال النصف الاول من العام بنسبة 5,2% بعدد سيّاح وصل إلى 2,031,268 سائح فيما وصل عدد الزوار الكلّي إلى 2,438,584 زائر بنسبة ارتفاع بلغت 5.6% عن الفترة ذاتها من عام 2018.
وأوضحت أن الوزارة أشارت في بيان سابق إلى نموٍ في أعداد سياح المبيت القادمة حسب الدول كانت في مقدمتها مجموعة الدول الأوروبية بنسبة (36.8%) تلتها مجموعة الدول الاميركية بنسبة (19.1% ) ومجموعة دول آسيا والباسيفيك بنسبة (8.2%)، ومجموعة الدول الأفريقية بنسبة (2.9%)، مشيرةً إلى أن مؤشرات زوار المواقع السياحية، قد سجلت ارتفاعا في معظم المواقع خلال هذه الفترة، حيث بلغ عدد زوار البترا خلال هذه الفترة 533,032 ألف سائح بنسبة ارتفاع بلغت 30.9%عن الفترة ذاتها من عام 2018، وبلغ عدد زوار جرش 229,089 ألف سائح بنسبة ارتفاع بلغت 34.4%، فيما ارتفع عدد زوار المواقع الأثرية بنسب أعلى وصلت في وادي رم إلى 56.6%بينما بلغت في مادبا الخارطة إلى 56.7% وجبل نيبو 42.7%.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.