شريط الأخبار
اصابة 5 أشخاص اثر مشاجرة استخدم بها العصي والادوات الحادة في جرش نقابة المعلمين : ضغوطات لمنع إقامة اللقاء الإعلامي ضابط سابق بجيش صدام يخلف البغدادي في زعامة "داعش" ضبط سائق مركبة عمومي تلاعب بعداد الاجرة في العاصمة عمان بالصور...اصابة شخصين اثر حادث تدهور مركبة على طريق المطار وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة في محافظة معان القبض على شخص سلب مبلغ مالي في مادبا ..واخر سرق 12 منزلا في عمان بالصور .. وقفة احتجاجية ضد مشروع المواقف المدفوعة مسبقا " الاوتوبارك " امام محافظة اربد قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ مرصد الزلازل: لم نرصد نشاطا زلزاليا اليوم في أي من مناطق المملكة الخارجية تتابع احتجاز المواطنة الاردنية "هبه عبدالباقي "لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالفيديو .. النقيب السحيمات: هذه قصة اتصال ولي العهد معي تكريم نقيب اردني تحدثت عنه الصحف الايطالية زلزال بقوة 2.7 درجة يضرب خليج العقبة "التمييز" تنقض قرارا بـ"عدم مسؤولية" موظفة عن هتك عرض زميلتها الملك يوجه الجيش لترميم منزل الحاجة البلاونة في الأغوار الشمالية وزارة المياه والري تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي السعود: تملك الغزيين لا يعني اعطاءهم الجنسية بيان يستبق وقفة احتجاجية لتجار يطالبون بتجميد "اوتوبارك اربد" الرزاز: ملفات الحريات العامة بأيدٍ أمينة
عاجل

شويكة : الدخل السياحي يرتفع 8,3% خلال النصف الاول من العام ويسجل 2,6 مليار دولار.

الوقائع الاخبارية : يواصل الدخل السياحي تحقيق نسب نمو مرتفعة مسنودا بارتفاعات مماثلة في عدد السياح الكلّي.
وقد أبرزت نشرة البنك المركزي الصادرة مؤخراً، ارتفاع الدخل السياحي خلال شهر حزيران من هذا العام إلى 351 مليون دينار( 495 مليون دولار) بنسبة نمو بلغت 26.9%، بينما ارتفعت نسبة الدخل السياحي خلال النصف الاول من العام إلى 8,3% وبمبلغ 2,6 مليار دولار.
وقالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة بأن هذه المؤشرات تشير إلى حالة من ازدهار الأداء في القطاع السياحي، وسط استمرار الوزارة وهيئة تنشيط السياحة في تعزيز إجراءات ووسائل التسويق والترويج لأنماط السياحة المتنوعة في المملكة.
وأضافت شويكة بأن مؤشرات الأداء قد أظهرت ارتفاعا في أعداد سيّاح المبيت خلال النصف الاول من العام بنسبة 5,2% بعدد سيّاح وصل إلى 2,031,268 سائح فيما وصل عدد الزوار الكلّي إلى 2,438,584 زائر بنسبة ارتفاع بلغت 5.6% عن الفترة ذاتها من عام 2018.
وأوضحت أن الوزارة أشارت في بيان سابق إلى نموٍ في أعداد سياح المبيت القادمة حسب الدول كانت في مقدمتها مجموعة الدول الأوروبية بنسبة (36.8%) تلتها مجموعة الدول الاميركية بنسبة (19.1% ) ومجموعة دول آسيا والباسيفيك بنسبة (8.2%)، ومجموعة الدول الأفريقية بنسبة (2.9%)، مشيرةً إلى أن مؤشرات زوار المواقع السياحية، قد سجلت ارتفاعا في معظم المواقع خلال هذه الفترة، حيث بلغ عدد زوار البترا خلال هذه الفترة 533,032 ألف سائح بنسبة ارتفاع بلغت 30.9%عن الفترة ذاتها من عام 2018، وبلغ عدد زوار جرش 229,089 ألف سائح بنسبة ارتفاع بلغت 34.4%، فيما ارتفع عدد زوار المواقع الأثرية بنسب أعلى وصلت في وادي رم إلى 56.6%بينما بلغت في مادبا الخارطة إلى 56.7% وجبل نيبو 42.7%.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.