شريط الأخبار
الهنيدي يصدر بيانا حول صندوق التقاعد في نقابة المهندس شاهد بالصور .. انفجار محل يبيع بنزين سعودي في بيادر وادي السير وفاة وإصابة سبعة آخرين إثر حادث تدهور في محافظة العقبة العضايلة: نعتز بهويتنا الإسلامية ومتمسكون بالشراكة الوطنية النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم بالصور..ضبط سائق تكسي قام بالتلاعب بعداد الأجرة لمضاعفة قيمة الأجر في عمان وفاة 3 اشخاص داخل بئر ماء ببلدة صخرة في محافظة عجلون بالصور...وصول الأردنيين المفرج عنهم في ليبيا الى العاصمة عمان يتآكل من داخله حتى اصبح فارغاً ..المواطن الصبور وخط الصبر الاخير ! بالفيديو...المعاني : اجتماع بين الحكومة والمعلمين بجولة ثانية يوم غد الخميس مجلس نقابة المعلمين يعلن استمرار الاضراب بعد اجتماعه مع الرزاز بالصور...إخماد حريق منجرة في العاصمة الافراج عن اثنين من اصل ثلاثة مواطنين اردنيين كانوا محتجزين في ليبيا حماد: فك منع الدخول عن 200 شخص من البحارة مصطفى النوايسة أميناً عاماً لديوان التشريع والرأي تعيين المهندس باسم الطراونة امينا عاما لوزارة الإدارة المحلية الوزير الأسبق الدكتور محمد خير : كل مسؤول لا يقدم الحل عليه تقديم استقالته توقيف صاحب مطعم شاورما في الزرقاء بعد تسمم 12 مواطنا الحبس والمصادرة بقضايا حمل سلاح ناري بلا ترخيص واطلاق عيارات بلا داع الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة
عاجل

شويكة: تعزيز رحلات الطيران بين عمان والعقبة خلال الشتاء

الوقائع الإخبارية: قرر المجلس الوطني للسياحة خلال الإجتماع الذي عقد الاربعاء في وزارة السياحة، برئاسة وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، عقد ورشة عمل في البترا والعقبة يتم فيها تحديد المحاور الرئيسية لدور المجلس والوسائل الكفيلة لتصبح المملكة وجهة سياحية جاذبة.
وأكدت شويكة، أن منظومة العمل السياحي يجب أن تستند على توفير بيئة ممكنة تنهض بالمنتج السياحي وتهيّئهُ للتسويق، على أن تشمل، تطوير المنتج وإمكانية الوصول والمصادر البشرية والاستثمار والتسويق، بالإضافة إلى خطة عمل لكل محور من المحاور التي تهتم بتطوير القطاع وتحسّن من تنافسيته.
واستعرضت خلال الإجتماع آخر المستجدات في القطاع السياحي وفي طليعتها إجراءات اللجنة الوزارية المكلفة بإنجاز مشروع المخطط الشمولي السياحي لمحافظة عجلون، والمشاريع الاستثمارية في قطاع السياحة التي تتولى تنفيذها مجموعة المناطق التنموية والمناطق الحرة وأهميتها في تعزيز الطلب على السياحة وتحقيق الأهداف التنموية المتوقعة، بالإضافة إلى آخر التطوّرات في مجال مأسسة السياحة الصحية وإجراءات تذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذها.
وفي إطار تنشيط السياحة الداخلية قالت شويكة أنها بحثت مع الشركاء المعنيين تعزيز رحلات الطيران بين عمان والعقبة، مع قرب حلول موسم السياحة في العقبة خلال أشهر الشتاء.
وأضافت أن الوزارة قامت بإعادة تشكيل لجنة إدارة المواقع السياحية والتي تهدف إلى تنظيم إدارة المواقع السياحية والمحافظة عليها وتطويرها واستثمار مرافقها وإدامتها بما يتلاءم واهميتها الحضارية والأثرية والبيئية وتهيئتها لاستقبال الزوار.
وقدمت شويكة تقريرا للمجلس حول المرحلة الأولى لبرنامج تنشيط السياحة الداخلية اردننا جنة التي تنتهي في الثلاثين من ايلول الجاري، مشيرةً إلى أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة تجريان التحضيرات لإطلاق البرنامج في مرحلة جديدة تستهدف طلبة المدارس وفق تعليمات يتفق عليها مع وزارة التربية والتعليم، وان الوجهات خلال الشهور الثلاث القادمة ستركّز بشكل أكبر على سياحة المتاحف بوصفها منتج سياحي متنوّع، ووجهات سياحية مناسبة لفصل الشتاء.
وتناول الإجتماع الحوار بين أعضاء المجلس، ضرورة العمل في إطار استراتيجية واضحة لتطوير القطاع السياحي، وأهمية ربط محاور العمل بالتنفيذ بشكل مباشر، وأهمية الاستفادة من منظومة سياحة المحميّات خصوصا خلال فصل الشتاء.
وأكد أعضاء المجلس، ضرورة وجود نشرات تعريفية تتضمن معلومات سياحية شاملة عن المواقع والوجهات السياحية، بالإضافة إلى إدخال وجهات سياحية جديدة في البرنامج .
واستمع المجلس لعرض تقديمي قدمه مدير جمعية درب الأردن، تناول فيه نشأة الدرب ومساراته والأثر التنموي الذي يحققه للمناطق التي يمر بها، فيما دار حوار حول أهمية الدرب كأحد المنتجات السياحية المميزة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.