صحة الاعيان تزور مستشفى السلط الجديد
شريط الأخبار
الفايز: الأردن تجاوز التحديات بفضل حكمة قيادته الهاشمية وتسامحها الناصر: العلاوات شملت "مهندسي التربية" والمكافأة مرتبطة بخصوصية عمل كل مؤسسة جابر : ارتفاع عدد حالات إنفلونزا الخنازير الى 61 حالة الصفدي يلتقي أهالي المعتقلين في السعودية قبل اعتصامهم أمام الرئاسة المفرق.. ضبط 15 طن زيتون مكبوس غير صالح للاستهلاك في الخالدية مدينة الحسين للشباب توضح إجراءاتها حول ملاحظات ديوان المحاسبة البطاينة: توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين لا صحة لخبر فصل مئات الطلبة الأردنيين من الجامعات الأوكرانية الملك لمجموعة من النواب : متفائل بالمرحلة القادمة قانونية النواب تقر مشروعي القانونين المعدلين للدفاع المدني والمخابرات العامة بالفيديو والصور...اللواء الحمود يتسلم ثلاث جوائز فازت بها ادارات ووحدات الامن العام إغلاق محلي كوفي شوب و محطتين لتحلية مياه الشرب وإنذار (21) محلا بالزرقاء الزهير للمواصفات والمقاييس وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي إحالة ملف جمعية خيرية للتنمية إلى هيئة مكافحة الفساد معتز أبو رمان :" العمل على استعادة منحه بمليون يورو لوزارة الزراعة " التربية: تجديد تراخيص المؤسسات التعليمية الخاصة الكترونيا باسم يوسف : شكراً للأمير علي على فضله وكرمه وحسن ضيافته تسمم 7 اشخاص نتيجة تناول مادة الفطر المعلبة في سحاب وفاة أحد معتصمي الضمان الاجتماعي جراء تعرضه للسقوط عن سور مقابل مجلس الأمه النعيمي : تجديد ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة الكترونياً
عاجل

صحة الاعيان تزور مستشفى السلط الجديد

الوقائع الإخبارية: اطلعت لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الاعيان برئاسة الدكتور يوسف القسوس اليوم الثلاثاء على سير العمل في مشروع مستشفى السلط الجديد، ونسبة الانجاز فيه.
واستمع اعضاء اللجنة خلال زيارة إلى محافظة البلقاء لايجاز عن مراحل تنفيذ المشروع الذي بلغت كلفته نحو 92 مليون دينار ويقام على ارض مساحتها 55 دونما، ويعد من اكبر المستشفيات التابعة لوزارة الصحة من حيث مساحة المبنى وعدد الاسرة والتخصصات.
وقال العين مروان الحمود: إن تشغيل المستشفى الجديد سينعكس ايجابا على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى من ابناء المحافظة والمنطقة بشكل عام، داعيا لرفده بالكوادر الطبية والاجهزة اللازمة. وطالب محافظ البلقاء نايف الحجايا بالتسريع في انجاز المشروع وتسليمه قبل نهاية العام ليصار إلى تشغيله خدمة للمواطنين والتسهيل عليهم كونه يخدم فئة كبيرة من ابناء محافظة البلقاء.
واكد مساعد الامين العام في وزارة الصحة الدكتور عمار الشرفاء انه سيتم افتتاح المستشفى الذي يعد نقلة نوعية في تغطية كافة التخصصات بداية العام المقبل.
ودعا مدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب إلى رفد هذا الصرح الطبي بالكوادر الصحية والاجهزة اللازمة.
واشار رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العواملة إلى ان إدارة المستشفى ستتبع من الناحية الادارية لوزارة الصحة، والادارة الفنية الخاصة بالاختصاصات الطبية والامور المهنية الطبية فقط ستتبع للجامعة على ان لا يترتب على المواطن اي كلفة اضافية للعلاج.
ودعا العين مازن الساكت لحل العديد من المشكلات التي تعيق افتتاح المستشفى والمتمثلة بانشاء الطرق المؤدية له وحل مشكلة الصرف الصحي ومواقف السيارات.
وطالب عضو مجلس المحافظة الدكتور علي ابو رمان بإنشاء محطة تنقية للمياه العادمة والمواد الطبية وتكون خاصة للمستشفى، مبينا انه تم ربط شبكة الصرف الصحي الخاصة به بمحطة تنقية وادي شعيب ما يشكل خطورة على سلامة المواطنين.
واشار نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية عميد كلية الطب الدكتور نضال يونس إلى ان الجامعة تقدمت بمقترح لإدارة المستشفى ليتبع لوزارة الصحة وتكون ادارته طبيا تابعة لكلية الطب في الجامعة على ان توفر الجامعة من 40 إلى 60 مستشارا واطباء الامتياز مقابل ان تدفع الوزارة للجامعة 5 ملايين دينار . واشار رئيس اللجنة الدكتور يوسف القسوس إلى ان هذا الصرح الطبي الكبير يعتبر اضافة نوعية لمحافظة البلقاء ويجب رفده بالكوادر الطبية التي تليق به من حيث الاختصاصات.
ودعا اعضاء اللجنة الصحية لحل مشكلة الصرف الصحي من خلال انشاء محطة تنقية خاصة بالمستشفى قبل افتتاحه حفاظا على سلامة المواطنين وتلافيا لوقوع اضرارا بيئية لا تحمد عقباها.
يذكر ان نسبة الانجاز في المشروع بلغت 98 بالمئة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.