صحفيو الشمال يقاطعون تغطية نشاطات عمادة شؤون طلبة اليرموك
شريط الأخبار
بالصور...مسيرة في وسط البلد ضد الاحتلال "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن الكويت تنفي تسبب مواطنيها في حادث عبدون نتنياهو بعد لقائه بومبيو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن النائب عطية يثمن جهود الأردن بارغام الاحتلال بالافراج عن جثمان الشهيد ابودياك شاهد بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات معلومات مهمة للأردنيين حول سحب رصيد الإدخار من التعطل عن العمل وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى عمان علوش: توطيد العلاقات الأردنية السورية مطلب شعبي الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة
عاجل

صحفيو الشمال يقاطعون تغطية نشاطات عمادة شؤون طلبة اليرموك

الوقائع الإخبارية: قرر صحفيي فرع الشمال اقتصار "مقاطعة" التغطية الصحفية لنشاطات عمادة شؤون الطلبة بجامعة اليرموك ردا على الإساءات والتهديدات التي تعرض لها الزميل بجريدة الغد احمد التميمي من قبل عميدة شؤون الطلبة الدكتورة امل نصير اثر نشره موضوعات تتعلق بالجامعة.
وجاء هذا القرار اثر اجتماع عقده الصحفيون مساء الاثنين في مقر الفرع برئاسة الدكتور خلف الطاهات حيث وتقديرا لزيارة نائب رئيس جامعة اليرموك الدكتور انيس خصاونة، قرر الصحفيون وتكريما لهذه اللفتة الكريمة وللمكانة التي تحظى به جامعة اليرموك كمؤسسة وطنية في تنمية الشمال ولفضل الجامعة على الصحفيين كونها بيتهم الأول المعرفي، فقد تراجع الصحفيون عن قرار مقاطعة كافة اخبار ونشاطات الجامعة صحفيا الى مستوى "جزئي" واقتصارها على مستوى مقاطعة نشاطات عمادة شؤون الطلبة الى حين قيام عميدة شؤون الطلبة بالاعتذار شخصيا من الزميل التميمي عبر الاتصال الهاتفي والنشر عبر صفحتها اعتذارا على الفيسبوك.
وبعد استماع الصحفيون لايضاحات وتفاصيل موثقة من الزميل التميمي حول موضوع الإساءة من مسؤولة بالجامعة وبعد الاستماع أيضا لموقف نائب رئيس جامعة اليرموك الذي أكد اعتزاز الجامعة بالدور الهام الذي يضطلع به الصحفيون في نقل قضايا المجتمع والاحداث بكل أمانة وموضوعية، وفضلا عن رسالة الإعلام كسلطة رابعة في مراقبة أداء المؤسسات وضرورة التعاون معهم لتمكينهم من أداء مهامهم بكل اقتدار، فقد قرر الصحفيون وتقديرا لجامعة اليرموك المؤسسة في اتصالها وتواصلها مع فرع النقابة التوصية لمجلس نقابة الصحفيين بحفظ الشكوى الرسمية المقدمة من الزميل التميمي وكذلك الطلب من رئاسة تحرير صحيفة الغد وقف إجراءات التقاضي ضد عميدة شؤون الطلبة.
وأكد الصحفيون ان كرامتهم خط احمر لن يتوانون عن الحفاظ عليها والدفاع عنها امام كل من تسول له نفسه الانتقاص من دور الصحفي، ولن يتوانون اللجوء والاتصال مع الجهات المعنية في التعليم العالي وغيرها ومن خلال النقابة لفضح اية ممارسات يقترفها أي مسؤول تحول دون تمكينهم من أداء واجبهم المقدس في خدمة المواطن والكشف عن الحقيقة والدفاع عن مصالح الدولة الأردنية العليا. مطالبين المسؤولين باحترام حق النقد والنشر الموضوعي المستند الى مصادر موثوقة والمتعلق بقضايا عامة لا شخصية

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.