صحف عبرية : بشرى سيئة لحلفاء أمريكا ومن بينها إسرائيل
شريط الأخبار
بالفيديو...طبيب أردني يحذر من استخدام الأطفال لتطبيق "تيك توك" الشوبك ... الطفل خالد علي السوري خرج ولم يعد مدير التقاعد: زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ستصرف اعتباراً من الشهر الحالي وفاة شخص وأصابة 3 آخرين إثر حادث تدهور مركبة في اربد والد هبة: الصفدي وعدنا بزيارة جماعية لأبنائنا المواصفات تحذر أصحاب مركبات "الهايبرد" من تبديل البطارية الخارجية تنظم زيارات فردية وجماعية لأهالي الأسرى في سجون الاحتلال بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية العثور على جثة ستيني داخل غرفته بالقرب من دوار الثقافة بمدينة اربد وزير العدل: الأردن خطا خطوات مهمة في تشجيع الاستثمار بجهود ملكية جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل رئيسة كوسوفو السابقة مجلس الوزراء يقرر استثناء مؤسسات النشر والإعلان من رسوم مترتبة عليها بالفيديو...ماذا قال الملك عن الخطة الاقتصادية التنموية علاونة : وضع حجر خلف هدية "الدبابة" من باب الاحتياط وليس لتثبيتها ذوو معتقلين لدى اسرائيل يعتصمون امام الخارجية الخوالدة: عليكم بالقوي الأمين الملك يؤكد ضرورة العمل بجدية لإيجاد حلول جذرية للواقع الاقتصادي الخارجية: الاردنيون في تشيلي بخير.. وتأمين عودة منتخب الكاراتيه في حال إلغيت البطولة زواتي: نراجع التعرفة الكهربائية الحالية.. وسنزيل كلّ التشوهات مجلس الوزراء يقرّ زيادات على رواتب المتقاعدين العسكريين
عاجل

صحف عبرية : بشرى سيئة لحلفاء أمريكا ومن بينها إسرائيل

الوقائع الاخبارية : طالبت العديد من الصحف العبرية في تعليقاتها على قرار انسحاب القوات الأمريكية من سوريا طالبت إسرائيل بأن تعتمد على نفسها، كما بقية الحلفاء للولايات المتحدة الأمريكية.
وذكرت صحيفة هآرتس، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل فوجئت بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسحب القوات الأميركية من شمال سورية وإتاحة المجال أمام تركيا.
وأضافت الصحيفة أن توقيت إعلان قرار ترامب فاجأ الجهات الأمنية والإسرائيلية بشكل كلي، وأن عدة مصادر ذكرت أن القرار لم يطرح ولم يتم بحثه بشكل جدي في جلسة الكابينت السياسي والأمني الإسرائيلي مطلع الأسبوع.
كما أشارت الصحيفة إلى حتى الآن لم يعلق أي طرف رسمي إسرائيلي علنا على هذا القرار، في وقت أدانه كبار المسؤولين في الحزب الجمهوري الأميريكي.
وتضيف "هآرتس" أيضا أن هذه هي المرة الثانية، التي يتخذ فيها ترامب قرارا حاسما في المسألة السورية، يفاجئ إسرائيل بشكل مطلق، بعد أن كان في ديسمبر 2018 ، حيث قرر إخراج قواته من شمال سورية بعد أن منح إسرائيل مهلة يوم كامل قبل إعلان القرار.
من جانبه ذكر الكاتب الفلسطيني والباحث المتخصص في الشأن الإسرائيلي صالح النعامي أن صحيفة جيروسلم بوست الصهيونية بعد قرار ترامب الانسحاب من سوريا وتخليه عن الأكراد قالت : إنه لم يعد أمام إسرائيل من خيار إلا الاعتماد على نفسها فقط.

وأضاف النعامي أن هذا الاستنتاج الذي يجب أن يخلص إليه العرب المراهنون على ترامب.. الأولى بهم تحصين الجبهة الداخلية وبناء تحالفات ذات جدوى.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.