شريط الأخبار
شغب يوقف مباراة الحسين اربد والسلط في كرة اليد .. والأمن يتدخل الحجاحجة يهاجم تعيينات الأمانة: 23 ألف موظف فيها رغم انها لاتحتاج أكثرمن7 آلاف إصابة طفل رضيع وممرضة بعد سقوط جزء من سقف مركز صحي في الرمثا توقيف 18 شخصاً من محتجي الرابع بالفيديو... الأمير علي يكشف : " هدفي أخلص اللي علي وأتأكد واطمئن " !! شاهد بالفيديو...حريق مركبة في بلدة كفرأسد بمحافظة اربد الرزاز يبحث مع فريقه الاقتصادي أهمية فتح اسواق تصديرية للصناعات الدوائية بالصور...انقلاب شاحنة محملة بأسطوانات الغاز على طريق اربد الزرقاء الضريبة : السبت القادم دوام لجميع المديريات لاستقبال الاقرارات الضريبة وفاتان وثلاث إصابات بليغة بحادث تصادم قرب حدود الكرامة الاردن يدين قرار اعتراف استراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل مصدر حكومي : الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاشقاء الـ 11 يردون على تعيينهم في الامانة : لا واسطة لدينا بالوثيقة ..تعيين 6 في عهد الحديد ، و 2 المعاني ، و "1 " بعهد الغرايبة والكيلاني وبلتاجي من الاشقاء "11 " في امانة عمان محافظ العاصمة : اخلاء سبيل جميع موقوفي احتجاجات الرابع تعرف على حقيقة قصة "شرشف" الحجة التي اثارت مواقع التواصل الاجتماعي الأحوال المدنية : إصدار البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً ديوان الخدمة المدنية ينفي علاقته بتعيين أفراد العائلة الـ11 بأمانة عمّان الصحة تنفي استخدام صاروخ حديد بغرفة مرضى في مستشفى البشير “التربية” تدعو مهندسيها المحتجين لتغليب مصلحة الطلبة
عاجل

صحيفة خليجية عن تعديل الرزاز: خرجت بسمة ودخلت بسمة

الوقائع الإخبارية : عنونت صحيفة القبس الكويتية تقريرها عن التعديل الوزاري الاول على حكومة عمر الرزاز بمانشيت 'تعديل وزاري في الأردن.. خرجت بسمة ودخلت بسمة'.

وجاء في التقرير:

أجرى رئيس الوزراء الاردني عمر الرزاز أمس تعديلا وزاريا هو الأول على حكومته منذ تشكيلها في منتصف يونيو الماضي.

وأخرج الرزاز 10 وزراء وأدخل 7 ودمج 6 وزارات. وبذلك تصبح الحكومة الحالية مؤلفة من 27 وزيرا بمن فيهم رئيس الوزراء (الدفاع).

واستحدث التعديل وزارة جديدة هي «التطوير الإداري والمؤسسي»، وأسندت الى مجد شويكه وزيرة تطوير القطاع العام قبل التعديل.

وحافظ الرزاز في تعديله على حملة الحقائب السيادية، وهي الخارجية والداخلية والمالية.

ودخل 7 وزراء جدد إلى الفريق الوزاري، وهم محمد أبو رمان الذي أسندت اليه حقيبتا الشباب والثقافة عقب دمجهما، وغازي الزبن للصحة، وفلاح العموش للأشغال العامة والإسكان، وبسمة اسحاقات للتنمية الاجتماعية، ورائد أبو السعود للمياه، وإبراهيم الشحاحدة للزراعة والبيئة، وبسام التلهوني للعدل.

من مفارقات التعديل خروج وزيرة الثقافة بسمة النسور لتدخل مديرة صندوق المعونة الوطنية في «التنمية الاجتماعية» بسمة اسحاقات.

وتعتبر اسحاقات ثاني وزيرة محجبة تدخل الى حكومة أردنية، عقب الوزيرة نسرين بركات التي استلمت وزارة التنمية الاجتماعية في عام 2012.

كما جرى في التعديل دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، وإسناد الحقيبة الى الوزير عزمي محافظة، وجرى إبدال اسم وزارة تطوير القطاع العام لتصبح وزارة «الدولة للتطوير الإداري والمؤسسي».


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.