شريط الأخبار
بالوثيقة... وزارة العدل تحول مبالغ امانات الدعاوى التنفيذية والايجارات لأصحاب الحقوق في البنوك ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام أمن الدولة اليوم النائب يحيى السعود: لم أمنع من السفر وسألاحق مروجي الاشاعات قضائياً مصدر دبلوماسي: تيسير النجار سيبقى معتقلا لحين دفع الغرامات المترتبة عليه لدولة الامارات الصفدي يعد بتسهيل زيارة لوالد الأسير الأردني "محمد سليمان "في سجون الاحتلال مادبا .. توقيف موظفين اثنين من بريد الحي الشرقي بشبهة اختلاس كيف علّق "الخدمة المدنية" على تغيب الموظف الحكومي او امتناعه عن العمل؟ العجارمة : للمرة الثانية ...مشروع قانون العفو العام مازال قيد الدراسة مجلس مفوضي العقبة يتخذ قرارات لتنشيط الحركة التجارية ابو يامين: القبض على مطيع حدث قبل شهر في تركيا ..وتم نقله للاردن عبر طائرة خاصة القبض على مطلوب مصنف بدرجة خطير جدا في البادية الشمالية بالتفاصيل...حيدر الزبن يكشف عن اسماء وارقام و تطورات خطيرة في قضية الدخان وزير يشكو من تغيير " بواجي " مركبته مرتين خلال شهر سحب الحراسات الامنية من امام منازل رؤساء الوزارات السابقين غنيمات: كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم غنيمات تكشف تفاصيل جلب المطلوب عوني مطيع رئيس الوزراء: التصدير يعد المدخل والحل لتحسين معيشة المواطنين وتوفير فرص العمل عائلة الطحاوي تطالب بشموله بالعفو العام بعد تردي حالته الصحية طقس العرب: منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء التلهوني: النسخة الاولية من العفو عرضت على الوزراء...ويجري تعديلها
عاجل

صحيفة خليجية عن تعديل الرزاز: خرجت بسمة ودخلت بسمة

الوقائع الإخبارية : عنونت صحيفة القبس الكويتية تقريرها عن التعديل الوزاري الاول على حكومة عمر الرزاز بمانشيت 'تعديل وزاري في الأردن.. خرجت بسمة ودخلت بسمة'.

وجاء في التقرير:

أجرى رئيس الوزراء الاردني عمر الرزاز أمس تعديلا وزاريا هو الأول على حكومته منذ تشكيلها في منتصف يونيو الماضي.

وأخرج الرزاز 10 وزراء وأدخل 7 ودمج 6 وزارات. وبذلك تصبح الحكومة الحالية مؤلفة من 27 وزيرا بمن فيهم رئيس الوزراء (الدفاع).

واستحدث التعديل وزارة جديدة هي «التطوير الإداري والمؤسسي»، وأسندت الى مجد شويكه وزيرة تطوير القطاع العام قبل التعديل.

وحافظ الرزاز في تعديله على حملة الحقائب السيادية، وهي الخارجية والداخلية والمالية.

ودخل 7 وزراء جدد إلى الفريق الوزاري، وهم محمد أبو رمان الذي أسندت اليه حقيبتا الشباب والثقافة عقب دمجهما، وغازي الزبن للصحة، وفلاح العموش للأشغال العامة والإسكان، وبسمة اسحاقات للتنمية الاجتماعية، ورائد أبو السعود للمياه، وإبراهيم الشحاحدة للزراعة والبيئة، وبسام التلهوني للعدل.

من مفارقات التعديل خروج وزيرة الثقافة بسمة النسور لتدخل مديرة صندوق المعونة الوطنية في «التنمية الاجتماعية» بسمة اسحاقات.

وتعتبر اسحاقات ثاني وزيرة محجبة تدخل الى حكومة أردنية، عقب الوزيرة نسرين بركات التي استلمت وزارة التنمية الاجتماعية في عام 2012.

كما جرى في التعديل دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، وإسناد الحقيبة الى الوزير عزمي محافظة، وجرى إبدال اسم وزارة تطوير القطاع العام لتصبح وزارة «الدولة للتطوير الإداري والمؤسسي».


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.