شريط الأخبار
بالأسمـاء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين الدفاع المدني ينقذ شخص علقت يده في ماكينة لتقطيع العجين في اربد بعد تصريحه...الحواتمة في المدرجات باستاد عمان صفحات مزورة تروج خبر لاعفاء ولي العهد السعودي من منصبه وفاة الكاتب والناشط سامي المعايطة اثر حادث سير الاجهزة الامنية تعاملت خلال اسبوع مع ٢٨٤ قضية جنائية وجنحوية الرزاز في تغريدة له : الملك قال الكلمة الفصل في الباقورة والغمر نقيب الصحفيين السعايدة يحذر من هجمة إعلامية صهيونية مجلس النواب: السيادة الأردنية على أرضنا مقدسٌ وطني وقرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز انتقادات لاذعة لوزير الثقافة والشباب بسبب هذه الصورة! العرموطي : قرار الملك جريء وراشد وحكيم واستجابة لنبض الشارع الاردني وهم الوطن نتنياهو في أول تعليق له: سنتفاوض مع الأردن بشأن "الباقورة والغمر" الحواتمة : لن نسمح لمباراة رياضية ان تفرق بين ابناء الوطن النائب خليل عطية : عاش المليك ..عاش المليك ..عاش المليك "العمل الإسلامي" يثمن القرار الملكي باستعادة الباقورة والغمر الخارجية تسلم «اسرائيل» مذكرتين بانهاء الملحقين الخاصين بمنطقتي الباقورة والغمر العثور على جثة شخص متوفيا بعيار ناري داخل مركبته في الزرقاء الفايز: الملك هو الأقرب الى نبض شعبه والحريص على مصالح الأردن والأردنيين جلسة طارئة لمجلس الوزراء لتنفيذ الأمر الملكي بإنهاء ملحقي الباقورة والغمر بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي شخصيات سياسية في قصر الحسينية
عاجل

صحيفة خليجية عن تعديل الرزاز: خرجت بسمة ودخلت بسمة

الوقائع الإخبارية : عنونت صحيفة القبس الكويتية تقريرها عن التعديل الوزاري الاول على حكومة عمر الرزاز بمانشيت 'تعديل وزاري في الأردن.. خرجت بسمة ودخلت بسمة'.

وجاء في التقرير:

أجرى رئيس الوزراء الاردني عمر الرزاز أمس تعديلا وزاريا هو الأول على حكومته منذ تشكيلها في منتصف يونيو الماضي.

وأخرج الرزاز 10 وزراء وأدخل 7 ودمج 6 وزارات. وبذلك تصبح الحكومة الحالية مؤلفة من 27 وزيرا بمن فيهم رئيس الوزراء (الدفاع).

واستحدث التعديل وزارة جديدة هي «التطوير الإداري والمؤسسي»، وأسندت الى مجد شويكه وزيرة تطوير القطاع العام قبل التعديل.

وحافظ الرزاز في تعديله على حملة الحقائب السيادية، وهي الخارجية والداخلية والمالية.

ودخل 7 وزراء جدد إلى الفريق الوزاري، وهم محمد أبو رمان الذي أسندت اليه حقيبتا الشباب والثقافة عقب دمجهما، وغازي الزبن للصحة، وفلاح العموش للأشغال العامة والإسكان، وبسمة اسحاقات للتنمية الاجتماعية، ورائد أبو السعود للمياه، وإبراهيم الشحاحدة للزراعة والبيئة، وبسام التلهوني للعدل.

من مفارقات التعديل خروج وزيرة الثقافة بسمة النسور لتدخل مديرة صندوق المعونة الوطنية في «التنمية الاجتماعية» بسمة اسحاقات.

وتعتبر اسحاقات ثاني وزيرة محجبة تدخل الى حكومة أردنية، عقب الوزيرة نسرين بركات التي استلمت وزارة التنمية الاجتماعية في عام 2012.

كما جرى في التعديل دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، وإسناد الحقيبة الى الوزير عزمي محافظة، وجرى إبدال اسم وزارة تطوير القطاع العام لتصبح وزارة «الدولة للتطوير الإداري والمؤسسي».


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.