شريط الأخبار
وزير سابق متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي "الغذاء والدواء" تحيل 215 منشأة غذائية مخالفة للنائب العام مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب خطير جداً جنوب عمان بالصور .." لا تقطعوا الكهرباء" طفل مصاب بالسكري يعيش في ظل معاناة أسرة بالمفرق دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب الموظف " جعفر " القبض على قاتل الطفل المفقود في البقعة عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة بالصور...إحباط تهريب 3500 سيجارة الكترونية ولوازمها العثور على جثة الطفل المفقود في منزل بالبقعة الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد شاهد...الصورة التي أثارت مشاعر الأردنيين! البدور يُحذر من حجم الفائض بأعداد خريجي الطب: نحو 1500 طبيب وطبيبة سنوياً بلا مقاعد تدريب!!! غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة ارتفاع النفقات الحكومية 29.4 مليون حتى نهاية نيسان بالوثيقة ....استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر بالصور...ولي العهد من جامعة اليرموك: لم يجد أجدادنا في الأرض آباراً "المهندسين الزراعيين": حماية المنتج الوطني ضرورة وطنية بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يزور مديرية الأمن العام محكمة أمن الدولة ترفض اتهام شقيق مطيع وفاة عشريني أثر تعرضه لصعقة كهربائية بلواء الكورة في اربد
عاجل

صحيفة خليجية عن تعديل الرزاز: خرجت بسمة ودخلت بسمة

الوقائع الإخبارية : عنونت صحيفة القبس الكويتية تقريرها عن التعديل الوزاري الاول على حكومة عمر الرزاز بمانشيت 'تعديل وزاري في الأردن.. خرجت بسمة ودخلت بسمة'.

وجاء في التقرير:

أجرى رئيس الوزراء الاردني عمر الرزاز أمس تعديلا وزاريا هو الأول على حكومته منذ تشكيلها في منتصف يونيو الماضي.

وأخرج الرزاز 10 وزراء وأدخل 7 ودمج 6 وزارات. وبذلك تصبح الحكومة الحالية مؤلفة من 27 وزيرا بمن فيهم رئيس الوزراء (الدفاع).

واستحدث التعديل وزارة جديدة هي «التطوير الإداري والمؤسسي»، وأسندت الى مجد شويكه وزيرة تطوير القطاع العام قبل التعديل.

وحافظ الرزاز في تعديله على حملة الحقائب السيادية، وهي الخارجية والداخلية والمالية.

ودخل 7 وزراء جدد إلى الفريق الوزاري، وهم محمد أبو رمان الذي أسندت اليه حقيبتا الشباب والثقافة عقب دمجهما، وغازي الزبن للصحة، وفلاح العموش للأشغال العامة والإسكان، وبسمة اسحاقات للتنمية الاجتماعية، ورائد أبو السعود للمياه، وإبراهيم الشحاحدة للزراعة والبيئة، وبسام التلهوني للعدل.

من مفارقات التعديل خروج وزيرة الثقافة بسمة النسور لتدخل مديرة صندوق المعونة الوطنية في «التنمية الاجتماعية» بسمة اسحاقات.

وتعتبر اسحاقات ثاني وزيرة محجبة تدخل الى حكومة أردنية، عقب الوزيرة نسرين بركات التي استلمت وزارة التنمية الاجتماعية في عام 2012.

كما جرى في التعديل دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، وإسناد الحقيبة الى الوزير عزمي محافظة، وجرى إبدال اسم وزارة تطوير القطاع العام لتصبح وزارة «الدولة للتطوير الإداري والمؤسسي».


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.