شريط الأخبار
الخوالده: إنها حربٌ أشد...فأحذروها تنويه وتحذير هام من شركة "دالاس" لزبائنها الاعتداء على مسن بأداة حادة في مستشفى البشير زواتي: اجراءات وراء تأخير التزويد بالنفط العراقي ولا مشاكل رسالة سرية لـ" صدام حسين " عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد في الاردن الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية تم التوقيع على الاتفاق النهائي.. السودان يكتب صفحة جديدة في تاريخه الحديث 3 ملايين دينار لتعويض تجار وسط البلد من متضرري سيول الشتاء مجلس نقابة المعلمين يلتقي الوزير المعاني ويقدم مقترحاته لتمويل علاوة الـ50% صحيفة: 4 آلاف شركة سورية في الاردن المعاني: نتائج تكميلية التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من شهر أيلول إخماد حريق مستودع "صناديق خشبية" في عمّان ابو رمان: حذرت الحكومة من رفع الضريبة ستؤثر على الايراد "الطاقة والمعادن" تحيل 8 مقالع مخالفة الى الحكام الإداريين تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة مطلب إغلاق النوادي الليلية يجتاح مواقع التواصل اختطاف مواطن أردني ونجله في جنوب أفريقيا.. والخاطفين يطالبون بفدية للإفراج عنهما السفير الافغاني: الأردن يلعب دورا حيويا في استقرار المنطقة وأمنها أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً .. فماذا طلب من ابنه؟ "السرطان" ينهي حربا "إلكترونية" بين المجالي وبهجت سليمان
عاجل

صحيفة: 68 مليار دولار قيمة الاستثمار في مؤتمر صفقة القرن

الوقائع الإخبارية : كشفت صحيفة نيويورك تايمز، أن إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب قامت بتخصيص 68 مليار دولار للاستثمارات الأجنبية في الشرق الاوسط كجزء من صفقة القرن.

ونقلت نيويورك تايمز عن مصادرها إن تلك الأموال مقسمة على الأردن وفلسطين ولبنان ومصر بنسب متفاوتة.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن مؤتمر البحرين سيحمل انفراجة اقتصادية بما يضمن إنتاج إستراتيجيات الاستثمار في فلسطين والمنطقة.

وأشارت إلى أن مستوى تمثيل الدول في مؤتمر البحرين سيكون على مستوى وزراء المالية فقط، وليس وزراء الخارجية، للتأكيد على التركيز الاقتصادي للصفقة.

*دولة الاحتلال تلتزم الصمت

أكدت وسائل إعلام عبرية، الثلاثاء، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تلتزم بالصمت اتجاه ما يعرض من أخبار حول "مؤتمر البحرين".

وكشف موقع "GLOBES" العبري، أن وزارة الخارجية غائبة عن الصورة تماما، مشيرة إلى أن وزارتي النقل والطاقة في إسرائيل لم تصرحا ما إذا كان المؤتمر يشمل إي ممثلين إسرائيليين.

*البحرين ملتزمة في موقفها الثابت تجاه فلسطين

صرح الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني، الثلاثاء، أن موقف بلاده ثابتا ومناصرا للشعب الفلسطيني الشقيق في استعادة حقوقه المشروعة، بحسب وكالة الانباء البحرينية "بنا".

وقال آل خليفة، إن استضافة مملكة البحرين لورشة "السلام من أجل الازدهار" يندرج ضمن نهجها المتواصل والداعم للجهود الرامية لتمكين الشعب الفلسطيني من النهوض بقدراته وتعزيز موارده لتحقيق تطلعاته المشروعة، مشددا على أنه ليس هناك أي هدف آخر من استضافة هذه الورشة.

وأكد، أنه لا مجال للمزايدة أو التقليل من النهج الفلسطيني السلمي الشريف، وأن مملكة البحرين ستبقى على عهدها، كما كانت دائما، تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.