صدور نظام التنظيم الاداري لوزارة الاشغال العامة والاسكان
شريط الأخبار
المصري: زيادة المتقاعدين المدنيين 10 دنانير مقطوعة الا من يقل عن 300 إصابة سبعة أشخاص بالام في المعدة بمحافظة البلقاء وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية رفضاً للمناهج الجديدة استكمال النظر بطلب إحالة وزيرين أسبقين إلى القضاء الحموري: الأردن احرز التقدم بالابتكار والحلول طويلة الامد الوزير الأسبق طاهر العدوان: التهديد الصهيوني جدي ويحتاج لمواجهة جدية الملك يؤكد التزام الأردن الثابت والراسخ بالوقوف إلى جانب العراق زيادة رواتب (المُقدمين المتقاعدين فما دون قبل 6/ 2010) تراوحت بين 58 – 64 ديناراً الضمان: صرف 88 مليون دينار من أرصدة التعطل للتعليم والعلاج مصدر ينفي استجابة سلطة العقبة لأي ضغوط لإلغاء كتاب انتداب " الصراوي " العجارمة يكتب : مراجعات دستورية: القضاء الدستوري اعتصام قرب الدور الرابع احتجاجاً على حبس المدين شاهد بالفيديو ... الكباريتي يروي حادثة انفجار محرك طائرته شاهد بالفيديو ... هذا ما قاله وضاح الحمود بعد إفراج عنه بكفالة اجتماع للنقابات وديوان الخدمة ظهر اليوم لبحث"العلاوات الفنية" الأرصاد : منخفض قبرصي قادم على الاردنيين .. وتحذرهم من ثلاثة اشياء أولياء أمور في العقبة يشكون «تقمل» ابنائهم .. و«التربية» تنفي وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبته( شاحنة)بمحافظة العقبة الكونغرس الأميركي يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم غور الأردن الصحة: انفلونزا H1N1 موسمية ولا خطر منها
عاجل

صدور نظام التنظيم الاداري لوزارة الاشغال العامة والاسكان

الوقائع الإخبارية: صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية ،نظام التنظيم الإداري لوزارة الأشغال العامة والإسكان لسنة 2019 ،حيث سيتم العمل به بعد 30 يوماً من نشره في الجريدة الرسمية مع الغاء نظام تنظيم وادارة وزارة الأشغال العامة والإسكان رقم 55 لسنة 1996.
ويتكون النظام من 8 مواد وبموجب النظام ،يكون للكلمات والعبارات التالية حيثما وردت في هذا النظام المعاني المخصصة لها ،الوزارة : وزارة الأشغال العامة والإسكان، الوزير: وزير الأشغال العامة والإسكان ،الأمين العام : أمين عام الوزارة ، اللجنة : لجنة التخطيط والتنسيق والمتابعة المشكلة بمقتضي أحكام هذا النظام.
واشار النظام الى الهيكل التنظيمي للوزارة الذي يتكون من الوزير والأمين العام والإدارات متمثلة في إدارة الطرق وتتكون من مديرية تنفيذ الطرق ، ومديرية صيانة الطرق والجسور، ومديرية دراسات الطرق ،وإدارة الأبنية وإدارة الشؤون الفنية وإدارة الشؤون المالية والإدارية ،وإدارة شؤون المحافظات وينص النظام على ارتباط الوزير بالأمين العام ومكتب الوزير ووحدة الرقابة الداخلية.
واجاز النظام للوزارة ،تشكيل لجنة التخطيط والمتابعة برئاسة الوزير،والامين العام نائبا للرئيس ،وبعضوية مديري الادارات ،المديرين الذين يسميهم الوزير ،وتتولى اللجنة دراسة خطط الوزارة وبرامجها والأنشطة الخاصة بها وتقييمها ، ومشروعات القوانين والأنظمة والتعليمات المتعلقة بعمل الوزارة ، ومشروع الموازنة السنوية للوزارة وجدول تشكيلات الوظائف فيها ،وترفع توصياتها للوزير لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها .
كما تجتمع اللجنة بدعوة من رئيسها أو نائبه عند غيابه كلما دعت الحاجة ،ويكون اجتماعها قانونيا بحضور ما لا يقل عن أغلبية أعضائها ،على ان يكون رئيسها او نائبه من بينهم وتتخذ قراراتها وتوصياتها بأغلبيةواجاز النظام للوزيردعوة أي شخص من داخل الوزارة أو خارجها لحضور اجتماع اللجنة للاستئناس برأيه في الأمور المعروضة عليها دون أن يكون له حق التصويت ،ويسمي الوزير أحد موظفي الوزارة أمينا لسر اللجنة يتولى تنظيم جدول أعمالها وتدوين محاضر جلساتها وحفظ قيودها وسجلاتها ومعاملاتها ومتابعة تنفيذ توصياتها .
واتاح النظام للوزير تشكيل أي لجنة دائمة أو مؤقتة لتمكين الوزارة من القيام بمهامها ،على أن تحدد في قرار تشكيلها مهامها وواجباتها وكيفية انعقاد اجتماعاتها واتخاذ قراراتها. وبموجب النظام ،يصدرالوزير بناء على تنسيب الأمين العام التعليمات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا النظام بما في ذلك ،تحديد مهام الإدارات والمديريات والوحدات والمكاتب في الوزارة ومسؤولياتها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.