شريط الأخبار
مصدر امني ينفي القاء القبض على والدي "لقيط البقعة" شاهد بالفيديو...أول أردني انتظر الليل ليعبر إلى سوريا السواح : لقاء رجال الاعمال السوريين والاردنيين يهدف لاشراك الشركات الاردنية في إعادة الإعمار محكمة امن الدولة ترفض جميع طلبات اخلاء سبيل موقوفي قضية "مصنع الدخان" مكافحة المخدرات تتعامل مع 1831 قضية "مخدرات" تورط فيها 2472 شخص صحة الزرقاء تحجز 5 صهاريج توزيع مياه وتغلق ثلاث مصادر اخرى هبوط طائرة عمودية في منطقة رجم الشوك غرب الزرقاء شاهد بالصور ... تحطيم مركبة مدير مكتب مياهنا الزرقاء وفد اقتصادي سوري يضم 40 شخصاً يزور الأردن نشاط ملحوظ لحركة المسافرين في مركز جابر الحدودي مع سوريا شاهد بالصور .. العاملون في البلديات: اجراءات تصعيدية خلال يومين ذيابات: سأعبر إلى دمشق عبر معبر "نصيب" تطمينا للأردنيين ماذا قال أول مسافر عبر معبر جابر الحدودي إلى سوريا ؟ "الطاقة": انخفاض أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثاني من الشهر الحالي إعادة تشكيل المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سفيرة لبنان لدى الاردن : فتح معبر نصيب انجاز ويصب لمصلحة لبنان كما الاردن "المستقلة للعاملين في البلديات": لسنا متسولين شاهد بالاسماء ... ناجحون جدد في الإمتحان التنافسي شاهد بالاسماء ... مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة هذه تفاصيل إتفاق اعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي
عاجل

صيف 2018 بلا موجات حارة حتى الآن

الوقائع الإخبارية : عاش الأردنيون درجات حرارة مرتفعة وصيف متعب خلال صيف 2017، إلا أن الصيف الحالي 2018 بدأ بشكل مغاير تماماً، فبعد مرور ما يقارب منتصف الصيف، لم تتأثر المملكة حتى الآن بأي موجة حارة.

وارتفعت درجات الحرارة الصيف الماضي 2017 بشكل كبير وقياسي، حيث أعتبر الصيف الأكثر حرارة في السجلات المناخية الأردنية، إذ تعرضت المملكة خلاله لعدد كبيرة من الموجات الحارّة، وكانت درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها الطبيعية خلال 74% من أيام الصيف. ( شاهد تقرير يعرض ملخص فصل الصيف الماضي)

وعلى العكس تماماً،فقد سادت أجواء صيفية اعتيادية معظم أيام فصل الصيف الحالي، حيث استمر تأثر المملكة طوال فصل الصيف الحالي بكتل هوائية معتدلة الحرارة، عملت على جعل الأجواء صيفية اعتيادية نهاراً ، في حين كانت لطيفة ليلاً ومائلة للبرودة في بعض الليالي، وذلك على عكس مناطق واسعة من العالم التي تشهد موجات حارة ودرجات حرارة قياسية، حيث تجاوزت الـ 40 مئوية في بعض العواصم الأوروبية مثل مدريد ولشبونة

هل هناك موجات حارة خلال شهر آب الحالي؟
وبحسب توقعاتنا في طقس العرب، فإن الأجواء الصيفية الاعتيادية ستكون مستمرة في معظم أيام شهر آب الحالي، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة في الاسبوع الثالث من الشهر الحالي ولكن لن يرتقي هذا الارتفاع الى حد ما يسمى بالموجة الحارة، وبالتالي سينتهي شهر آب الحالي غالبًا بلا موجات حارة وذلك بحسب توقعاتنا المبدأية طويلة المدى.
يجدر الإشارة الى أن معدل الحرارة العظمى في العاصمة عمان خلال شهر آب يتراوح ما بين 32-33 درجة مئوية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.