شريط الأخبار
النائب ابو حسان يساهم ب ١٠ الاف دينار لحل مشكلة الغارمات الصفدي :موقف الأردن ثابت بأن الجولان ارض محتلة وفقا لجميع قرارات الشرعية الدولية مديرية الأمن العام تقرر دراسة عدد من حالات الغارمات والمساهمة في تسديد ديونهن حملة مساعدة الغارمات تتجاوز المليون دينار بالأسماء...شركة كهرباء اربد تفصل الكهرباء عن 20 منطقة مسيرة بوسط البلد للمطالبة بإسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال شاهد بالصور .. تشييع جثامين الشهداء الاردنيين في نيوزلندا أمانة عمان تتبرع ب100 الف دينار لقضية الغارمات روسيا وسوريا تدعوان الأردن وأمريكا لاجتماع لتفكيك مخيم الركبان صندوق الزكاة يشكل فريق عمل ويعلن عن خط ساخن للتبرعات بالفيديو .. والدة الشهيد صهيب السواعير تشكو ضيق الحال.. عتبي ما يسألوا عني بالفيديو ..الملك باتصال هاتفي مع يسعد صباحك: اتابع قضية الغارمات منذ فترة وسأكون أول الداعمين لهن بالوثائق .. اللجنة الفنية تؤيد تقرير «المحايدة» عن سيول عمان و«الأمانة» تتحفظ مشاجرة جماعية تسفر عن طعن خمسة اشخاص في عمان إصابة ١٠ أشخاص اثر حريق داخل احد المنازل في عمان عشيرة الغرايبة تصدر بيانا حول الاحداث التي تعرض لها ابنهم الوزير "مثنى الغرايبة " النائب طارق خوري: قرار تعليق نادي الوحدات لنشاطه الكروي مسرحية الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الوحدات يعلق مشاركاته في انشطة كرة القدم الاردنية بالصور...7 اصابات بتصادم باص مدرسة و3 مركبات في الزرقاء
عاجل

ضبط عشرات العمال الوافدين المخالف لقانون العمل في إربد

الوقائع الإخبارية : نفذت لجان تفتيشية من مركز وزارة العمل اليوم الخميس حملة تفتيشية مشتركة بالتعاون مع الجهات الأمنيه المختصه اسفرت عن ضبط ما يزيد عن ٣٦ عامل وافد مخالفًا لأحكام قانون العمل ,ومن مختلف الجنسيات.
وقال مدير مديرية التفتيش المركزيه في وزارة العمل منور ابو الغنم ان فرق ولجان تفتيش انطلقت اليوم من مركز الوزارة وبشكل مفاجئء الى محافظة اربد للتفتيش على عدد من المنشآت للتأكد من مدى التزامها بقانون العمل ، حيث تبين ان أصحاب هذه المنشآت يعملون على تشغيل عمال وافدين بشكل مخالف منهم من لا يحمل تصريح عمل ساري المفعول وآخرين يعملون في مهن مغلقه ومحصوره فقط للأردنيين ، وتابع ابو الغنم قائلا انه تم ضبط العماله الوافده المخالفه وتحويلهم للجهات المختصة تمهيدا لتسفيرهم فيما تم توجيه مخالفات لأصحاب المنشآت المخالفه.
وكان وزير العمل قد أعلن منذ أيام عن إطلاق حملات تفتيشية في كافة محافظات المملكة استمرارا لتنظيم سوق العمل الأردني , وللتأكد من مدى التزام اصحاب العمل والعمال بقانون العمل, والتفتيش على مدى التزام المنشآت في تطبيق المادة 12 من قانون العمل الاردني التي تحظر استخدام اي عامل وافد من أي جنسية أخرى غير الاردنية الا بعد الحصول على تصريح عمل ساري المفعول من الوزارة وحسب الأصول. وأكد ابو الغنم ان الوزارة ستعمل بين الحين والأخر على ارسال لجان تفتيش بشكل مفاجئء من مركز الوزارة للمحافظات إضافة الى لجان التفتيش المحلية للتأكد من مدى التزام أصحاب العمل والعمال الوافدين بالقرارات والقوانين التي تهدف إلى مصلحتهم ومصلحة العاملين لديهم , وصولا إلى سوق عمل منظم.
وقال ابو الغنم ان الوزارة لن تتهاون ابدا في تطبيق القانون وإستخدام آليات وطرق جديده وضمن القانون للتفتيش على مختلف المنشآت في كافة القطاعات وستتخذ الاجراءات القانونية بحق اصحاب العمل الذين يشغلون عمالا مخالفين, او الاشخاص الذين يتسترون على تلك العمالة وبنفس الوقت تطبيق القانون على العمالة الوافدة المخالفة والتي قد تصل الى التسفير.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.