شريط الأخبار
 

ضبط محال تجارية تخالف أوامر الحظر في الزرقاء ومادبا

الوقائع الإخبارية: ضبطت اللجنة الأمنية في لواء الهاشمية، اليوم السبت، ستة محلات تجارية، مارست العمل والنشاط التجاري لها بعد الساعة السادسة مساءً وبما يخالف أحكام أمر الدفاع 2.

وأكد محافظ الزرقاء حجازي عساف أنه تم تحويل المخالفين للمركز الأمني لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مشدداً على أن عمل اللجان الأمنية في الزرقاء مستمر في كافة المناطق والأحياء ضمن الوحدات الإدارية التابعة للمحافظة، وبما يضمن تطبيق وانفاذ القانون.

ودعا حجازي المواطنين إلى الالتزام بأوامر الدفاع التي تم اتخاذها، بالإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، حفاظاً على سلامتهم.

وفي مادبا، خالفت بعض المحال التجارية حظر التجول المفروض عليها، وفتحت أبوابها دون التقيد بشروط السلامة العامة.

وقال مواطنون إن محلات تعمل في مجال بيع وصيانة الأجهزة الخلوية وبيع البذور ومطاحن بيع المكسرات والعطارة واصلت عملها دون تردد، مع تجمع للمواطنين فيها دون التقيد بوسائل السلامة العامة، داعين مسؤولي المحافظة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يخترق أوامر الدفاع والتعليمات الصادرة من الجهات الرسمية.

وقال مدير صناعة وتجارة مادبا المهندس إسلام المغايرة: إن هذه المحال غير مسموح لها بممارسة عملها، واعداً بإغلاقها بالطرق الرسمية، فيما أشار رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة بالمحافظة ناصر الجريان إلى أنه سيتم مراقبة هذه المحال المخالفة.