شريط الأخبار
الملكة نور: "أرقد بسلام...الرئيس الأول والوحيد المنتخب ديمقراطياً في مصر" حزب المؤتمر الوطني (زمزم) ينعى الرئيس المصري السابق محمد مرسي المفرق .. ضبط معمل حلويات غير مرخصة واتلاف 11 طن حمص نظام معدل لشهادات الأجنبية من مستوى التوجيهي يوقف الاعتراف بالمدارس في غير بلدها الاصلي بيان توضيحي من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة عاد أصحابها الى العمل دون إبلاغها شاهد بالصور...هكذا إستقبل الاردنيون خبر وفاة محمد مرسي نقابة المحامين تقاضي الصيادلة بسبب قرار وقف صرف الأدوية عن منتسبيها بالفيديو...ضبط سائق دهس فتاة خلال تشحيطه في الزرقاء وزير المياه: ما يتم تداوله عن رفض فكرة مد خط من الديسي للجنوب عار عن الصحة وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي ابو رمان للكاتب المجالي : هذا ما اغضبنا ! ولكن من حقنا الفخر بشباب وطننا الرزاز يقرر إعادة تشكيل مجلس إدارة وكالة الأنباء الأردنيّة...وإحالة مديرها العام للتقاعد الضريبة: بدء تطبيق نظام الفوترة الشهر المقبل إصابة (9) اشخاص إثر حادث تدهور في محافظة البلقاء الزعبي : النقابات لم تتبنى الدعوة للمشاركة بمسيرات الجمعة بالصور .. الملك يلتقي شبابا في قصر رغدان كان التقاهم أطفالا قبل 17 عاما كناكرية: بحثنا مع صندوق النقد الإجراءات الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي المعاني يعلن مواعيد امتحانات المستوى للطلبة العائدين من السودان النائب قيس زيادين لوفد الشورى السعودي: لا عدو الا الكيان الصهيوني الضمان : لاتمييز بين صاحب راتب متواضع وصاحب راتب مرتفع او باهظ
عاجل

ضبط 67 عامل مخالف ضمن حملات على سوق الخضار ومنطقة شمال عمان

الوقائع الاخبارية : بعد ورود عدد من الشكاوى من قبل المواطنين " حول وجود عمالة وافدة مخالفة لقانون العمل " داخل السوق المركزي،نفذت فرق ولجان التفتيش في وزارة العمل حملة تفتيشية مشتركة مع الاجهزة الأمنية فجر هذا اليوم الخميس أسفرت عن ضبط (40) عامل وافد مخالف لقانون العمل,منهم من لا يحمل تصاريح عمل او يحمل تصريح عمل مخالف لمهنة العامل،وأخرين يحملون تصاريح عمل بمهنة تحميل وتنزيل الا انهم يمارسون اعمال الوساطة والبيع والشراء والكمسيون والدلالة مما يؤثر سلبا على تشغيل الأردنيين.
كما نفذت لجان تفتيشية مشتركة صباح هذا اليوم حملة أخرى ضمن مناطق شمال عمان بالقرب من دوار صويلح أسفرت عن ضبط ( 27 ) عامل وافد مخالف للقانون .
وقال المهندس زياد عبيدات أمين عام وزارة العمل في بيان صادر اليوم عن الوزارة,انه وإستكمالا للإجراءات التي تقوم بها وزارة العمل في مجال ضبط سوق العمل الوطني والتأكد من عدم وجود عمالة وافدة مخالفة,فقد تقرر الإستمرار في الحملات واللجان التفتيشية سواء الروتينية التي يتولاها مفتشو وزارة العمل او المشتركة مع الاجهزة الامنية.
واوضح عبيدات ان الوزارة ستواصل سعيها واستثمار كافة الجهود في تنظيم سوق العمل ومتابعة المخالفين والحد من المخالفات والتجاوزات التي تحصل من قبل بعض المنشآت او العمالة الوافدة,مشددا على ان الوزارة ستتخذ الاجراءات القانونية بحق اصحاب العمل الذين يشغلون عمالا مخالفين,اوالاشخاص الذين يتسترون على تلك العمالة وبنفس الوقت تطبيق القانون على العمالة الوافدة المخالفة والتي قد تصل الى التسفير. داعيا العمال الوافدين واصحاب العمل الالتزام ببنود قانون العمل الاردني. وشدد على تكثيف الرقابة والتفتيش على سوق العمل بهدف خلق بيئة عمل منظمة وجاذبة للشباب الاردني وسوقا تنافسيا لاصحاب الاعمال والمستثمرين,وذلك من خلال جهاز رقابي فعال يضمن تطبيق تشريعات العمل،باعتباره الوسيلة الأمثل للحد من القوى العاملة الوافدة المخالفة.
من جانبه قال مدير التفتيش بالوكالة عامر الشوابكة , ان الحملة التفيشية على سوق الخضار المركزي قوبلت بالرضا من قبل الأردنيين العاملين هناك,حيث تبين وجود العديد من العمالة الوافدة المخالفة التي تعمل في السوق وتزاحم الشباب الأردني الذي لا يتواني ابدا عن العمل وفقا لطبيعة السوق واحتياجاتة.
وكانت وزارة العمل قد أعلنت بداية الشهر الحالي عن الإستمرار في الحملات التفتيشية المشتركة على كافة المنشآت الصناعية والتجارية والخدمية والزراعية في مختلف محافظات المملكة وفق خطة شاملة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالتفتيش,للتقيد من مدى التزام اصحاب العمل والعمال بقانون العمل والانظمة والتعليمات المرعية, بهدف ضبط وتنظيم سوق العمل , والتفتيش على مدى التزام المنشآت في تطبيق المادة 12 من قانون العمل الاردني التي تحظر استخدام اي عامل وافد من أي جنسية أخرى غير الاردنية الا بعد الحصول على تصريح عمل ساري المفعول من الوزارة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.