شريط الأخبار
تعويم أسعار الكعك وخبز الحمام .. وارتفاعها نهاية الاسبوع النائب بني مصطفى: لا املك اي بئر مياه .. وسألجأ لوحدة الجرائم الإلكترونية وزير التربية عبر تويتر: مع إنتهاء إمتحانات الثانوية أتمنى للطلبة النجاح والتوفيق الخطوط الكويتية توضح أسباب هبوط طائرة تابعة لها اضطرارياً في الأردن وزير المياه ينفي ضبط أحد النواب بسرقة مياه الطراونة: لم اتلق أي تهديد حول قضية "مصنع الدخان" التربية تبين موعد اعلان نتائج التوجيهي (30) دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا الزوايدة مطالبا بعفو عام عن القضايا البسيطة: الشعب يغلي على ابنائه في السجون عبدالله العكايلة: لقد جنحت قاطرة الحكم.. وهذه شروطنا لمنح حكومة الرزاز الثقة الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة وفق أرقى المعايير الدولية اصابة طفلين باقتحام مركبة لسوبر ماركت في عمّان حملة أمنية لضبط مخالفات تضليل المركبات النائب العتايقة: يهبطون على الكرسي بالمنجنيق صبيح المصري وزياد المناصير...وزيادة حصة مجموعة المصري في البنك العربي النائب الزغول: الأردن ابتلي بحكومات التكتيك والتسليك مراد من الدوحة: 1000 للأردنيين في قطر خلال شهرين اثنين...وهذه طرق التقديم بالصور...السعود : سأشارك في سفن كسر الحصار عن غزة ..وتهديد الصهاينة لن يخيفنا الطيطي يتسأل عن اجراءات الحكومة حول حيتان لقمة الوطن وحبة الدواء قموة للرزاز : عليكم فعلا لا قولا خدمة للشعب الأردني وليس خدمة للفاسدين
عاجل

ضريبة جديدة على السلع الأساسية .. والحاج توفيق : قد تصل إلى (16%)

الوقائع الإخبارية : حذّر نقيب تجّار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق ، من مغبّة رفع الحكومة نسبة الضرائب على السلع الأساسية ، نتيجة لتردي الأوضاع الاقتصادية التي يعانيها المواطنون ، بالرغم من مطالبات النقابة المستمرة بإعادة النظر في ذلك ، لكن دون جدوى، مُرجحا أن يتم العمل بذلك ، خلال الأسبوع الحالي.
وأضاف الحاج توفيق ، أن نسبة الزيادة ستبدأ من (6%) ، ثم تتدرّج إلى أن تصل إلى (16%) ، لافتا ،أن السلع الأساسية التي سيتم رفع الضرائب عليها هي،الألبان، المعلبات ، الحلاوة ، الطحينية ، ربّ البندورة، المعكرونة، الشعيرية ، الزعتر، اللحوم المعلبة ، السردين والتونا، عدا عن كافة أشكال التمور.
منوها ، أن تلك الأصناف ، حاجات أساسية لذوي الدخل المحدود والمتوسط ، الأمر الذي يتطلب وقفة جادة من قبل الجهات المعنية للحيلولة دون فرض ضرائب جديدة عليها .
وزاد ' الحكومة تعتقد أنها ستحصل على ملايين الدنانير من خلال فرض الضرائب ، كما أنها تعي تماما المخاطر المستقبلية على ذلك ، ولكنها لن تحصل على ما تريد ، وسيكون الضحية المواطن والتاجر، حيث أن الأرباح التي سيُحصّلها التاجر سيتم دفعها إلى دائرة الضريبة والدخل' ، مُشددا على ضرورة إيجاد بدائل لإنقاذ الموازنة بعيدا عن جيوب المواطنين.
وعن تبعات القرار، أوضح الحاج توفيق، أن ذلك سيُضعف القدرة الشرائية للمواطن ما يعني أن هنالك معاناة جديدة ، زيادة حالة الركود في الأسواق، كما أنها ستؤثر على الصناعات الوطنية المحلية التي تعتمد على السلع الأساسية آنفة الذكر، ما يؤدي إلى تراجعها ، في ظل المناشدة بتحفيزها وخلق البيئة الاستثمارية المناسبة لترويج الصناعات الوطنية محليا .
ولفت ، في ردّ على سؤال حول الخطوات القادمة في حال لم تستجب الحكومة للمطالب ، أن النقابة ستلجأ إلى التصعيد بحيث سيتم دراستها لاحقا ، بالرغم من أنها - اي النقابة - حريصة إلى عدم التصعيد في المواقف ، إلا أن رفع نسبة الضرائب على السلع الأساسية يعني أن الأردنيين سيتضررون بشكل واضح ، وحريّ على الحكومة إعادة النظر بالقرار'.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.