شريط الأخبار
النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي %20 نسبة الاقتراع في انتخابات الموقر حتى 12 ظهرا الكلالدة: الكلفة التقديرية للعملية الانتخابية في الموقر تبلغ نحو 275 الف دينار شاهد بالاسماء .. ترقية وحوافز مالية لعدد من المعلمين المومني : نسبة الإقبال في انتخابات الموقر أفضل من الانتخابات السابقة مجلس بلدي السلط يقرر زيادة موظفي البلدية 30 دينارا تجار الذهب يلغون اعتصامهم .. بعد تفاھمات وتعھدات بحل الأزمة إصابه فتاة برصاصة طائشة في منطقة الكفرين في البلقاء بالصور .. 5.12% نسبة المقترعين في انتخابات الموقر حتى التاسعة صباحا تسجيل أول مخالفة قانونية في انتخابات الموقر .. و"الهيئة المستقلة": سنحيل المتورط للقضاء الرياض تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب "المستقلة للانتخاب": خطة أمنية مشددة لحماية الانتخابات في الموقر الضريبة : صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 بالصورة...عاطف الطراونة ينتقد قناة المملكة بعد تحريف تصريحاته.. ويقول إنها لم تعتذر التحفظ على نائب رئيس بلدية مأدبا إثر مشاجرة خلال مؤتمر للسياحة توجه لتأسيس مركز لقسطرة القلب في "البشير" النائب الشرعة يثمن قرار الحكومة بتخفيض اسعار مادة الشعير الطراونة : يجب أن نكافح الفساد الإداري للقضاء على الفساد المالي شاهد بالاسماء ... منح 477 محاسباً قانونياً إجازة مزاولة شاهد بالتفاصيل ... تحديد مصير السيارات السورية العالقة بالأردن
عاجل

ضريبة جديدة على السلع الأساسية .. والحاج توفيق : قد تصل إلى (16%)

الوقائع الإخبارية : حذّر نقيب تجّار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق ، من مغبّة رفع الحكومة نسبة الضرائب على السلع الأساسية ، نتيجة لتردي الأوضاع الاقتصادية التي يعانيها المواطنون ، بالرغم من مطالبات النقابة المستمرة بإعادة النظر في ذلك ، لكن دون جدوى، مُرجحا أن يتم العمل بذلك ، خلال الأسبوع الحالي.
وأضاف الحاج توفيق ، أن نسبة الزيادة ستبدأ من (6%) ، ثم تتدرّج إلى أن تصل إلى (16%) ، لافتا ،أن السلع الأساسية التي سيتم رفع الضرائب عليها هي،الألبان، المعلبات ، الحلاوة ، الطحينية ، ربّ البندورة، المعكرونة، الشعيرية ، الزعتر، اللحوم المعلبة ، السردين والتونا، عدا عن كافة أشكال التمور.
منوها ، أن تلك الأصناف ، حاجات أساسية لذوي الدخل المحدود والمتوسط ، الأمر الذي يتطلب وقفة جادة من قبل الجهات المعنية للحيلولة دون فرض ضرائب جديدة عليها .
وزاد ' الحكومة تعتقد أنها ستحصل على ملايين الدنانير من خلال فرض الضرائب ، كما أنها تعي تماما المخاطر المستقبلية على ذلك ، ولكنها لن تحصل على ما تريد ، وسيكون الضحية المواطن والتاجر، حيث أن الأرباح التي سيُحصّلها التاجر سيتم دفعها إلى دائرة الضريبة والدخل' ، مُشددا على ضرورة إيجاد بدائل لإنقاذ الموازنة بعيدا عن جيوب المواطنين.
وعن تبعات القرار، أوضح الحاج توفيق، أن ذلك سيُضعف القدرة الشرائية للمواطن ما يعني أن هنالك معاناة جديدة ، زيادة حالة الركود في الأسواق، كما أنها ستؤثر على الصناعات الوطنية المحلية التي تعتمد على السلع الأساسية آنفة الذكر، ما يؤدي إلى تراجعها ، في ظل المناشدة بتحفيزها وخلق البيئة الاستثمارية المناسبة لترويج الصناعات الوطنية محليا .
ولفت ، في ردّ على سؤال حول الخطوات القادمة في حال لم تستجب الحكومة للمطالب ، أن النقابة ستلجأ إلى التصعيد بحيث سيتم دراستها لاحقا ، بالرغم من أنها - اي النقابة - حريصة إلى عدم التصعيد في المواقف ، إلا أن رفع نسبة الضرائب على السلع الأساسية يعني أن الأردنيين سيتضررون بشكل واضح ، وحريّ على الحكومة إعادة النظر بالقرار'.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.