شريط الأخبار
ضبط (3) اشخاص بحوزتهم حشيش وحبوب مخدرة في الزرقاء نواب ومتنفذين يضغطون لترخيص 500 بئر مخالفة الأردن يدين الهجوم الإرهابي الذي ذهب ضحيته عشرات الأبرياء في مالي الطراونة يستنكر اعتراف ترامب بسيادة اسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان قائمة المتبرعين للغارمات خلت من اسم اي “وزير” أو “عين” أو “نائب” باستثناء نائب واحد بدء تنفيذ اجراءات سداد ديون الدفعة الاولى من الغارمات الأحد الإصلاح النيابية تدعو النواب لعدم تمرير اتفاقية الغاز "مساعدة الغارمات" تسعى لجمع 3.5 مليون دينار للتسديد عن 5672 سيدة انتحار عشريني شنقاً في جبل الزهور تعرف على شروط استفادة الدفعة الأولى من الغارمات الحكومة ستعيد النظر بقانون التنفيذ الذي يعطي الحق للدائن بحبس المدين "النقباء" يندد بالإعلان الأمريكي حول سيادة الاحتلال على الجولان غنيمات: العوامل المحيطة بالأردن تتطلب الوقوف صفا واحدا لتجاوزها الحكومة تكشف عن أسماء البنوك المعتمدة لصرف دعم الخبز بالصور .. نقل 40 حيوانًا من غزة للأردن بسبب ظروفها المعيشية والنفسية الصعبة السميرات: حملة مساعدة الغارمات تتجاوز مبلغ مليونين و400 الف دينار اصابة حدث بعيار ناري في منطقة اليد امام منزله في جرش البطريرك ثيوفيلوس الثالث يتبرع بـ50 ألف دينار لحل مشكلة الغارمات إحباط تهريب 25 كيلو ذهب من دبي للأردن طهبوب حول خط الفقر في الاردن : اذا لم يتم الإعلان عنه الاحد سيكون الاستجواب جاهزا الاثنين
عاجل

طاقة النواب" توصي بإعفاء القطاع الصناعي من الحمل الأقصى للكهرباء

الوقائع الإخبارية : أوصت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، الحكومة بإعفاء القطاع الصناعي من الحمل الأقصى للكهرباء.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء برئاسة النائب المهندس هيثم زيادين، وحضور رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن فاروق الحياري وامين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية اماني العزام وامين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي وممثلين عن غرفتي صناعة الزرقاء والمفرق والقطاع الصناعي.

وبين زيادين ان اللجنة اوصت بإعادة العمل بالتعرفة الكهربائية الليلية كما كانت سابقا، والسماح بالتوصيل على الشبكات في مشاريع الطاقة المتجددة، لافتا الى ان تلك التوصية جاءت بهدف تغطية استهلاكات القطاع الصناعي.

وتابع أن القطاع الصناعي يعد من اهم الركائز التي يقوم عليها الاقتصاد الوطني، ويشكل قرابة 25 بالمائة بشكل مباشر، ونسبة 45 بالمائة بشكل غير مباشر من بين القطاعات الاخرى، لافتا الى انه يتواجد على ارض المملكة قرابة 18 ألف منشأة صناعية تؤمن نحو 250 ألف فرصة عمل ما يتطلب دعم القطاع الصناعي والتسهيل عليه قدر الإمكان.

من جهته، أوضح الحياري ان التسعير يتم بناء على سلة الوقود (الكهرباء والوقود الثقيل) بسعر يعادل سعر الغاز الطبيعي، مضيفا أن أسعار الغاز الطبيعي مرتبطة بأسعار النفط (خام برنت)، لافتا الى ان محطات توليد الطاقة الكهربائية مكلفة ماليا.

من جانبها، بينت العزام أن العام 2020 سيشهد استقرارا اكثر في مجال الطاقة انطلاقا من الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة ازاء استغلال مصادر الطاقة المتجددة.

بدوره، اوضح الشمالي ان الحكومة قدمت كل انواع الدعم اللازم للنهوض بالقطاع الصناعي من خلال الادوات المتاحة امامها، لافتا الى ان تلك الادوات وجدت لحماية المنتج المحلي.

وعرض لأهم التحديات التي تواجه القطاع كموضوع الطاقة باعتباره العنصر الاهم في تكاليف الانتاج.

من ناحيتهم، استعرض ممثلو الغرف الصناعية اهم التحديات التي تواجه القطاع الصناعي ولاسيما تلك المتعلقة بارتفاع فاتورة الطاقة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.