شريط الأخبار
النواب يرفض تخفيض فترة عمل الوزير ليستحق راتبا تقاعديا القبض على شخص في البادية الشمالية بحقة 49 طلبا قضائيا الطراونة: الملك عبّر في خطابه عن ضمير ووجدان كل الأردنيين الرزاز: سنحقق بفيديو شرطي السير.. والنائب القرامسة "غاضب" خالد رمضان يطلب ان يكون مجلس الاعيان منتخباً من الشعب لهذا السبب .. النائب مجحم الصقور يطالب بالتحقيق مع أمين عام التربية شاهد بالاسماء .. الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي استقالة مدير ‘‘الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية‘‘ عاصفة ماطرة وقوية ستضرب الاردن خلال الايام المقبلة ... والأرصاد توضح ! مصادر: توقع إعادة فتح معبر نصيب قبل منتصف تشرين أول تنفيذ حملة امنية على عدد من مروجي المخدرات شرق العاصمة عمان شاهد بالاسماء .. تشكيلات محدودة في الأمن العام شاهد بالصور ... اعتصام للمدارس الخاصة امام وزارة التربية والتعليم الصفدي : المواطن الأردني لا يحب سماع كلمة "ضريبة" الملكة رانيا العبدالله : إيمان وسلمى كل عام وأنتو بألف خير الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ «قناة فوكس نيوز» اليوم معالي وزير التربية والتعليم ..شاهد هذا الفيديو !! أما " استقالتك " أو المحاسبة بــحزّم !! موظفو محكمة عمان الشرعية ينقلون اعتصامهم إلى دائرة قاضي القضاة الهواملة ينتقد إلحاق 5 قوانين "كبيرة وطويلة" للدورة الاستثنائية الملك يلتقي الاردنية الطبيبة بتول الوهداني في نيويورك
عاجل

طاقة النواب" توصي بإعفاء القطاع الصناعي من الحمل الأقصى للكهرباء

الوقائع الإخبارية : أوصت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، الحكومة بإعفاء القطاع الصناعي من الحمل الأقصى للكهرباء.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء برئاسة النائب المهندس هيثم زيادين، وحضور رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن فاروق الحياري وامين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية اماني العزام وامين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي وممثلين عن غرفتي صناعة الزرقاء والمفرق والقطاع الصناعي.

وبين زيادين ان اللجنة اوصت بإعادة العمل بالتعرفة الكهربائية الليلية كما كانت سابقا، والسماح بالتوصيل على الشبكات في مشاريع الطاقة المتجددة، لافتا الى ان تلك التوصية جاءت بهدف تغطية استهلاكات القطاع الصناعي.

وتابع أن القطاع الصناعي يعد من اهم الركائز التي يقوم عليها الاقتصاد الوطني، ويشكل قرابة 25 بالمائة بشكل مباشر، ونسبة 45 بالمائة بشكل غير مباشر من بين القطاعات الاخرى، لافتا الى انه يتواجد على ارض المملكة قرابة 18 ألف منشأة صناعية تؤمن نحو 250 ألف فرصة عمل ما يتطلب دعم القطاع الصناعي والتسهيل عليه قدر الإمكان.

من جهته، أوضح الحياري ان التسعير يتم بناء على سلة الوقود (الكهرباء والوقود الثقيل) بسعر يعادل سعر الغاز الطبيعي، مضيفا أن أسعار الغاز الطبيعي مرتبطة بأسعار النفط (خام برنت)، لافتا الى ان محطات توليد الطاقة الكهربائية مكلفة ماليا.

من جانبها، بينت العزام أن العام 2020 سيشهد استقرارا اكثر في مجال الطاقة انطلاقا من الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة ازاء استغلال مصادر الطاقة المتجددة.

بدوره، اوضح الشمالي ان الحكومة قدمت كل انواع الدعم اللازم للنهوض بالقطاع الصناعي من خلال الادوات المتاحة امامها، لافتا الى ان تلك الادوات وجدت لحماية المنتج المحلي.

وعرض لأهم التحديات التي تواجه القطاع كموضوع الطاقة باعتباره العنصر الاهم في تكاليف الانتاج.

من ناحيتهم، استعرض ممثلو الغرف الصناعية اهم التحديات التي تواجه القطاع الصناعي ولاسيما تلك المتعلقة بارتفاع فاتورة الطاقة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.