شريط الأخبار
التلهوني: لا تصوّر نهائي حول الغاء حبس المدين الملك يلتقي ممثلين عن منظمات يهودية دولية وأميركية في نيويورك حزب الاتحاد الوطني ينتقد التحوّل بخطاب «المعلمين» «المعلمين»: نقابتنا مهنية ولن تحيد عن الطريق القيسي: لغة المغالبة والمكاسرة والإساءة والخروج عن الثوابت الوطنية تستوجب مراجعة من "المعلمين" إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية الملك: الهجوم على ارامكو أمر خطير الرزاز:نَفَس الحكومة طويل في الحوار مع المعلمين للوصول إلى حل الغذاء والدواء تغلق معمل بوظة يخلطها بالكحول وتباع بالبحر الميت وعمان اجتماع طارىء في ديوان الخدمة المدنية العثور على جثة طفل حديث الولادة بمقبرة في الأغوار الشمالية الحفناوي مفوضا بهيئة الاتصالات والمشاقبة مديرا لصندوق المعونة النائب العام يوجه بعدم توقيف حاملي بنادق "الخردق" لقاء خاص لجلالة الملك عبدالله الثاني على قناة MSNBC الساعة السابعة مساءً بالصور...ضبط 5 أشخاص بحوزتهم «الجوكر والحشيش» في لواء الرمثا النائب طارق خوري :حراك المعلمين هو حراك نقابي مطلبي وليس ثورة التربية تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا الرزاز يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين لاستخدام المركبات الحكومية إرادة ملكية بإرجاء اجتماع مجلس الأمة
عاجل

طاهر المصري يكشف تفاصيل خلافات التجمع الوطني للتغيير

الوقائع الاخبارية : إنتقد رئيس الوزراء الاردني الاسبق طاهر المصري ضمنيا ما أسماه ب”التعجل” في اشهار التجمع الوطني للتغيير الذي اعلن عنه نظيره أحمد عبيدات الاسبوع الماضي على اساس ان المصري شريكا له بتفصيلاته.
واصدر المصري بيانا يوضح فيه للرأي العام موقفه من الربط بين تجمع التغيير وبينه شخصيا. وقال المصري في بيانه بأنه لم يكن هناك اصلا مبررا للتعجل وخلال حوارات سابقة قلت للأخوة ذلك اضافة لإن التوقيت والزمان والمكان مسائل ضرورية. وقال المصري ان التجمع اشهر وهو خارج البلاد ودون علمه وانه فوجيء بما قيل في حفل الاشهار بخصوصه.
وتلك رواية تعني عمليا انفصال المصري عن المشروع بعيدا عن عبيدات. وشدد المصري على التوازن بين طبيعة المشكلات والتحديات والضغوط التي تمارس على البلاد من الخارج. وتحدث المصري في بيانه عن صفقة القرن بإعتبارها ليست قدرا ويمكن اسقاطها ولفت إلى ان الضغوط زادت على النظام السياسي الاردني بتوقيت هذه الصفقة التي تعمل على تصفية القضية الفلسطينية. وقال بان المقصود بالصفقة مبادلة الوطن الفلسطيني بالخبز.
وقال بان المخاطر الاستراتيجية هي الاهم وعلى اي تجمع ان يراعي ذلك حتى لا يستغل من اي جهات ضد الاردن. وشدد المصري على انه كمواطن أردني لن يكون ولا يستطيع ان يكون إلا مع الدولة الاردنية ومؤسساتها وقياداتها خصوصا في هذه المرحلة. وكان غياب المصري عن مؤتمر صحفي لإشهار تجمع عبيدات قد القى بظلاله على المشروع واثار العديد من التكهنات في الوقت الذي يعلن فيه الرجل ببيانه المشار إليه تنصله من مقولة التغيير وعودته للحديث عن الاصلاح.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.