شريط الأخبار
الممرضين : مرتكب جريمة مستشفى الكرك ليس ممرض وإنما يعمل فني مختبر مستشفى الكرك: حروق مطلق النار على زملائه 100% بالصور...إدارة السير تحذر سالكي اعلى جسر الجمرك في ابو علندا حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لأعضاء في مجلس الإدارة السابق لشركة تعمير وزارة المياه والري تردم بئر مخالف في منطقة الرمثا بعمق (500متر) بالصور .. ممرض يقتل زميله ويحرق نفسه بالمستشفى الإيطالي في الكرك "وكلاء السياحة" تعلن نيتها تعليق أنشطتها مع "الوزارة والهيئة" برعاية ملكية.. جامعات رسمية تقيم احتفالا بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي نقيب المقاولين يطالب بإلغاء تأشيرة الدخول للعراقيين الإتحاد الأوروبي يُقدم 20 مليون يورو للأردن لإيجاد الوظائف الارصاد تحذر من الكتلة الهوائية الحارة التي تؤثر على المملكة اعتباراً من اليوم سكان حي الاصلم في البادية الشرقية يعتزمون مقاضاة وزارة المياه ومياه اليرموك بالأسماء ..مدعوون للمقابلة الشخصية لوظيفة" بائع " في المؤسسة المدنية بالصور..إصابة شخص اثر حادث تدهور مركبة في شارع مكة بالعاصمة عمان ضبط مركبة تسير بسرعة تصل 228 على طريق الازرق - العمري الحكومة: ارتفاع أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من حزيران بالأسماء ..مدعوون للمقابلة الشخصية لوظيفة" طبيب " في وزارة الصحة مصادر :الأردن يستمزج قطر بتعيين سفير له في الدوحة إنجازات الحكومة: اكتفاء ذاتي في البصل والبطاطا بالصور .. مواطنون يحتجون أمام معبر جابر على الإجراءات المشددة وتأخر المسافرين
عاجل

طاهر المصري: قمة تونس لم تقدم لفلسطين شيئا

الوقائع الإخبارية : عبر رئيس الوزراء السابق طاهر المصري عن أسفه من موقف الدول العربية بشأن القضية الفلسطينية، مشيراً الى أن القمة العربية التي عقدت في تونس لم تقدم شيئا للقضية، وبالرغم من أن شعوب هذه الدول وقفت مواقف إيجابية إلى جانب القضية الفلسطينية إلا أن الحكومات لم تحترم رغبات شعوبها.

وأشاد المصري في مؤتمر صحفي عقده اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي في إسطنبول بالموقف التركي تجاه القضية الفلسطينية، واصفا إياه بـ"القوي والملتزم"، معتبرا أن موقف تركيا ينطلق من المبدأ وليس تكتيكيا مصلحيا.

وأكد وقوف الأردن مع المؤسسات الفلسطينية التي تعمل لصالح الفلسطينيين في الخارج، مشددا على رفض بلاده للسياسة الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية.

ونوه إلى أن الأردن يتأثر مباشرة بأي قرار يمس فلسطين، لذا فقد اتخذت الحكومة الأردنية مواقف واضحة بشأن الوضع الفلسطيني، لافتاَ إلى وجود تنسيق بين السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة الأردنية في العديد من المجالات خاصة في ما يخص صفقة القرن.

وأكد المصري على موقف الملك الأردني عبد الله الثاني، ورفضه التام لبعض النصوص الموجودة ضمن صفقة القرن وثباته على هذا الموقف رغم الصعوبات، جازماً بأن صفقة القرن ليست قدرا وما هي إلا مجرد مقترح.

وتابع بأن "صفقة القرن ستعطي إسرائيل الحكم والسيادة على أجزاء واسعة في فلسطين، وستعتمد على قانون يهودية الدولة الذي يعتبر الحجر الأساسي في صفقة القرن والذي ينص على أن فلسطين أرض يهودية وأن سكانها الأصليين من اليهود، وبالتالي فإن السعي الإسرائيلي هو من أجل إلى الوصول إلى دولة عنصرية بامتياز".

وأوضح أن "نقاط القوة تطورت بأيدي الفلسطينيين نظراً لعدم تقبلهم أي حلول انهزامية كفرض صفقة القرن عليهم، فهم شعب متشبث بأرضه".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.