شريط الأخبار
بلدية الجفر تتلف مواد غذائية منتهية الصلاحية نتائج أولية: قائمة "النشامى" تتقدم في انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالأسماء...فوز المستقلين في انتخابات جامعة البلقاء عكروش: ما تم تداوله حول التغيير في ملكية مطار الملكة علياء غير صحيح ..وهذا ما حدث !! شاهد بالصور.....القبض على سارقي " البروفيسور الروسي " في العقبة تحديث...بالأسماء...النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالفيديو و الصور ... الامير الحسين يزور خدمة الجمهور في الديوان الملكي مصدر عسكري : مسلحو جنوب سوريا يخططون لإنشاء حكم ذاتي على الحدود مع الاردن "داعش" يرفض الرحيل الى حوض اليرموك عند المثلث السوري الأردني انتداب القاضي "زياد الضمور" امينا عاما لوزارة العدل هيئة تنظيم الاتصالات تغرم شركة مبلغ 90 ألف دينار بالوثيقة ....النائب المطيري : عوائق في طريق أولياء أمور الطلبة الكويتيين الدارسين في الأردن جلالة الملك عبدالله الثاني يتلقى رسالة من رئيس جمهورية ساحل العاج بالتفاصيل...توقيف منفذ السطو على فرع البنك التجاري الأردني في صويلح 15 يوماً إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية _ شعبة التجنيد الخارجية الفرنسية تصدراً أول تعليق رسمي على حالة " حفتر " الصحية الكويت تبعد أردنيتين بعد ضبطهما أثناء التسول استياء وتساؤلات بالشارع العقباوي بعد تبرع رجل اعمال لنادي في الشمال "النقل": اصدار تعليمات تراخيص تطبيقات النقل الذكية نهاية الشهر الحالي بدأ استقبال طلبات التسجيل في جامعة مؤتة الجناح العسكري
عاجل

طرق بسيطة للتخلص من رائحة الفم الكريهة

الوقائع الإخبارية : أشارت مجلة "إيلي" الألمانية إلى أن رائحة الفم الكريهة تسبب مشاكل اجتماعية مختلفة، منها فقدان الثقة بالنفس ومشاكل في العلاقة الزوجية وغيرها من العلاقات المهنية، وهناك طرق بسيطة لعلاج هذه المشكلة، ولكن لا بد في البداية معرفة الأسباب لتحديد العلاج المناسب.

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الرائحة الكريهة إهمال نظافة الفم، حيث إن البكتيريا الموجودة في الفم هي المسؤولة أساساً عن رائحته الكريهة، كما أن تناول بعض الأطعمة مثل السمك والثوم يؤدي إلى ظهور الرائحة، إضافةً إلى التبغ، والمشروبات الكحولية، والشعور بالجوع بسبب مركب الأسيتون الذي يتكون في المعدة.

ويعتبر جفاف الفم من الأمور التي تتسبب في انبعاث رائحة كريهة في الصباح بسبب نقص شرب الماء لفترة طويلة، وقلة إنتاج اللعاب، ولكن الأسباب الأكثر خطورة هي الإصابة بالأمراض مثل أمراض اللثة والسكري، التي تخلف رائحةً كريهة في الفم.
ولعلاج رائحة الفم الكريهة، يتعين شرب الكثير من الماء، بين 2 إلى 3 لتر من الماء يومياً للحفاظ على توازن الرطوبة في الفم، كما يعمل مضغ العلكة على إنتاج اللعاب، الذي يعمل بدوره على منع جفاف الفم.

وتساعد الأعشاب على منع ظهور الرائحة الكريهة، حيث تعمل مادة البوليفينول الموجودة في اليانسون، والكراوية، والنعناع، والقرنفل، والشمر، والبقدونس، على منع تكاثر البكتريا المسببة للرائحة الكريهة، ويمكن تناول هذه الأعشاب بطرق مختلفة مثل مغلي العشب "شاي"، أو مضغ البذور "ملعقة صغيرة بعد كل وجبة" أو مستحضراً طبياً مثل الزيوت الصيدلانية.

وفي المقام الأول ينبغي الاهتمام بنظافة الفم، ولذلك أوصت المجلة الألمانية بتنظيف الأسنان مرتين في اليوم على الأقل، دقيقتين ودون إهمال النطاقات البينية، لضمان التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

ونصحت المجلة الألمانية أيضاً بفحص وتنظيف الأسنان مرة أو مرتين في العام، فالطبيب لا يتعرف فقط على الفور عما إذا كان هناك شيء خاطئ، ولكن يمكنه تنظيف الأسنان بشكل أكثر دقة، وإذا لزم الأمر يتعين تنظيف اللسان أيضاً.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.