شريط الأخبار
بالتفاصيل....مركز امن المدينه بالزرقاء يغيثون سيدة مسنة لجات اليهم عبر رقم الطوارئ 911 سفارة الكويت لدى الأردن تدعو رعاياها اخذ الحيطة والحذر بالصور...اللواء البزايعة يتفقد مرتبات الدفاع المدني العاملة في الميدان بالصور...مدير الامن ومحافظ العاصمة في مركز طوارىء تلاع العلي انقاذ 100 شخصا علقو في الطرقات بسبب الثلوج حالة الطرق في المملكة حتى الساعة 11 من مساء اليوم الاربعاء ترحيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس الى الأحد وتعطيل مراكز التصحيح طقس العرب : اشتداد هطول الثلوج خلال الساعات القادمة تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة.. الخميس 4 إصابات في حادث تصادم بين مركبتين في البادية الشمالية الرياح القوية تتسبب بانهيار سقف إحدى محطات الوقود على طريق المطار وزير الاشغال " فلاح العموش" يتفقد غرف العمليات في عجلون والجنيد شاهد بالصور ... ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين "المالية النيابية": لا صحة لبيع 1200 دونم من الاراضي الشاطئية في العقبة بالفيديو والصور .. مدير الامن العام في جولة تفقدية لنشامى الامن العام في الميدان الامن يحذر المواطنين من استخدام مركباتهم ..ويعلن عن الطرق المغلقة بسبب تراكم الثلوج النائب الخوالدة تنفي الحجز على أموالها وتورطها بقضية مطيع الملك : مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله وفاة معتمر أردني وإصابة أربعة آخرين بحادث تدهور حافلة في السعودية الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد
عاجل

طقس العرب: الشهر الحالي حالات مطرية متعددة وفرصة لمنخفض جوي شتوي حول منتصفه

الوقائع الإخبارية : تشرين ثاني - نوفمبر 2018 || شهر أبرد من المُعتاد مع حالات مطرية مُتعددة و فرصة لمنخفض جوي شتوي حول مُنتصف الشهر

الوضع العام
هطولات مطرية أعلى من معدلاتها العامة، نظراً لتعرض المملكة لأكثر من حالة مطرية.

درجات حرارة أقل من معدلاتها العامة في معظم الأوقات.

الأسبوع الثاني (8-14 تشرين ثاني – نوفمبر)

الأمطار: أعلى من المعدلات.

درجات الحرارة: اقل من المعدلات.

وصف الأنظمة الجوية: طقس غير مستقر بشكل واسع خلال أكثر من مرة أثناء هذا الأسبوع، يُتبع بمنخفض جوي شتوي حول مُنتصف الشهر، حيث يستمر سيطرة مرتفع جوي قوي على وسط وشمال أوروبا، الأمر الذي يسمح باندفاع كتل هوائية باردة نحو ال الحوض الشرقي للمتوسط ومنطقة بلاد الشام.

الأسبوع الثالث (15-21 تشرين ثاني – نوفمبر)

الأمطار: أعلى من المعدلات.

درجات الحرارة: أقل من المعدل بكثير.

وصف الأنظمة الجوية: يحتمل تأثر المملكة ببداية هذه الفترة بمنخفض جوي شتوي يجلب معه الأمطار والرياح القوية و الطقس البارد الأقرب للشتاء، يُتبع بأجواء باردة بشكل كبير.

الأسبوع الرابع ونهاية الشهر (22-30 تشرين ثاني – نوفمبر)

الأمطار: أعلى من المعدلات.

درجات الحرارة: أقل من المعدل بكثير.

وصف الأنظمة الجوية: أجواء أبرد من المُعتاد مع تزايد احتمالية تشكل الصقيع ليلاً في بعض المناطق. تتزايد من جديد المؤشرات إلى نشوء أحوال جوية غير مُستقرة تجلب الأمطار لاسيما في جنوب و شرق البلاد.
الوضع المناخي (للمختصين والمهتمين)

يتوقع أن يسجل تذبذب القطب الشمالي ومعامل شمال المحيط الأطلسي النمط المتعادل بشكل عام في شهر نوفمبر ، اذ لا يتوقع سيطرة قيم سلبية او ايجابية عالية الامر الذي يعني سلوك طبيعي لقيم الضغط الجوي فوق القطب الشمالي والمحيط الاطلسي.

ايضا ما زالت أجزاء واسعة من المحيط الاطلسي تشهد تبريداً في درجات حرارة مياهها كما يشهد تذبذب الرياح العرضية QBO ارتفاعا في قيمه ويتوقع ان يسجل القيم الايجابية خلال الاشهر القادمة. وبالانتقال الى المحيط الهادئ ما زالت بعض الأجزاء الشرقية والوسطى تشهد ارتفاعا في حرارة مياهها الامر الذي يؤدي الى تطور ظاهرة النينو الخفيفة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.