شريط الأخبار
ترجيح رفع أسعار المحروقات (١٠-١٢%) الشهر المقبل بمناسبة ذكرى الكرامة....بلدية السلط ترفع أجور عمال المياومه ولي العهد في عيد الام : الله يخلينا هالضحكة بالاسماء .. ترفيعات وإحالات على التقاعد لضباط في الأمن العام أهالي ضحايا "فاجعة البحر الميت" يعتصمون أمام الديوان الملكي بالفيديو والصور ... الرزاز : سيدي جلالة الملك كلنا معك شاء من شاء وأبى من أبى الملك "يُخنِس" شياطين الباطل: القدس لنا والشعب معه!! إنقاذ بقره علقت على مدخل بئر ماء في اربد ضبط 67 عامل مخالف ضمن حملات على سوق الخضار ومنطقة شمال عمان إصابة (4) أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة اربد بالصور....وفاة شخص وإصابة خمسة آخرين اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي رقم جديد للسوريين العائدين من الأردن منذ إعادة فتح الحدود بالفيديو .. التربية تنشر توضيحا هاما عن ايجابيات الدورة الواحدة لطلبة التوجيهي جثتا خريبة السوق: طلقتان في الرأس والصدر والسلاح في مسرح الجريمة المجالي يستهجن رفض العيسوي ارسال طائرة لنقل مواطن أصيب بجلطة دماغية في السعودية التربية تحذر المدارس الخاصة من معاقبة الطلاب بسبب الأقساط الضريبة تبدأ بصرف "الرديات" والأولوية للموظفين إصابة شاب ثلاثيني وتحطيم عدد من المركبات بمشاجرة جماعية مسلحة في باربد تعيين حكمت ابو الفول أمينا عاما لوزارة الصحة النائب خليل عطية يرثى الشهيد أبو ليلى
عاجل

طقس العرب: الشهر الحالي حالات مطرية متعددة وفرصة لمنخفض جوي شتوي حول منتصفه

الوقائع الإخبارية : تشرين ثاني - نوفمبر 2018 || شهر أبرد من المُعتاد مع حالات مطرية مُتعددة و فرصة لمنخفض جوي شتوي حول مُنتصف الشهر

الوضع العام
هطولات مطرية أعلى من معدلاتها العامة، نظراً لتعرض المملكة لأكثر من حالة مطرية.

درجات حرارة أقل من معدلاتها العامة في معظم الأوقات.

الأسبوع الثاني (8-14 تشرين ثاني – نوفمبر)

الأمطار: أعلى من المعدلات.

درجات الحرارة: اقل من المعدلات.

وصف الأنظمة الجوية: طقس غير مستقر بشكل واسع خلال أكثر من مرة أثناء هذا الأسبوع، يُتبع بمنخفض جوي شتوي حول مُنتصف الشهر، حيث يستمر سيطرة مرتفع جوي قوي على وسط وشمال أوروبا، الأمر الذي يسمح باندفاع كتل هوائية باردة نحو ال الحوض الشرقي للمتوسط ومنطقة بلاد الشام.

الأسبوع الثالث (15-21 تشرين ثاني – نوفمبر)

الأمطار: أعلى من المعدلات.

درجات الحرارة: أقل من المعدل بكثير.

وصف الأنظمة الجوية: يحتمل تأثر المملكة ببداية هذه الفترة بمنخفض جوي شتوي يجلب معه الأمطار والرياح القوية و الطقس البارد الأقرب للشتاء، يُتبع بأجواء باردة بشكل كبير.

الأسبوع الرابع ونهاية الشهر (22-30 تشرين ثاني – نوفمبر)

الأمطار: أعلى من المعدلات.

درجات الحرارة: أقل من المعدل بكثير.

وصف الأنظمة الجوية: أجواء أبرد من المُعتاد مع تزايد احتمالية تشكل الصقيع ليلاً في بعض المناطق. تتزايد من جديد المؤشرات إلى نشوء أحوال جوية غير مُستقرة تجلب الأمطار لاسيما في جنوب و شرق البلاد.
الوضع المناخي (للمختصين والمهتمين)

يتوقع أن يسجل تذبذب القطب الشمالي ومعامل شمال المحيط الأطلسي النمط المتعادل بشكل عام في شهر نوفمبر ، اذ لا يتوقع سيطرة قيم سلبية او ايجابية عالية الامر الذي يعني سلوك طبيعي لقيم الضغط الجوي فوق القطب الشمالي والمحيط الاطلسي.

ايضا ما زالت أجزاء واسعة من المحيط الاطلسي تشهد تبريداً في درجات حرارة مياهها كما يشهد تذبذب الرياح العرضية QBO ارتفاعا في قيمه ويتوقع ان يسجل القيم الايجابية خلال الاشهر القادمة. وبالانتقال الى المحيط الهادئ ما زالت بعض الأجزاء الشرقية والوسطى تشهد ارتفاعا في حرارة مياهها الامر الذي يؤدي الى تطور ظاهرة النينو الخفيفة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.