شريط الأخبار
شاهد بالصور ... اعتصام في شارع مكة ضد فيلم يصور في عمّان نقابة الفنانين : لا علم لنا «بفيلم الإحتلال» الذي يُصور في عمان "الضريبة" تدعو للاستفادة من إعفاء غرامات الدخل والمبيعات العثور على تريلا محملة بالمخدرات قادمة من سوريا احتجاجات ضد فيلم يصور في عمّان على أنه بـ"تل أبيب" هند الفايز تنصح ديمة طهبوب بإسقاط جميع القضايا التي اتخذتها بحق أي مواطن اردني بالأسماء...وفد نيابي يزور دمشق الاثنين المقبل اختفاء فتاة بظروف غامضة في العاصمة عمان عوائل عسكريين أمريكيين قتلوا في قاعدة الملك فيصل تقاضي الحكومة الأردنية خلافات مع الحكومة حول بنود قانون الموازنة وراء استقالة مدير عام الموازنة عطية: ما فعله قنديل من وحي الشيطان لإحداث فتنة توقيف شخصين على خلفية تزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية دورية أمنية تخمد حريق إحدى المركبات في مادبا العجارمة : وزارة التربية قائمة على تطوير امتحان الثانوية العامة وفقاً للانظمة العالمية وزير المالية يعيّن مراقبين ماليين في الوحدات الحكومية التي تقرر نقلها للموازنة العامة النائب السابق الخرابشة : خدمة العلم تضييع للوقت والهاء للشباب الحكومة توافق على إجراءات ايصال الخدمات للأبنية السكنيّة المقامة على أراضي الخزينة استقالة مدير عام الموازنة العامة الهزايمة شاهد بالتفاصيل ... ما حقيقة عودة خدمة العلم بالاردن ؟ بالتفاصيل ... الارصاد تصدر توضيحاً جديداً حول مستجدات الحالة الجوية
عاجل

طقس العرب: الشهر الحالي حالات مطرية متعددة وفرصة لمنخفض جوي شتوي حول منتصفه

الوقائع الإخبارية : تشرين ثاني - نوفمبر 2018 || شهر أبرد من المُعتاد مع حالات مطرية مُتعددة و فرصة لمنخفض جوي شتوي حول مُنتصف الشهر

الوضع العام
هطولات مطرية أعلى من معدلاتها العامة، نظراً لتعرض المملكة لأكثر من حالة مطرية.

درجات حرارة أقل من معدلاتها العامة في معظم الأوقات.

الأسبوع الثاني (8-14 تشرين ثاني – نوفمبر)

الأمطار: أعلى من المعدلات.

درجات الحرارة: اقل من المعدلات.

وصف الأنظمة الجوية: طقس غير مستقر بشكل واسع خلال أكثر من مرة أثناء هذا الأسبوع، يُتبع بمنخفض جوي شتوي حول مُنتصف الشهر، حيث يستمر سيطرة مرتفع جوي قوي على وسط وشمال أوروبا، الأمر الذي يسمح باندفاع كتل هوائية باردة نحو ال الحوض الشرقي للمتوسط ومنطقة بلاد الشام.

الأسبوع الثالث (15-21 تشرين ثاني – نوفمبر)

الأمطار: أعلى من المعدلات.

درجات الحرارة: أقل من المعدل بكثير.

وصف الأنظمة الجوية: يحتمل تأثر المملكة ببداية هذه الفترة بمنخفض جوي شتوي يجلب معه الأمطار والرياح القوية و الطقس البارد الأقرب للشتاء، يُتبع بأجواء باردة بشكل كبير.

الأسبوع الرابع ونهاية الشهر (22-30 تشرين ثاني – نوفمبر)

الأمطار: أعلى من المعدلات.

درجات الحرارة: أقل من المعدل بكثير.

وصف الأنظمة الجوية: أجواء أبرد من المُعتاد مع تزايد احتمالية تشكل الصقيع ليلاً في بعض المناطق. تتزايد من جديد المؤشرات إلى نشوء أحوال جوية غير مُستقرة تجلب الأمطار لاسيما في جنوب و شرق البلاد.
الوضع المناخي (للمختصين والمهتمين)

يتوقع أن يسجل تذبذب القطب الشمالي ومعامل شمال المحيط الأطلسي النمط المتعادل بشكل عام في شهر نوفمبر ، اذ لا يتوقع سيطرة قيم سلبية او ايجابية عالية الامر الذي يعني سلوك طبيعي لقيم الضغط الجوي فوق القطب الشمالي والمحيط الاطلسي.

ايضا ما زالت أجزاء واسعة من المحيط الاطلسي تشهد تبريداً في درجات حرارة مياهها كما يشهد تذبذب الرياح العرضية QBO ارتفاعا في قيمه ويتوقع ان يسجل القيم الايجابية خلال الاشهر القادمة. وبالانتقال الى المحيط الهادئ ما زالت بعض الأجزاء الشرقية والوسطى تشهد ارتفاعا في حرارة مياهها الامر الذي يؤدي الى تطور ظاهرة النينو الخفيفة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.