شريط الأخبار
 

طقس غير مستقر وفرصة لزخات رعدية

الوقائع الإخبارية: تتأثر المملكة تدريجيا اليوم بحالة من عدم الاستقرار، وتتكاثر السحب على ارتفاعات مُختلفة ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم في بعض المناطق، فيما يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ويكون الطقس أكثر دفئا من المعتاد مقارنة بهذا الوقت من العام، وتكون حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.
وتتهيأ الفرصة لهُطول زخات رعدية من المطر فوق أجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة، قد تكون غزيرة في بعض المناطق الجغرافية خاصة في شرق المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة صباحا، تتحول إلى غربية معتدلة السرعة بعد الظُهر، وفي خليج العقبة تكون جنوبية معتدلة السرعة.
وحذر "طقس العرب” من احتمال حدوث انزلاقات على الطرقات في حال هطول الأمطار. وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية ومناطق السهول الشرقية والبادية، وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، مع فرصة لهطول زخات محليّة رعدية من الأمطار خاصة في شرق المملكة، قد تمتد مع ساعات الليل المتأخرة في بعض المناطق الأخرى، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
ويتوقع ان يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، غدا الجمعة وتكون الأجواء أكثر دفئا من المعتاد بالنسبة لهذا الوقت من العام، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويتوقع ان تكون الأجواء مُستقرة خلال ساعات الصباح الباكر في أغلب المناطق. وتظهر كميات من السحب تدريجيا بعد الظهر على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هُطول زخات رعدية من الأمطار بأجزاء من شرق المملكة، مع ساعات العصر وآخر النهار، قد تمتد لبعض المناطق الأخرى.