شريط الأخبار
كناكريّة يوضّح قرار إعادة هيكلة رأس مال الملكية الاردنية انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من الشهر زواتي: الأردن استقطب استثمارات بقطاع الطاقة المتجددة بلغت 5ر1 مليار دولار وستصل 4 مليارات دولار في 2020 شاهد...نقابتي المهندسين الاردنيين والمهندسين الزراعيين توجه بياناً إلى الرزاز البيئة تضبط اعتداءات بــ 30 طنا على الأشجار الحرجية وزير الأوقاف يقرر تعيين 215 مؤذن وخادم مسجد محكمة بداية عمان ترد دعوى المطالبه بحل مجلس نقابة المعلمين أمانة عمان تستأصل اعضاء الكلاب الضالة التناسلية " ذكوراً واناثاُ " إدارية النواب تطالب بحل مشكلة موظفي الشركة الاستثمارية التابعة لصندوق الحج البيئة تضبط " 30 " طن من الأشجار الحرجية وتحويل المخالفين الى القضاء وفاة طفل يبلغ من العمر " 6 " سنوات اثر حاث دهس في الكرك 5،5 مليون دينار من الاموال المهدورة امام محكمة جنايات عمان شاهد بالتفاصيل ... وزارة المالية توقف شراء المركبات الحكومية الفايز: لا احد يعرف طبيعة صفقة القرن وتفاصيلها الأوقاف تتحقق من استمرار تصوير مسلسل أمريكي بمسجد في العاصمة عمان وزير الصناعة يعلن تفاصيل تعديل قرار تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي بلدية المفرق تضبط لحوما فاسدة في احدى الملاحم وتحول صاحبها للجهات المختصه شاهد بالأسمــاء .. ديوان الخدمة المدنية يدعو هؤلاء للامتحان التنافسي شحنة بنزين تحتوي 1% حديد تصل الأردن قبل نهاية 2018 شاهد بالأسمــاء .. مدعوون للتعيين في الصحة
عاجل

طلبة "عمان العربية" ينفذون تكتيكات في الاسعافات الاولية

الوقائع الإخبارية : اطلع طلبة جامعة عمان العربية على المهارات التكتيكية العامة والطرق العلمية الحديثة والصحيحة للاسعافات الاولية.

ونفذت في الجامعة بالتعاون مع دفاع مدني البلقاء محاضرة توعوية حول (الإسعافات الأولية وتجربة أطفاء الحريق)، اطلع خلالها المشاركون على الحالات الطبية المفاجئة تستدعي التدخل البشري السريع، مع التعريف بنوعية الإصابات الخطرة التي من الممكن أن يتعرض لها الإنسان داخل الحرم الجامعي أو في الأماكن العامة داخل المدن أو الأماكن الخطرة.

ونفذ المشاركون في الدورة، التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة، تطبيقات عملية على كيفية إنعاش القلب والرئتين بعد توقفهما المفاجئ المؤدي لعدم وصول الأكسجين للمخ وفقدان المصاب لوعيه، وتمرينات لحالات تنفس صناعي للكبار والصغار، وايضاً التطبيق العملي لكيفية أطفاء حريق من قبل الطلبة والعاملين في الجامعة.

وأشرف على تنفيذ هذه التدريبات عميد شؤون الطلبة الدكتور فؤاد الجوالده، ومدير مديرية دفاع مدني البلقاء العقيد محمد خير النسور والملازم جلال خريسات والوكيل سعود زيادات.

ويأتي هذا النشاط في اطار التعاون بين الجامعة ومديرية الدفاع المدني وتعزيزاً لروية الجامعة في المفهوم الشامل للتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.