شريط الأخبار
الكشف عن أسباب تأجيل امتحان الكفاية في اللغة العربية للمرشحين للتعيين في التربية كهرباء اربد تخصص دوام السبت القادم دعما لأسر الشهداء والمصابين الخارجية تتسلم اسماء السائقين الاردنيين لمنحهم فيز الدخول الى العراق الخارجية تؤكد وفاة أردني في اليمن شاهد بالأسمــاء .. تنقلات لمديري ومديرات في وزارة التربية والتعليم المدارس الخاصة ستحول رواتب المعلمين للبنوك فعلها وليد المصري منتزعاً موافقة مجلس الوزراء !! تفاصيل القضية التي عاصرها 3 وزراء سابقين!!... الرزاز يستجيب عبر " الوقائع" لنداء " فاطمة "... تحمل بكالوريوس وتعمل " عاملة نظافة " بالفيديو ... ماذا حدث !! والد الطفلة المريضة " حبيبة " يصل الملك عبدالله الثاني شخصياً وزير الزراعة: هذه هي أسعار الأضاحي في عيد الاضحى و اتخذنا اجراءات لمنع الاحتكار الفريحات يوجه بابقاء عائلة الشهيد الحويطي في سكنه الوظيفي الحكومة تقر مشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية القبض على مطلوب قام بالتلاعب بلوحات الارقام لمركبته على طريق المطار بالفيديو... أردني شبيه بصدام سيعدمونه بأميركا لقتله صهره لأنه مسيحي القبض على مطلوب يمتهن تزييف الوثائق والسندات في عمان معبرا "جابر" و"نصيب" جاهزان للعمل بانتظار قرار سيادي من الحكومتين الأردنية والسورية حجب حساب أحد المشتبه بهم في خلية السلط الإرهابية عبر فيسبوك ثلاثينية تقدم على حرق نفسها في الشونه الشمالية أثر خلافات عائلية غنيمات: الحكومة جادة في التحول الى تنفيذ فكرة إعلام الدولة شاهد بالصورة...سائق حاول الاعتداء على شرطي سير...فلقنه درس لن ينساه!
عاجل

طلبة " الهندسة الصناعية في الأردنية " ينجحون في إرساء ستة مشاريع شركات ناشئة تحمل صفة الابداع والابتكار

الوقائع الإخبارية : نجح ثلاثون طالبا من قسم الهندسة الصناعية في الجامعة الاردنية في إرساء قواعد ستة مشاريع شركات ناشئة تحمل صفة الابداع والابتكار.

وقدم الطلبة مشاريعهم ضمن مساق موضوعات خاصة في الإدارة (الريادة والابداع) الذي يدرسه استاذ الهندسة الصناعية الدكتور يوسف العبداللات، ليعكسوا بذلك صورة مشرقة وحقيقة عن جامعهتهم الاردنية.

وقال العبداللات إن المساق يهدف إلى فتح الآفاق للطلبة للابحار في افكارهم وتحسس طريق الابداع والابتكار عبر حزمة متكاملة من المعرفة العلمية.

وأكد العبداللات الحاجة الملحة إلى توجيه الطلبة نحو الأفكار الريادية وغير المألوفة، لابتكار كل ما هو جديد، مستندا الى قاعدة علمية صلبة، يسهم في نماء المجتمعات وازدهارها ويلحق في ركب التطور العالمي السريع.

ولفت الى أن الطلبة تعلموا مجموعة من المهارات المتقدمة بدءا من اعداد دراسات السوق، وتشكيل الفرق، ومرورا باعداد خطة العمل وصولا إلى توزيعها إداريا واقتصاديا.

وأوضح العبداللات أن تسليح الطلبة بمهارات الريادة الابداع بشكل متواز مع تخصصاتهم الأكاديمية من شأنه أن يسهم اسهاما كبيرا في الانخراط في سوق الاعمال عبر مشاريعهم الخاصة والاعتماد على انفسهم، ما يحقق نماء المجتمع وازدهاره.

ويشكل المساق فرصة للشركات الكبرى لاستقطاب الطلاب المتميزين ودفع عجلة تقدمهم، ودعم الافتصاد المبني على المعرفة.

وتشكلت لجنة تقييم المشاريع من كل من: والرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية، عبد المجيد شومان ودينا السعودي من شركة الدوائر السبعة و سجى جابر من شركة أوسينز 500، وتمارا طوقان من شركة سبارك.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.