شريط الأخبار
النائب الفايز: العفو العام سيشمل قضايا جديدة لم تطرحها الحكومة في مسودة القانون مجهولون يفتحون النار على محمص ويلوذون بالفرار في اربد خبراء اقتصاديون: قرض الحكومة الجديد يكشف عجزها ويؤكد فشل النهج الاقتصادي وزارة الزراعة تحذر المزارعين من خطر تشكل الانجماد والصقيع العثور على جثة مواطن اردني داخل منزله في السعودية ..والمؤشرات الاولية وفاة طبيعية الخارجية : التعرف على هوية الاردني الذي عثر على جثته داخل الاراضي السورية بالتفاصيل ...السلطات الاردنية تفرج عن اسرائيلي دخل عبر قارب الى مدينة العقبة الطراونة : اللجنة القانونية توسعت بنطاق مشروع قانون العفو العام بطريقة غير مسبوقة بالصور...رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يصل بيروت للمشاركة بالقمة العربية التنموية عطية : شكراً للاستجابة لمقترحي بشمول مخالفات السير وجرائم الشيكات بالعفو الملكي الخصاونة : صناديق تسليف النفقة للمطلقات قريباً بالمحافظات وزير الاشغال السوري: منفتحون على مساهمة الاردن باعادة الاعمار اتفاق بين النواب والحكومة: تحمل قروض صغار المزارعين والغارمات وفترة سماح للطلبة البلقاء التطبيقية تقرر إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية وتأجيل السحب والاضافة اسبوعا الرزاز: إرادة سياسية كاملة لتحقيق التأمين الصحي الشامل بالفيديو والصور...القبض على ٣٨ شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة مصادر إماراتية : ولي العهد سيحضر مباراة النشامى وفيتنام في دبي مندوبا عن الملك...الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية وزير المياه والري : 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% قعوار: نجاح المسيرة يعتمد على مبدأ المساواة بين الأردنيين
عاجل

طلبة " الهندسة الصناعية في الأردنية " ينجحون في إرساء ستة مشاريع شركات ناشئة تحمل صفة الابداع والابتكار

الوقائع الإخبارية : نجح ثلاثون طالبا من قسم الهندسة الصناعية في الجامعة الاردنية في إرساء قواعد ستة مشاريع شركات ناشئة تحمل صفة الابداع والابتكار.

وقدم الطلبة مشاريعهم ضمن مساق موضوعات خاصة في الإدارة (الريادة والابداع) الذي يدرسه استاذ الهندسة الصناعية الدكتور يوسف العبداللات، ليعكسوا بذلك صورة مشرقة وحقيقة عن جامعهتهم الاردنية.

وقال العبداللات إن المساق يهدف إلى فتح الآفاق للطلبة للابحار في افكارهم وتحسس طريق الابداع والابتكار عبر حزمة متكاملة من المعرفة العلمية.

وأكد العبداللات الحاجة الملحة إلى توجيه الطلبة نحو الأفكار الريادية وغير المألوفة، لابتكار كل ما هو جديد، مستندا الى قاعدة علمية صلبة، يسهم في نماء المجتمعات وازدهارها ويلحق في ركب التطور العالمي السريع.

ولفت الى أن الطلبة تعلموا مجموعة من المهارات المتقدمة بدءا من اعداد دراسات السوق، وتشكيل الفرق، ومرورا باعداد خطة العمل وصولا إلى توزيعها إداريا واقتصاديا.

وأوضح العبداللات أن تسليح الطلبة بمهارات الريادة الابداع بشكل متواز مع تخصصاتهم الأكاديمية من شأنه أن يسهم اسهاما كبيرا في الانخراط في سوق الاعمال عبر مشاريعهم الخاصة والاعتماد على انفسهم، ما يحقق نماء المجتمع وازدهاره.

ويشكل المساق فرصة للشركات الكبرى لاستقطاب الطلاب المتميزين ودفع عجلة تقدمهم، ودعم الافتصاد المبني على المعرفة.

وتشكلت لجنة تقييم المشاريع من كل من: والرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية، عبد المجيد شومان ودينا السعودي من شركة الدوائر السبعة و سجى جابر من شركة أوسينز 500، وتمارا طوقان من شركة سبارك.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.