شريط الأخبار
النائب خوري يتهم الإعلامي أبو هلالة بالتحريض على قتل السوريين صحيفة: قطر ستدعم الاردن بحجم كل المساعدات الخليجة كتاب مفتوح إلى دولة رئيس الوزراء عمر الرزاز... مجالس امناء الجامعات كلمة حق اريد بها باطل شؤون المرأة: المرأة الأردنية تُغيّب كليا عن رئاسة مجالس أمناء الجامعات الحكومية توجه لإقرار"تبليغ الأوراق القضائية" بواسطة الشركات غوتيريس: اغلب المشردين بسبب هجمات جنوب سوريا يتجهون للاردن وفاة شاب متأثراً بجراحه اثر مشاجرة بالزرقاء بعد تغريدة الأميرة غيداء .... مدير مركز الحسين للسرطان يكتب : ما هكذا تورد الإبل يا سعادة النائب العجارمة يكشف : نواب استغلوا عذاب و أوجاع الناس لغايات انتخابية الزرقاء .. إصابة سيدة وطفل بحروق في حادثين منفصلين الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها بالفيديو ... الأمن يوضح حقيقة خطف فتاة من مركبة والدها بإربد اصابة طفل دهسا بمنطقة الغويرية في الزرقاء وفاة شاب عشريني اثر حادث غرق في العقبة الملك يلتقي وزير الدفاع الأمريكي ومستشار الأمن القومي ما حقيقة تجدد أعمال الشغب في السلط؟ العثور على طفل بعد فقدانه 6 ساعات في الطفيلة وزير التربية : قرار نقل المعلمة اتخذ في شهر " 2 " وتم تنفيذه دون وساطه نيابية جبهة النصرة تعتقل المنظر الأردني "سعد الحنيطي" في إدلب الوزير الغرايبة يخالف كل «المألوف»: حضر لندوة بتاكسي...وتحدث عن ولده المدهش
عاجل

طلبة " الهندسة الصناعية في الأردنية " ينجحون في إرساء ستة مشاريع شركات ناشئة تحمل صفة الابداع والابتكار

الوقائع الإخبارية : نجح ثلاثون طالبا من قسم الهندسة الصناعية في الجامعة الاردنية في إرساء قواعد ستة مشاريع شركات ناشئة تحمل صفة الابداع والابتكار.

وقدم الطلبة مشاريعهم ضمن مساق موضوعات خاصة في الإدارة (الريادة والابداع) الذي يدرسه استاذ الهندسة الصناعية الدكتور يوسف العبداللات، ليعكسوا بذلك صورة مشرقة وحقيقة عن جامعهتهم الاردنية.

وقال العبداللات إن المساق يهدف إلى فتح الآفاق للطلبة للابحار في افكارهم وتحسس طريق الابداع والابتكار عبر حزمة متكاملة من المعرفة العلمية.

وأكد العبداللات الحاجة الملحة إلى توجيه الطلبة نحو الأفكار الريادية وغير المألوفة، لابتكار كل ما هو جديد، مستندا الى قاعدة علمية صلبة، يسهم في نماء المجتمعات وازدهارها ويلحق في ركب التطور العالمي السريع.

ولفت الى أن الطلبة تعلموا مجموعة من المهارات المتقدمة بدءا من اعداد دراسات السوق، وتشكيل الفرق، ومرورا باعداد خطة العمل وصولا إلى توزيعها إداريا واقتصاديا.

وأوضح العبداللات أن تسليح الطلبة بمهارات الريادة الابداع بشكل متواز مع تخصصاتهم الأكاديمية من شأنه أن يسهم اسهاما كبيرا في الانخراط في سوق الاعمال عبر مشاريعهم الخاصة والاعتماد على انفسهم، ما يحقق نماء المجتمع وازدهاره.

ويشكل المساق فرصة للشركات الكبرى لاستقطاب الطلاب المتميزين ودفع عجلة تقدمهم، ودعم الافتصاد المبني على المعرفة.

وتشكلت لجنة تقييم المشاريع من كل من: والرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية، عبد المجيد شومان ودينا السعودي من شركة الدوائر السبعة و سجى جابر من شركة أوسينز 500، وتمارا طوقان من شركة سبارك.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.