شريط الأخبار
إربد ... براءة متهم بعد حكمه سنة غيابيا مصر تستأنف ضخ الغاز الطبيعي للأردن مطلع 2019 الداوود: ننتظر تطمينات الحكومة السورية لدخول الشاحنات الاردنية بالاسماء .. تنقلات ادارية في الجمارك العموش: موقف الأردن التفاوضي حيال "الباقورة والغمر" قوي، وستسري أحكام القوانين الأردنية الحكومة بصدد اقرار نظام يفرض رسوماً عالية جداً على جميع قطاعات الطاقة بلدية مأدبا تغلق 38 محلا للدواجن النتافات لعدم حصولها على تراخيص عمل بالأسمـاء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين بالصور .. الدفاع المدني ينقذ شخص علقت يده في ماكينة لتقطيع العجين في اربد بعد تصريحه...الحواتمة في المدرجات باستاد عمان صفحات مزورة تروج خبر لاعفاء ولي العهد السعودي من منصبه وفاة الكاتب والناشط سامي المعايطة اثر حادث سير الاجهزة الامنية تعاملت خلال اسبوع مع ٢٨٤ قضية جنائية وجنحوية الرزاز في تغريدة له : الملك قال الكلمة الفصل في الباقورة والغمر نقيب الصحفيين السعايدة يحذر من هجمة إعلامية صهيونية مجلس النواب: السيادة الأردنية على أرضنا مقدسٌ وطني وقرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز انتقادات لاذعة لوزير الثقافة والشباب بسبب هذه الصورة! العرموطي : قرار الملك جريء وراشد وحكيم واستجابة لنبض الشارع الاردني وهم الوطن نتنياهو في أول تعليق له: سنتفاوض مع الأردن بشأن "الباقورة والغمر" الحواتمة : لن نسمح لمباراة رياضية ان تفرق بين ابناء الوطن
عاجل

طلبة " الهندسة الصناعية في الأردنية " ينجحون في إرساء ستة مشاريع شركات ناشئة تحمل صفة الابداع والابتكار

الوقائع الإخبارية : نجح ثلاثون طالبا من قسم الهندسة الصناعية في الجامعة الاردنية في إرساء قواعد ستة مشاريع شركات ناشئة تحمل صفة الابداع والابتكار.

وقدم الطلبة مشاريعهم ضمن مساق موضوعات خاصة في الإدارة (الريادة والابداع) الذي يدرسه استاذ الهندسة الصناعية الدكتور يوسف العبداللات، ليعكسوا بذلك صورة مشرقة وحقيقة عن جامعهتهم الاردنية.

وقال العبداللات إن المساق يهدف إلى فتح الآفاق للطلبة للابحار في افكارهم وتحسس طريق الابداع والابتكار عبر حزمة متكاملة من المعرفة العلمية.

وأكد العبداللات الحاجة الملحة إلى توجيه الطلبة نحو الأفكار الريادية وغير المألوفة، لابتكار كل ما هو جديد، مستندا الى قاعدة علمية صلبة، يسهم في نماء المجتمعات وازدهارها ويلحق في ركب التطور العالمي السريع.

ولفت الى أن الطلبة تعلموا مجموعة من المهارات المتقدمة بدءا من اعداد دراسات السوق، وتشكيل الفرق، ومرورا باعداد خطة العمل وصولا إلى توزيعها إداريا واقتصاديا.

وأوضح العبداللات أن تسليح الطلبة بمهارات الريادة الابداع بشكل متواز مع تخصصاتهم الأكاديمية من شأنه أن يسهم اسهاما كبيرا في الانخراط في سوق الاعمال عبر مشاريعهم الخاصة والاعتماد على انفسهم، ما يحقق نماء المجتمع وازدهاره.

ويشكل المساق فرصة للشركات الكبرى لاستقطاب الطلاب المتميزين ودفع عجلة تقدمهم، ودعم الافتصاد المبني على المعرفة.

وتشكلت لجنة تقييم المشاريع من كل من: والرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية، عبد المجيد شومان ودينا السعودي من شركة الدوائر السبعة و سجى جابر من شركة أوسينز 500، وتمارا طوقان من شركة سبارك.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.