شريط الأخبار
خبيرة جزائرية تدعو الأردن للقضاء على الفساد والمحسوبية قتلى بضربة إسرائيلية على مواقع عسكرية بمحافظة حلب في سوريا اعتداء " رئيس بلدية " على طبيب في مستشفى الزرقاء الحكومي بالصور... ضبط مصنع دخان غير مرخص لأحد المتنفذين في عمان ..والنائب الطراونة يعلق !! خشية على حياته !! نجل حاكم الفجيرة " الشيخ راشد الشرقي " يلجأ إلى قطر تعرض قوة أمنية لإطلاق نار أثناء القبض على احد المطلوبين في الأغوار الشمالية شاهد بالصور .. نفوق 20 راس غنم بحادث سير في اربد بالصور .. سائق يفقد السيطرة على سيارته ويتسبب بحوادث بعمان "الحداثة" النيابية تحسم موقفها من التصويت بعد لقائها الرزاز الإثنين وفاة شاب عشريني بعيار ناري خاطئ في الكرك وزيـر الماليـة: زيـارة «النقـد الدولـي» لا تتعلق بمراجعته الدورية العمري: الحكومة ستعيد النظر بنظام الأبنية في مناطق أمانة عمان والبلديات رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الحمارنة: بدنا نقوّي الرزاز ونركبله «نفّاث» لماذا لم يوضح النائب قيس زيادين للرأي العام موقف الحكومة من عدم منع فعالية لمؤسسات المجتمع المدني؟! العبوس : ترخيص كليات الطب الخاصة خطر على مستوى الطب في الاردن اللوزي : أبواب الهيئة مفتوحة للجميع.. وثلاثة شركات راجعتنا فقط النائب خوري : سلوك وزير الشباب الْيَوْمَ اثبت أن ليس كل جسم سليم يملك عقل سليم بالصور...محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات وربطهم بكفالات بقيمة 200 الف دينار فرنسا تتوج ببطولة كأس العالم على حساب كرواتيا برباعية مقابل هدفين إستراتيجية وطنية لضمان الاستخدام الآمن للمستحضرات التي تحتوي على Valsartan
عاجل

ظاهرة تصديق الأكاذيب !!

محمد داودية
نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تصريح ملفق ساذج لا ينطلي على عاقل، نسب كذبا إلى دولة د. عمر الرزاز رئيس الوزراء تصريحا قال فيه إنه لن يتمكن من الكشف عن أسماء الفاسدين حفاظا على الأمن الوطني!!.
وردا على ذلك، قال الرئيس الرزاز في رسالة إلى الصحافي هاشم الخالدي، الذي نفى ما نسب إلى الرئيس: « أخي وصديقي هاشم! فعلاً لم أقل ذلك إطلاقاً. وأشكرك على تحدي أي شخص أن يأتي بتسجيل. فخطبتي كانت على الملأ !
ورغم هشاشة التصريح وغباء الفبركة فقد أعاد الكثيرون نشر البوست وهاجموا الرئيس والحكومة وقرروا أن الفساد محمي ومصان ومتجذر. وما أدهشني، أن من انطلى عليهم هذا التلفيق وأعادوا ترويجه، هم خليط من الليبراليين واليساريين والإسلاميين والمثقفين والوطنيين والدولاتيين والنساء اللواتي لم يتورعن عن قذف المحصنين الغافلين !!
لقد لزق بالرئيس، ذلك التصريح غير المعقول وغير الممكن صدوره !! فالطلق الذي لا يصيب يدوش ويحدث غبرة وغثبرة.
أما هاشم الزيادات العبادي فقد كان يقظا ولم يصطده البكاشون الملفقون. فكتب:
«عاجل رجاء. كثُرت البوستات والتعليقات وانتشرت كالنار في البنزين حول مقولة الرزاز «إنه لا يستطيع ذكر أسماء الفاسدين حرصا على الأمن الوطني».
وقال: فتّشت كثيرا وجوجلت وبعثت لأصدقاء ممن كتبوا في هذا المجال، أريد توثيقا قبل أن أسنّ رمحي. غير أنني لم أتلق جوابا واحدا. من يملك هذا التوثيق فعليه إبرازه، ومن لا يملك فعليه أن يسكت ويمسح ما كتبه.
وختم العباد: الصدق أولى.
بدوري علقت على ما كتبه الأخ العبادي قائلا: «عاقل، لا يمكن أن يقول الرئيس ذلك. مستحيل مستحيل مستحيل». إن كثافة التعليقات وتنوع تعدد أصحابها يشي بأن الرئيس وحيد، ليس مسنودا ولا مدعوما من أية مجموعة أو تيار أو حزب أو إطار.
وفي مقام ثان كتب موقع الهاشمية نيوز: «تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا بكثافة فيديو لدمية «شبه بشرية» لطفل رضيع، قالوا إن الجمارك الأردنية منعت دخولها للمملكة.
وفي رد على سؤال، نفت الجمارك وجود الدمية البشرية في الأردن، موضحة عدم دخول مثل هذه الألعاب إلى المملكة.
وفي مقام ثالث أكد الأمن العام أن فيديو محاولة الاعتداء على مالك محل مجوهرات، من قبل سيدتين، ليس في الأردن بل في إحدى الدول المجاورة!!
يمتلئ الفضاء بالصحيح والغثاء... فتبينوا قبل الظلم والندم !

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.