شريط الأخبار
الأردنيون في الكويت تورطوا بتعديل الأسماء بالبطاقات المدنية بالوثائق ...الرزاز فعلها سابقاً !!! فهل يفعلها وينقذ الطفل أمير من مصارعته للموت ؟؟ بالصور .. المومني يقنع مواطنا بالعدول عن حرق نفسه بالصور..إطلاق نار على محوليّ كهرباء يؤدي لانقطاع التيار في مؤتة بالكرك بالوثيقة ... الأردنية لصناعة المحاليل الطبية تسرح موظفيها بيان صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني حول ارتفاع درجات الحرارة وزير العمل: مؤامرة من موظفي مكتبي امانة عمان: إيقاف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة وزير العمل يوجه لجان التفتيش المسائية باهمية التعامل بكياسة ولباقة تنويه صادر عن وزارة الزراعة حول افعى " فلسطين " النائب هند الفايز تعلق على قرار المحكمة الجديد بحبسها مدة سنة إصابة ستة أشخاص اثر حريق منزل في محافظة جرش بالاسماء ...تشكيلات ادارية واسعة في وزارة التربية والتعليم الملك يوعز بأعفاء اسرة طفل من دفع مبلغ مالي تراكم عليهم للخدمات الطبية بالصورة...امام وزير التربية !! مدرسة توزع عصير " منتهي الصلاحية " على طلابها بالعقبة زواتي: 1270 ميغاواط كهرباء من الطاقة المتجددة قيد التنفيذ الحكم على هند الفايز بالحبس لمدة سنة بجرم إصدار شيك دون رصيد إصابة شاب إثر تعرضه للطعن في الرمثا ارشيدات: سنرسل قريبا إنذارا عدليا للرزاز لإلغاء إتفاقية الغاز وفاة عامل مصري اثر سقوطه من الطابق الخامس في اربد
عاجل

"عامة الصحفيين" تجتمع لبحث قضايا مهمة غدا

الوقائع الإخبارية: تعقد الهيئة العامة لنقابة الصحفيين، عند العاشرة من صباح يوم غدا السبت، اجتماعها السنوي العادي في مقر النقابة، لمناقشة التقريرين المالي والإداري، وتصديق الحسابات الختامية للعام الماضي، والموازنة التقديرية للعام الحالي.
وينتظر الصحفيون، اجتماع اليوم، بعد أن تم تأجيله يوم الجمعة الماضي لعدم اكتمال النصاب القانوني، لبحث قضايا عدة، على رأسها فرض مبلغ 1000 دينار على المواقع الإخبارية لغايات استكمال شروط الترخيص، إضافة إلى بحث شرط تفرغ رئيس التحرير للمواقع الإلكترونية.
ويتضمن جدول أعمال اجتماع الهيئة العامة، عدة مواضيع مهمة، حيث من المتوقع ان يكون حاشدا وحاسما للعديد من القضايا التي تهم الجسم الصحفي والإعلامي. ويشمل جدول الأعمال مناقشة مقترحات لتعديل قانون النقابة تقدمت بها لجنة مختصة تشكلت سابقا برئاسة نائب النقيب الزميل ينال برماوي وعضوية 4 من أعضاء المجلس.
كما تتضمن مقترحات التعديل، معالجة التداخلات بالنصوص القانونية وخاصة فيما يتعلق بنقل الزملاء غير المسددين لالتزاماتهم السنوية الى سجل غير الممارسين، وإمكانية إدخال نصوص تلزم الحكومة بعدم التعيين بالوظائف الإعلامية الحكومية إلا من أعضاء الهيئة العامة، وإلزام الشركات الكبرى بحصر التعيين بالوظائف الإعلامية لديها من أعضاء الهيئة العامة أسوة بباقي النقابات.
وسيتم خلال الاجتماع، تقديم مقترحات بإدخال تعديلات بمنع حبس وتوقيف الصحفيين بقضايا النشر بخلاف ما ورد بأي قانون آخر، إضافة إلى إدخال نصوص قانونية توضح آلية الانتخاب داخل النقابة لمنح اللجنة المشكلة من الهيئة العامة جميع مهام العملية الانتخابية من تقديم طلبات الترشح وحتى إعلان النتائج وتسلم المجلس المنتخب لمهامه.
كما سيتم مناقشة إلزامية تشكيل القوائم الانتخابية أسوة بما يجري في انتخابات النقابات المهنية الأخرى، إضافة إلى مقترح حول تعديل صفة المنفعة لعدد من قطع أراضي اسكان الصحفيين لتصبح لصالح صندوق النقابة بدلا من منفعة المشروع.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.