شريط الأخبار
التلهوني: لا تصوّر نهائي حول الغاء حبس المدين الملك يلتقي ممثلين عن منظمات يهودية دولية وأميركية في نيويورك حزب الاتحاد الوطني ينتقد التحوّل بخطاب «المعلمين» «المعلمين»: نقابتنا مهنية ولن تحيد عن الطريق القيسي: لغة المغالبة والمكاسرة والإساءة والخروج عن الثوابت الوطنية تستوجب مراجعة من "المعلمين" إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية الملك: الهجوم على ارامكو أمر خطير الرزاز:نَفَس الحكومة طويل في الحوار مع المعلمين للوصول إلى حل الغذاء والدواء تغلق معمل بوظة يخلطها بالكحول وتباع بالبحر الميت وعمان اجتماع طارىء في ديوان الخدمة المدنية العثور على جثة طفل حديث الولادة بمقبرة في الأغوار الشمالية الحفناوي مفوضا بهيئة الاتصالات والمشاقبة مديرا لصندوق المعونة النائب العام يوجه بعدم توقيف حاملي بنادق "الخردق" لقاء خاص لجلالة الملك عبدالله الثاني على قناة MSNBC الساعة السابعة مساءً بالصور...ضبط 5 أشخاص بحوزتهم «الجوكر والحشيش» في لواء الرمثا النائب طارق خوري :حراك المعلمين هو حراك نقابي مطلبي وليس ثورة التربية تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا الرزاز يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين لاستخدام المركبات الحكومية إرادة ملكية بإرجاء اجتماع مجلس الأمة
عاجل

"عامة الصحفيين" تجتمع لبحث قضايا مهمة غدا

الوقائع الإخبارية: تعقد الهيئة العامة لنقابة الصحفيين، عند العاشرة من صباح يوم غدا السبت، اجتماعها السنوي العادي في مقر النقابة، لمناقشة التقريرين المالي والإداري، وتصديق الحسابات الختامية للعام الماضي، والموازنة التقديرية للعام الحالي.
وينتظر الصحفيون، اجتماع اليوم، بعد أن تم تأجيله يوم الجمعة الماضي لعدم اكتمال النصاب القانوني، لبحث قضايا عدة، على رأسها فرض مبلغ 1000 دينار على المواقع الإخبارية لغايات استكمال شروط الترخيص، إضافة إلى بحث شرط تفرغ رئيس التحرير للمواقع الإلكترونية.
ويتضمن جدول أعمال اجتماع الهيئة العامة، عدة مواضيع مهمة، حيث من المتوقع ان يكون حاشدا وحاسما للعديد من القضايا التي تهم الجسم الصحفي والإعلامي. ويشمل جدول الأعمال مناقشة مقترحات لتعديل قانون النقابة تقدمت بها لجنة مختصة تشكلت سابقا برئاسة نائب النقيب الزميل ينال برماوي وعضوية 4 من أعضاء المجلس.
كما تتضمن مقترحات التعديل، معالجة التداخلات بالنصوص القانونية وخاصة فيما يتعلق بنقل الزملاء غير المسددين لالتزاماتهم السنوية الى سجل غير الممارسين، وإمكانية إدخال نصوص تلزم الحكومة بعدم التعيين بالوظائف الإعلامية الحكومية إلا من أعضاء الهيئة العامة، وإلزام الشركات الكبرى بحصر التعيين بالوظائف الإعلامية لديها من أعضاء الهيئة العامة أسوة بباقي النقابات.
وسيتم خلال الاجتماع، تقديم مقترحات بإدخال تعديلات بمنع حبس وتوقيف الصحفيين بقضايا النشر بخلاف ما ورد بأي قانون آخر، إضافة إلى إدخال نصوص قانونية توضح آلية الانتخاب داخل النقابة لمنح اللجنة المشكلة من الهيئة العامة جميع مهام العملية الانتخابية من تقديم طلبات الترشح وحتى إعلان النتائج وتسلم المجلس المنتخب لمهامه.
كما سيتم مناقشة إلزامية تشكيل القوائم الانتخابية أسوة بما يجري في انتخابات النقابات المهنية الأخرى، إضافة إلى مقترح حول تعديل صفة المنفعة لعدد من قطع أراضي اسكان الصحفيين لتصبح لصالح صندوق النقابة بدلا من منفعة المشروع.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.