شريط الأخبار
النائب الرياطي : أسلم بدون طلبات.. وارجع مكاني مثل الشطورين الدفاع المدني يخمد حريق أشجار نخيل على طريق عمان – السلط مصادر مطلعة: الامانة تدرس إحالة موظفين إلى التقاعد محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق...وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته إدارة السير تحذر السائقين على شارع الاستقلال العجارمة للحكومة : امنح خصما لمعالجة التهرب الضريبي الدفاع المدني يسيطر على حريق اشجار نخيل على طريق عمان السلط وفاة طفل اثر حادث دهس عالطريق الصحراوي في محافظة معان الأميرة دانا : الحذر والتأني في ترميم وإعادة تأهيل المسجد الحسيني الحكومة : إغلاق شارع خرفان كان لاقل من ساعتين لتصوير فلم " ميترا " دبلوماسي مصري : لقب "عطوفة " اختراع أردني زحلقوه بين المعالي والسعادة الخارجية : لا إصابات بين الأردنيين اثر الهزة الارضية في اثينا 44.5 % رسوم وضرائب مفروضة على ملابس الأطفال وأحذيتهم إصابة تسعة أشخاص اثر حادث تصادم في جرش الحكومة تعرض نتائج الربع الثاني من اولويات 2020 -2019 البطاينة: (220) تسويه بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية زواتي : تعويض مصر للاردن من الغاز بدل انقطاع 15 سنة سيكون "كمي" مسؤول سوري يُعلّق على تدريس السوريين في الاردن عمان ... عشريني يحاول الانتحار من على جسر عبدون اصابة 3 أشخاص اثر تدهور مركبة على طريق ياجوز في الزرقاء
عاجل

"عامة الصحفيين" تجتمع لبحث قضايا مهمة غدا

الوقائع الإخبارية: تعقد الهيئة العامة لنقابة الصحفيين، عند العاشرة من صباح يوم غدا السبت، اجتماعها السنوي العادي في مقر النقابة، لمناقشة التقريرين المالي والإداري، وتصديق الحسابات الختامية للعام الماضي، والموازنة التقديرية للعام الحالي.
وينتظر الصحفيون، اجتماع اليوم، بعد أن تم تأجيله يوم الجمعة الماضي لعدم اكتمال النصاب القانوني، لبحث قضايا عدة، على رأسها فرض مبلغ 1000 دينار على المواقع الإخبارية لغايات استكمال شروط الترخيص، إضافة إلى بحث شرط تفرغ رئيس التحرير للمواقع الإلكترونية.
ويتضمن جدول أعمال اجتماع الهيئة العامة، عدة مواضيع مهمة، حيث من المتوقع ان يكون حاشدا وحاسما للعديد من القضايا التي تهم الجسم الصحفي والإعلامي. ويشمل جدول الأعمال مناقشة مقترحات لتعديل قانون النقابة تقدمت بها لجنة مختصة تشكلت سابقا برئاسة نائب النقيب الزميل ينال برماوي وعضوية 4 من أعضاء المجلس.
كما تتضمن مقترحات التعديل، معالجة التداخلات بالنصوص القانونية وخاصة فيما يتعلق بنقل الزملاء غير المسددين لالتزاماتهم السنوية الى سجل غير الممارسين، وإمكانية إدخال نصوص تلزم الحكومة بعدم التعيين بالوظائف الإعلامية الحكومية إلا من أعضاء الهيئة العامة، وإلزام الشركات الكبرى بحصر التعيين بالوظائف الإعلامية لديها من أعضاء الهيئة العامة أسوة بباقي النقابات.
وسيتم خلال الاجتماع، تقديم مقترحات بإدخال تعديلات بمنع حبس وتوقيف الصحفيين بقضايا النشر بخلاف ما ورد بأي قانون آخر، إضافة إلى إدخال نصوص قانونية توضح آلية الانتخاب داخل النقابة لمنح اللجنة المشكلة من الهيئة العامة جميع مهام العملية الانتخابية من تقديم طلبات الترشح وحتى إعلان النتائج وتسلم المجلس المنتخب لمهامه.
كما سيتم مناقشة إلزامية تشكيل القوائم الانتخابية أسوة بما يجري في انتخابات النقابات المهنية الأخرى، إضافة إلى مقترح حول تعديل صفة المنفعة لعدد من قطع أراضي اسكان الصحفيين لتصبح لصالح صندوق النقابة بدلا من منفعة المشروع.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.